كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن موعد انتهاء الموجة الحارة «الشديدة» التي تضرب البلاد منذ أيام.

أخبار متعلقة

عمرو أديب: «في 200 مليار جنيه الدولة رافضة تاخدها. لحكمة أنا مش عارفها»

بعد حذف «التويتة».. عمرو أديب عن اتهامات ميدو لأسامة حسني: «ليه بنحط أبوقرش على أبوقرشين»

عمرو أديب يعلق على بيان رئيس وزراء إثيوبيا عن سد النهضة: «إحنا أمام أمرين لا ثالث لهما»

وقالت غانم خلال مداخلة هاتفية بنشرة قناة DMC، اليوم الجمعة، إنه من المتوقع استمرار الموجة حتى نهاية الأسبوع المقبل وقد تمتد إلى بداية شهر أغسطس، وذلك بخلاف ما أعلنت عنه الهيئة من قبل بأن الموجة الحارة ستنتهي منتصف الأسبوع المقبل.

وأضافت، أن درجات الحرارة خلال الأسبوع المقبل ستتراوح ما بين 36 إلى 38 درجة على القاهرة الكبرى في الظل، مع ارتفاع في نسبة الرطوبة.

وأشارت إلى أن ارتفاع الرطوبة يزيد من الشعور بارتفاع الحرارة، ناصحة بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة، وتناول قدر كبير من السوائل والمرطبات.

وأوضحت أن الأجواء رطبة شديدة الحرارة خلال فترة النهار، بينما تسود أجواء حارة رطبة خلال فترة الليل، نتيجة هدوء سرعات الرياح، ما يعمل على زيادة الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.

درجات الحرارة حالة الطقس الدكتورة منار غانم الموجة الحارة موعد انتهاء الموجة الحارة

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين درجات الحرارة حالة الطقس الموجة الحارة موعد انتهاء الموجة الحارة زي النهاردة الموجة الحارة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تحذر من منخفض الهند الموسمي.. حالة الطقس في مصر غدًا

تتوقع الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يضرب البلاد غدا الإثنين الموافق 1 يوليو 2024، منخفض الهند الموسمي، إذ حذرت من حالة الطقس في مصر غدًا.

حالة الطقس في مصر غدا الاثنين

وقالت غانم إنه بداية من الغد تشهد البلاد ارتفاع درجات الحرارة بشكل طفيف وتدريجي عن اليوم بمعدل من 2 إلى 3 درجات، والعظمى على القاهرة الكبرى 37 درجة مئوية والمحسوسة 39.

كما تسود أجواء شديدة الحرارة في النهار ومحافظات الجنوب، وأجواء حارة رطبة على السواحل الشمالية فترات النهار، والبحران مؤهلان لأعمال الصيد والملاحة البحرية وأعمال التنزه.

وتابعت "في الليل تصبح الأجواء مائلة للحرارة رطبة على أغلب الأنحاء، إذ تنخفض درجات الحرارة مع وجود نشاط للرياح، يساعد على الإحساس بانخفاض درجات الحرارة ونسب الرطوبة، ولا تزال البلاد تتأثر بمنخفض الهند الموسمي، مع الكتل الهوائية رطبة، ما يؤدي على ارتفاع نسب الرطوبة".

وحذرت غانم من التعرض المباشر لأشعة الشمس فترة الظهيرة، ما يزيد من إحساس الارتفاع في درجات الحرارة فترات الظهيرة من 12 ظهرًا لـ 5 عصرًا، موصية بارتداء غطاء للرأس والملابس الفاتحة، وتناول قدر كبير من السوائل.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: ارتفاع جديد في درجات الحرارة اعتبارا من اليوم حتى نهاية الأسبوع
  • عمرو أديب يعلق على انتهاء مهلة اللاجئين والأجانب لتوفيق أوضاعهم في مصر
  • العظمى بالقاهرة 37 درجة.. الأرصاد تحذر من تجدد الموجة الحارة اليوم الاثنين 1 يوليو 2024
  • الأرصاد تحذر من منخفض الهند الموسمي.. حالة الطقس في مصر غدًا
  • «مناخ الزراعة» يكشف أسباب انكسار الموجة الحارة: العظمى تصل لـ43 درجة
  • «الأرصاد» تصدم المواطنين: عودة الموجة الحارة في هذا الموعد
  • موعد انكسار الموجة الحارة وتحسن أحوال الطقس.. بيان من الأرصاد
  • انكسار الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم السبت 29 يونيو 2024
  • تراجع جديد في درجات الحرارة بسبب منخفض جوي.. اعرف موعد انكسار الموجة الحارة
  • حالة الطقس غدا.. «الأرصاد » تكشف موعد انكسار الموجة الحارة