استقبل الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، مع اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، الدكتور أشرف حاتم، رئيس لجنة الشؤون الصحية في مجلس النواب ووزير الصحة الأسبق، وأعضاء اللجنة بمجلس النواب، والوفد البرلماني، لزيارة المنشآت الصحية التابعة لهيئة الرعاية الصحية في محافظة أسوان، استعدادًا للتشغيل الرسمي لمنظومة التأمين الصحي الشامل في المحافظة.

تقييم مرحلة التشغيل التجريبي لمنظومة الرعاية الصحية

واستهلت الزيارة بمناقشة رئيس هيئة الرعاية الصحية ومحافظ أسوان ورئيس لجنة الصحة بمجلس النواب والوفد المرافق آخر مستجدات التشغيل التجريبي لمنظومة التأمين الصحي الشامل في أسوان، وتفقد أعضاء لجنة الصحة بمجلس النواب في زيارة استمرت لمدة 4 أيام في المحافظة عدد من المنشآت الصحية التابعة لهيئة الرعاية الصحية في المحافظة، شملت مستشفيات أسوان التخصصي، النيل، كوم إمبو، دراو، نصر النوبة، وعدد من المراكز ووحدات طب الأسرة التابعة لهيئة الرعاية، لتقييم مرحلة التشغيل التجريبي لمنظومة الرعاية الصحية في المحافظة.

توفير خدمات الرعاية الصحية

وأشار الدكتور أحمد السبكي، إلى أنه منظومة هيئة الرعاية الصحية ترتكز على 11 مستشفى و112 مركز ووحدة طب أسرة لتوفير خدمات الرعاية الصحية الشاملة لأهالي أسوان، لافتًا إلى تسجيل أكثر من 1.2 مليون مواطن بمنظومة التأمين الصحي الشامل في المحافظة، ومنوهًا إلى استلام 90 منشآة صحية لتشغيلها في تقديم خدمات الرعاية الصحية، فضلًا عن تقديم أكثر من 250 ألف خدمة طبية لأبناء أسوان منذ بداية التشغيل التجريبي للمنظومة وحتى الآن.

تطبيق المنظومة وفقًا للمعايير العالمية

وأكد السبكي، دعم الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لمنظومة التأمين الصحي الشامل، لضمان تقديم خدمات طبية عالية الجودة للمواطنين، وكركيزة أساسية للإصلاح الصحي الشامل في مصر، كما ثمَّن السبكي دعم مجلس النواب المستمر لهيئة الرعاية الصحية، مؤكدًا حرص الهيئة على مباشرة دورها الحيوي في ضبط وتنظيم تقديم خدمات الرعاية الصحية للمواطنين بمحافظات تطبيق المنظومة وفقًا للمعايير العالمية.

وأشاد السبكي، بالدور الرقابي لمجلس النواب للاطمئنان على تقديم أفضل خدمة ورعاية صحية للمواطنين ودعمه جهود الدالة على الإصلاح الصحي، مؤكدًا أن تطوير البنية التشريعية ساهمت في تطوير الرعاية الصحية في مصر.

وثمَّن السبكي، دعم محافظ أسوان لإنجاز منظومة التأمين الصحي الشامل على أرض المحافظة بأعلى جودة، بالإضافة إلى متابعته الميدانية والمستمرة للاطمئنان على تقديم أفضل خدمة ورعاية صحية لأبناء أسوان.

الاطمئنان على سير العمل

ومن جانبه، أشاد الدكتور أشرف حاتم، رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، بالاستعدادات الجارية لإطلاق منظومة الرعاية الصحية الشاملة في أسوان، متابعًا: «هدفنا هو الاطمئنان على سير العمل بالمنظومة بالشكل المخطط له، وقياس رضاء المواطنين عن خدماتها وتذليل كافة العقبات».

وأضاف الدكتور أشرف حاتم: «أننا سعداء بامتداد منظومة التأمين الصحي الشامل بالمحافظات، وبأن هناك تطور ملحوظ في نوعية وجودة الخدمات، وسنسعى دائمًا للوصول للأفضل، مشيرًا إلى أن الارتقاء بمنظومة الرعاية الصحية هو المحرك الرئيسي لتحقيق التنمية المستدامة وفقًا لرؤية مصر 2030».

تحويل المستشفيات والمراكز والوحدات الصحية إلى بانوراما جمالية

ومن جانبه، أشاد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، بجهود هيئة الرعاية الصحية في تطوير المنشآت الصحية في المحافظة، مؤكدًا أن الهيئة ساهمت في تحويل المستشفيات والمراكز والوحدات الصحية إلى بانوراما جمالية متكاملة لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية عالية الجودة وفقًا للمعايير العالمية.

وتابع «قطعنا شوطا كبيرًا في تطوير البنية التحتية، وهيئة الرعاية الصحية تعمل على تطوير وتجويد منظومة تقديم الخدمات الصحية، والمواطن أصبح يشعر بتحسن ملحوظ في جودة الخدمات الصحية، والمنظومة في تقدم مستمر».

وتجدر الإشارة، إلى أنه ضم وفد لجنة الصحة بمجلس النواب كل من النائبة الدكتورة سهير عبدالحميد، والنائب الدكتور محمود عزب، والنائب الدكتور محمود حمدي أبوالخير، والنائبة الدكتورة عبلة الألفي، والنائبة الدكتورة جمان عمارة، والنائبة الدكتورة مرفت عبدالعظيم، والنائبة الدكتورة راوية مختار، والنائب الدكتور مكرم رضوان.

وشارك في الجولات التفقدية واللقاءات بمحافظة أسوان من جانب الهيئة العامة للرعاية الصحية، كل من الدكتور هاني راشد، نائب رئيس الهيئة، والدكتور أمير التلواني، المدير التنفيذي للهيئة، والدكتورة إليزابيث شاكر، المشرف العام على الاتصال السياسي بالهيئة، والدكتور مؤمن العشماوي، مدير عام الإدارة العامة للإدارة الاستراتيجية والمشرف العام على متابعة المشروعات الاستراتيجية بالهيئة، والدكتور إيهاب حنفي، مدير فرع هيئة الرعاية الصحية في أسوان.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الرعاية الصحية مجلس النواب التأمين الصحي الشامل مستشفيات التشغيل التجريبي لمنظومة التأمین الصحی الشامل منظومة التأمین الصحی الشامل التأمین الصحی الشامل فی لجنة الصحة بمجلس النواب هیئة الرعایة الصحیة فی منظومة الرعایة الصحیة خدمات الرعایة الصحیة لهیئة الرعایة فی المحافظة الصحیة ا فی أسوان

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة: نستكمل مبادرات بناء الإنسان ومشروع التأمين الصحي الشامل

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، نائب رئيس مجلس الوزراء، على استكمال مسيرة بناء الإنسان وفقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي وهي استراتجية واضحة من الرئيس بالاهتمام ببناء الإنسان وهو وعلى رأسها الاستثمار في رأس المال البشري من خلال التكامل بين التنمية البشرية والصحية والنفسية والاجتماعية والتعليمية والمهارية وتأهيلهم لسوق العمل، بغرض تحسين الخصائص الإنسانية وتنمية الوعي الوطني والثقافي والديني من خلال التنسيق والتكامل بين وزارات (التربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالي والبحث العلمي، والأوقاف، والشباب والرياضة، والثقافة، والتضامن الاجتماعي)، والمجالس القومية المتخصصة، لإحداث حالة من التكامل بين الوزارات والجهات المعنية، بما يكفل الحياة الكريمة لكل المواطنين، ورفعة وازدهار الدولة المصرية.

أشار وزير الصحة إلى استمرار العمل على المباردات الصحة العامة والتي تشمل جميع الفئات العمرية للكشف المبكر عن الأمراض والذي ساهم كثيرا في خفض معدلات الإصابة بالأمراض المزمنة في السنوات القليلة الماضية.

التوسع في مشروع التأمين الصحي الشامل

وتابع وزير الصحة والسكان في تصريحات خاصة لـ«الوطن» بأن التوسع في مشروع التأمين الصحي الشامل سيكون على رأس أولويات العمل من خلال الدخول في المحافظات ذات الكثافة السكانية، موضحا أن مشروع التأمين الصحي الشامل هو مشروع الدولة المصرية وهو حلم كبير وتحقق بفضل القيادة السياسية، لافتا إلى العمل على الحفاظ على مصر خالية من فيروس سي.

وأكد وزير الصحة والسكان على الحرص على تطوير البنية التحتية للمستشفيات والذي سينعكس على مستوى الخدمة الطبية المقدمة للمواطن.

وزير الصحة: نشكر الأطباء

ووجه وزير الصحة الشكر للأطباء للجهد المبذول بشكل دائم والذي يظهر بشكل واضح في الأزمات التي يتم التعرض لها لا سيما أكثر جائحة فيروس كورونا، مشيرا الى الاهتمام الدائم بتحسين بيئة العمل للأطباء وفقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

مقالات مشابهة

  • «حميات المحلة» تحصل على شهادة الاعتماد تمهيداً للانضمام لمنظومة التأمين الصحى الشامل
  • انخفاض ملحوظ في الإنفاق الصحي من جيب المواطن بشهادة الصحة العالمية
  • المدير الإقليمي للبنك الدولي: نسعى لنقل تجربة مصر في الرعاية الصحية إلى دول أخرى
  • «السبكى» يبحث مع البنك الدولي دعم المرحلة الثانية لـ«التأمين الشامل» في 5 محافظات
  • «عبدالغفار»: «التأمين الصحى» استطاع تحسين جودة الرعاية الصحية للمواطنين
  • وزير الصحة: منظومة التأمين الشامل تهدف إلى استيعاب جميع المواطنين
  • خالد عبد الغفار: مشروع التأمين الصحي الشامل على رأس تكليفات الرئيس السيسي
  • وزير الصحة: مشروع التأمين الصحي الشامل على رأس تكليفات الرئيس السيسي
  • وزير الصحة: نستكمل مبادرات بناء الإنسان ومشروع التأمين الصحي الشامل
  • مجلس نقابة أطباء القاهرة يهنئ الدكتور خالد عبدالغفار لاختياره نائبًا لرئيس الوزراء