قالت مصادر خاصة بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إنّ قطاع الشؤون العقارية والتجارية بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، سيعلن خلال ساعات قليلة عن طرح تكميلي لوحدات الإسكان المتميز بمدينة العبور الجديدة، وطرح عدد من الوحدات السكنية بمشروع إسكان المستقبل في أسيوط الجديدة، بواقع 839 وحدة سكنية.

طرح كراسة شروط ومواصفات اعتبارا من مارس

وقالت المصادر، لـ«الوطن»، إنّ الهيئة ستعلن أيضًا عن طرح تكميلي لوحدات الإسكان الفاخر بمشروع «جنة» بمدينة القاهرة الجديدة و6 أكتوبر، بواقع 480 وحدة سكنية، بواقع 240 وحدة بكل مدينة، بمساحات تتراوح بين 100 متر مربع، وتصل إلى 150 مترًا، بنظام القرعة العلنية اليدوية من خلال بنك التعمير والإسكان بدلًا من نظام أسبقية الحجز الإلكتروني (online).

وأكدت المصادر، لـ«الوطن»، أنّ الحجز سيتاح للعملاء الذين لم يحالفهم الحظ بحجز وحدة سكنية بمشروع جنة خلال الفترة من 15 من يناير الماضي 2023 وحتى 16 فبراير من العام نفسه، ولم يسحبوا جدية الحجز وبنفس شروط الطرح السابقة.

وأوضحت المصادر لـ«الوطن»، أنّ جميع الوحدات السكنية المتاحة للحجز كاملة التشطيب، وأن الوحدات السكنية المتاحة للحجز بمشروعات مدينتي العبور الجديدة وأسيوط الجديدة، بمساحات تتراوح بين 57 إلى 93 مترًا بنظام القرعة العلنية اليدوية من خلال بنك التعمير والإسكان، بدلا من نظام أسبقية الحجز الإلكتروني (online)؛ للعملاء الذين لم يحالفهم الحظ بحجز وحدة سكنية خلال الفترة من 17 من ديسمبر الماضي 2023 ، وحتى 11 من يناير الماضي، ولم يقوموا بسحب جدية الحجز وبنفس شروط الطرح السابقة.

شروط الطرح وأسلوب الحجز والمساحات والأسعار

وأعلنت المصادر، لـ«الوطن»، أنّ شروط الطرح وأسلوب الحجز والمواقع والمساحات والأسعار وأسلوب السداد وكراسات الشروط ، ستكون متاحة على الموقع الإلكتروني لبنك التعمير والإسكان www.hdb-reservation.com اعتبارًا من يوم الأحد 3 من مارس المقبل 2024، على أن يتم الإعلان عن موعد ومكان القرعة العلنية اليدوية في موعد لاحق، من خلال موقع الهيئة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسيوط الجديدة التعمير والإسكان القاهرة الجديدة القرعة العلنية المجتمعات العمرانية الجديدة المدن الجديدة الوحدات السكنية بنك التعمير أسبقية الحجز وحدة سکنیة شروط الطرح لـ الوطن

إقرأ أيضاً:

بدء طرح كراسات شروط الوحدات السكنية المتنوعة للحجز الفوري بأجهزة 8 مدن جديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن  طرح كراسات شروط حجز ١٦٤٥ وحدة سكنية متنوعة بمساحات تصل إلى (161م2)، بأنظمة سداد ميسرة للحجز الفوري من خلال أجهزة 8 مدن جديدة، وذلك خلال الفترة من 29 سبتمبر الجارى إلى 28 أكتوبر المقبل، على أن يتم إتاحة كراسات الشروط والمواصفات بأجهزة المدن المطروح بها الوحدات.

وأوضح وزير الإسكان، أن هذا الطرح يأتي وفقاً لآلية الإتاحة المباشرة للوحدات السكنية من خلال أجهزة المدن الجديدة، وذلك في إطار جهود الوزارة، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لتنويع آليات طرح وإتاحة الوحدات بمختلف أنماطها لتلائم جميع شرائح المجتمع، تنفيذاً لتوجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بتوفير المسكن المناسب للمواطنين.

وحول تفاصيل طرح الوحدات، أوضح الدكتور حسن الشوربجي، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون العقارية والتجارية، أن الطرح يشمل 255 وحدة بمدينة العاشر من رمضان بمساحات تتراوح من (63م2 : 105م2)، و137 وحدة بمدينة 6 أكتوبر بمساحات تتراوح من (55م2 : 90م2)، و878 وحدة "جنة" بمدينة المنصورة الجديدة بمساحات تتراوح من (100م2 : 150م2)، و5 وحدات بمدينة العبور بمساحات تتراوح من (75م2 : 104م2).
 

وأَضاف الدكتور حسن الشوربجي، أن الطرح يشمل أيضاً 8 وحدات بمدينة الصالحية الجديدة بمساحات تتراوح من (65م2 : 161م2)، و240 وحدة "جنة" بمدينة ملوي الجديدة بمساحات تتراوح من (100م2 : 161م2)، و8 وحدات بمدينة برج العرب الجديدة بمساحات تتراوح من (79م2 : 140م2)، و114 بمدينة رشيد الجديدة بمساحات تتراوح من (90م2 : 93م2)، ويتم التخصيص بنظام القرعة العلنية اليدوية، بعد انتهاء فترة الحجز.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان: الأربعاء المقبل.. بدء استقبال التحويلات التكميلية لحجز 1760 وحدة بالمرحلة العاشرة التكميلية بـ "بيت الوطن"
  • تعرف على تفاصيل شقق الإسكان في 6 أكتوبر
  • تفاصيل طرح كراسات شروط لـ 1645 وحدة سكنية جديدة بالمحافظات
  • شروط حجز شقق الإسكان في مدينة الصالحية الجديدة
  • كل ما تريد معرفته عن طريقة وشروط حجز شقق الإسكان 2024 في ملوي الجديدة
  • خطوات حجز شقق الإسكان 2024 في مدينة رشيد الجديدة (تفاصيل)
  • عاجل| تفاصيل طرح وزارة الاسكان ١٦٤٥ وحدة سكنية بالقرعة العلانية
  • بدء طرح كراسات شروط الوحدات السكنية المتنوعة للحجز الفوري بأجهزة 8 مدن جديدة
  • خطوات حجز 878 وحدة سكنية بمشروع جنة بمدينة المنصورة الجديدة
  • بدأ الأن.. الحجز الفوري لوحدات الإسكان 2024 بالمحافظات.. اطلع على كراسة الشروط