يشهد طقس الإسكندرية اليوم، تكونّ غيوم جزئية على مدار اليوم، مع نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة التي سجلت أقصى سرعة لها بنحو 32 كيلومترًا في الساعة، مع توقعات بانخفاض درجات الحرارة ليلًا، ليسود طقس مائل إلى البرودة في مختلف أنحاء المحافظة في الصباح الباكر.

طقس الإسكندرية اليوم 

وفيما يتعلق بحالة طقس الإسكندرية اليوم، أعلنت هيئة الأرصاد الجوية تعرض المحافظة إلى فرص سقوط أمطار تصل إلى نسبة 40% على فترات متفاوتة من اليوم.

وتشير توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية، إلى تعرض محافظة الإسكندرية بداية من اليوم، إلى ظاهرة الشبورة المائية الكثيفة على الطرق الرئيسية والفرعية القريبة من المسطحات المائية وتستمر لمدة 6 أيام، وسط تحذيرات للمواطنين والمسافرين بتوخي الحذر في أثناء القيادة.

استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى

ووجه اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، باستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ في نطاق المحافظة، وذلك تحسبًا لحدوث تغييرات في مفاجئة في حالة الطقس، مشددًا على تطهير الشناشن وبلوعات الصرف الصحي لاستيعاب كمية مياه الأمطار وتسير الحركة المرورية أمام المواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حالة الطقس في الإسكندرية طقس الإسكندرية طقس الاسكندرية طقس الإسکندریة

إقرأ أيضاً:

كوكب زحل يتراجع إلى الخلف لعدة أشهر في السماء.. ظاهرة تستمر حتى نوفمبر

ظاهرة فلكية تبدأ اليوم وتستمر حتى منتصف نوفمبر المقبل، إذ من المقرر أن يصل كوكب زحل اليوم السبت الموافق 29 يونيو إلى نقطة الثبات أمام النجوم، وهي نقطة ظاهرية يصل لها كوكب زحل في الساعة العاشرة مساء اليوم، وهو ما يشير إلى بداية حركة الكوكب التراجعية نحو الخلف في قبة السماء أمام النجوم والتي ستستمر حتى منتصف نوفمبر المقبل.

بداية حركة زحل التراجعية

وبحسب المهندس ماجد أبو زاهرة رئيس الجمعية الفلكية بجدة، فإنّ الكواكب تتحرك عادة أمام النجوم في اتجاه الشرق، إلا أنّ استعداد الكرة الأرضية للحركة بين الكواكب الخارجية مثل زحل والشمس «التقابل»، يسمح لتلك الكواكب أن تقضي جزءًا من الوقت حتى تتحرك نحو الغرب في كل عام بالنسبة للنجوم، إلا أنّه هذا التحرك ما هو إلا مجرد وهم بصري وليست حركة حقيقية.

ومن المعروف أنّ الكواكب دائمًا ما تتحرك في الاتجاه ذاته، ولا تتحرك أو تتراجع  إلى الخلف، إلا أنّ ما يحدث هو مرور الأرض أثناء حركتها السريعة في مدارها الصغير حول الشمس بجانب أحد تلك الكواكب الخارجية عندها يظهر لنا من الأرض فقط، بأنّ الكوكب بدأ يتحرك إلى الخلف في مداره بالنسبة للنجوم لعدة أشهر.

الكوكب سيكون مرئيًا بالعين المجردة

وخلال الفترة الحالية، يُرصد كوكب زحل في السماء خلال الساعات من منتصف الليل، ويكون الكوكب في اتجاه الأفق الجنوب الشرقي، ويكون مرئيًا بالعين المجردة في صورة نقطة ضوئية ذهبية براقة ساطعة، كما يمكن رصد قرص الكوكب وحلقاته الثمانية بواسطة تلسكوب صغير ويصل إلى أعلى ارتفاع فوق الأفق الجنوبي قبل أن يتلاشى مع بزوغ الفجر.

ومن المقرر بحسب رئيس الجمعية الفلكية أن يصل زحل إلى أعلى نقطه له في السماء مبكرًا بنحو 4 دقائق في كل ليلة خلال الأسابيع المقبلة، وسيكون مرئيًا تدريجيًا في سماء المساء وكذلك في سماء ما قبل الفجر حيث يقترب من التقابل.

وفي مطلع سبتمبر 2024، ستكون الكرة الأرضية بين زحل والشمس، وفي هذه الحالة يكون كوكب زحل في حالة تعرف باسم «التقابل»، إذ سيلاحظ الراصدون ظهوره في السماء مع غروب الشمس وسيبقى مرئيًا في السماء طوال الليل، ويغادر مع شروق شمس اليوم التالي لذلك تُعتبر فترة التقابل مثالية خلال السنة لرؤية الكوكب.

مقالات مشابهة

  • أمازون مصر تعلن عن انطلاق موسم تخفيضات "يوم برايم 2024" لمدة 6 أيام
  • كوكب زحل يتراجع إلى الخلف لعدة أشهر في السماء.. ظاهرة تستمر حتى نوفمبر
  • رفع حالة الاستعداد القصوى خلال الاحتفالات بذكرى ثورة 30 يونيو بمطروح
  • صحة مطروح ترفع حالة الاستعداد القصوى بالتزامن والاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو
  • اليوم.. المنصورة يبدأ الاستعداد للموسم الجديد
  • اليوم.. انخفاض طفيف في درجات الحرارة وتحذير للمصطافين من اضطراب الأمواج
  • طلاب الثانوية العامة تشيد بمكتبة الإسكندرية بعد فتح أبوابها لهم أثناء انقطاع الكهرباء
  • شاطئ البوريفاج ينظم مهرجان "إسكندرانى منتج "
  • الأسهم اليابانية تتراجع.. و«نيكي» يسجل 39341 نقطة
  • صرف الإسكندرية تكثيف حملات التوعية للكبار والصغار