#سواليف

أفادت مصادر الجزيرة مباشر، باستشهاد 60 فلسطينيا، جراء #قصف #إسرائيلي استهدف عددا من #المنازل في #مخيم_النصيرات و #دير_البلح منذ مساء أمس وحتى فجر اليوم الجمعة.

وبيّن مقطع فيديو خاص بالجزيرة مباشر، عملية انتشال جثث عدد من #الشهداء من تحت #الأنقاض، من منزل عائلة الغريز بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة، بعد استهدافه فجر اليوم الجمعة.

كما وثّق مقطع فيديو للجزيرة مباشر، وصول إصابات وعدد من الشهداء إلى #مستشفى_شهداء_الأقصى في دير البلح عقب قصف إسرائيلي للمحافظة الوسطى في قطاع غزة.

مقالات ذات صلة فيديو لسرايا القدس يظهر السيطرة على مسيّرة إسرائيلية 2024/02/03

#مجزرة جديدة

وارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، وفجر اليوم مجزرة جديدة بالمحافظة الوسطى في قطاع غزة، راح ضحيتها عشرات #الشهداء وأصيب أكثر من 100 جريح، غالبيتهم من الأطفال والنساء.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن مصادر طبية، استشهاد أكثر من 50 فلسطينيا بغارات شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي على أربعة منازل في المحافظة الوسطى، أدت إلى تدميرها على رؤوس ساكنيها.

وجرى نقل جثامين الشهداء والجرحى، إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح وسط القطاع، فامتلأت ساحة المستشفى وثلاجة الموتى بتلك الجثامين.

وقصف طيران الاحتلال خيام النازحين غرب ملعب الدرة في دير البلح، وفي بلدة الزوايدة وسط القطاع؛ مما أسفر عن استشهاد عدد من الأشخاص وجرح آخرين.

“بدنا ناكل.. بدنا طحين”.. عشرات الأطفال يتظاهرون أمام مجمع الشفاء شمالي #غزة

شاهد ⏬ #الجزيرة_مباشر | #فلسطين https://t.co/FZzfpiJcwL

— الجزيرة مباشر (@ajmubasher) February 23, 2024

ومساء الخميس، أفادت مصادر طبية، بأن قوات الاحتلال عاودت اقتحام مجمع ناصر الطبي في خان يونس بجنوب القطاع، الذي كانت قد انسحبت منه، فحاصرته ومنعت الدخول إليه أو الخروج منه.

واستشهد 4 مواطنين وأصيب العشرات، إثر استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي بالرصاص الحي، مجموعات من المواطنين النازحين على الطريق الساحلي في قطاع غزة.

بدموع العجز.. أب فلسطيني يلقن ابنته الشهادة لعدم قدرته على إنقاذ حياتها #غزة #غزة_لحظة_بلحظة #الجزيرة_مباشر pic.twitter.com/Qos0V7VD8v

— الجزيرة مباشر (@ajmubasher) February 23, 2024

وتم نقل عدد من الشهداء والجرحى إلى مجمع الشفاء الطبي بغرب مدينة غزة، ولا يزال بعض الجرحى في الطرقات نظرا لتعذر وصول مركبات الإسعاف إليهم، بسبب استمرار إطلاق جيش الاحتلال النار.

وكان عدد كبير من المواطنين النازحين، يسلكون الطريق الساحلي، فرارا من الجوع والعطش في المناطق الشمالية من قطاع غزة، باتجاه وسط وجنوب القطاع، عندما استهدفهم جيش الاحتلال بالرصاص.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف قصف إسرائيلي المنازل مخيم النصيرات دير البلح الشهداء الأنقاض مستشفى شهداء الأقصى الشهداء غزة الجزيرة مباشر فلسطين غزة الجزيرة مباشر الجزیرة مباشر دیر البلح قطاع غزة عدد من

إقرأ أيضاً:

43 شهيداً… جراء مجازر الاحتلال في قطاع غزة خلال الساعات الـ 24 الماضية

القدس المحتلة-سانا

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن الاحتلال الاسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 3 مجازر في قطاع غزة وصل من ضحاياها إلى المستشفيات 43 شهيداً و111 جريحاً.

وقالت الوزارة في بيان اليوم: إن عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ 268 على القطاع ارتفع إلى 37877 شهيداً و86969 جريحاً، فيما لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وحذرت الوزارة مجدداً من توقف ما تبقى من المستشفيات والمراكز الصحية ومحطات الأكسجين خلال 48 ساعة عن العمل نتيجة نفاد الوقود اللازم لعمل المولدات جراء تواصل العدوان، داعية كافة المؤسسات المعنية والأممية والإنسانية بضرورة وسرعة التدخل لإدخال الوقود اللازم، إضافة إلى المولدات الكهربائية وقطع الغيار اللازمة للصيانة.

مقالات مشابهة

  • غارات إسرائيلية على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع إلى 37900
  • ارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 37,900 شهيد منذ بدء العدوان
  • «جريمة جديدة».. شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي لمخيم المغازي وسط غزة
  • 43 شهيداً… جراء مجازر الاحتلال في قطاع غزة خلال الساعات الـ 24 الماضية
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 37,834 شهيدا من بدء العدوان
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء عدوان الاحتلال المستمر على غزة إلى ٣٧٨٣٤ شهيداً
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة جراء عدوان الاحتلال إلى 37834 شهيداً
  • 40 شهيدا إثر غارات دموية متواصلة على قطاع غزة (حصيلة)
  • قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي على قطاع غزة وحالات تسمم بين الأطفال جراء تناولهم أوراق الشجر