شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن بعد 3 سنوات من الكارثة فيديو جديد عن انفجار مرفأ بيروت، المأساة التي هزت العاصمة اللبنانية في أغسطس 2020، تداول عدد من .،بحسب ما نشر العربية نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بعد 3 سنوات من الكارثة.. فيديو جديد عن انفجار مرفأ بيروت، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بعد 3 سنوات من الكارثة.. فيديو جديد عن انفجار مرفأ...

المأساة التي هزت العاصمة اللبنانية في أغسطس 2020، تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو قيل إنها جديدة للحظة انفجار مرفأ بيروت الذي خلف أكثر من 218 شخصاً من بينهم المفقودون الذين لم يعثر لهم على أثر، وإصابة حوالي 6500 آخرين.

وأظهر الفيديو لحظة وقوع انفجار قوي هز المنطقة بأكملها وتأثرت به حتى المباني البعيدة، ليتحول الميناء إلى كومة من الرماد والتراب في ثوان معدودات من شدة الانفجار.

View this post on Instagram

A post shared by Al Hadath الحدث (@alhadath)

والتحقيق في الحادث معلّق منذ أكثر من عام في الانفجار الذي نجم وفق السلطات، عن تخزين كميات ضخمة من نيترات الأمونيوم داخل المرفأ من دون إجراءات وقاية، إثر اندلاع حريق لم تُعرف أسبابه. وتبيّن لاحقاً أن مسؤولين على مستويات عدة كانوا على دراية بمخاطر تخزين المادة ولم يحركوا ساكناً.

مسؤولان أمنيان رفيعان

وقرر القاضي طارق بيطار إخلاء سبيل خمسة موقوفين منذ الانفجار الذي هز العاصمة في أغسطس 2020، بينهم مسؤولان سابقان في المرفأ، إضافة إلى الادعاء على ثمانية أشخاص جدد بينهم مسؤولان أمنيان رفيعان هما المدير العام للأمن العام عباس ابراهيم والمدير العام لأمن الدولة طوني صليبا، بحسب المسؤول القضائي.

وكان بيطار ادعى قبل أكثر من عام على رئيس الحكومة السابق حسان دياب ووزراء سابقين بينهم وزيرا الأشغال السابقان يوسف فنيانوس وغازي زعيتر، ووزير المالية السابق علي حسن خليل. كما كان طلب استجواب كل من ابراهيم وصليبا.

وغرق التحقيق بذلك في متاهات السياسة ثم في فوضى قضائية بعدما حاصرت نحو 20 دعوى عمل بيطار مطالبة بكف يده عن الملف.

ويؤجج تعليق التحقيق والتدخلات السياسية المتكررة في بلد تسود فيه ثقافة الإفلات من العقاب غضب أهالي الضحايا ومنظمات حقوقية تطالب الأمم المتحدة بإرسال بعثة تقصي حقائق مستقلة، أمام تعثّر التحقيق المحلي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مصرع وإصابة 65 جراء انفجار أسطوانة غاز بمبنى في إزمير غربي تركيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

لقي 5 أشخاص على الأقل مصرعهم، وأصيب نحو 60 آخرين، الأحد، جراء انفجار أسطوانة غاز بمبنى في ولاية إزمير غربي تركيا.

وقال محافظ ولاية إزمير، سليمان ألبان، في إفادة صحفية، إن "4 أشخاص لقوا حتفهم إثر انفجار بمطعم أسفل مبنى في إزمير"، لافتًا إلى نقل أكثر من 20 مصابًا إلى المستشفيات، ولم يتم تحديد العدد الدقيق للمصابين.

ولاحقًا، أعلن ألبان ارتفاع حصيلة ضحايا الانفجار إلى 5 قتلى، ونحو 57 مصابًا، مشيرًا إلى فتح تحقيق بشأن احتمالية وجود "إهمال" قد أدى للانفجار.

فيما قالت بلدية "توربالي" بولاية إزمير، إن هناك 10 إصابات خطيرة جراء الانفجار.. موضحة أن الانفجار ألحق أضرارًا بـ9 مبان.

من جانبه، نشر وزير الداخلية التركي، علي يرلي كايا، على حسابه بمنصة "إكس"، مقطع فيديو من كاميرات المراقبة يوثق لحظة الانفجار. مؤكدًا استمرار التحقيقات اللازمة حول الحادث.

ولفت الوزير التركي إلى إرسال فرق الإسعاف والإنقاذ إلى موقع الحادث على الفور، متمنيًا الشفاء العاجل للمصابين.

مقالات مشابهة

  • 18 منظمة حقوقية تدعو لإنشاء بعثة دولية لتقصي الحقائق في انفجار مرفأ بيروت
  • انفجار غامض بقوة ألفي قنبلة نووية!
  • قتلى وجرحى بالعشرات في انفجار خط للغاز بتركيا .. فيديو
  • مصرع وإصابة 65 جراء انفجار أسطوانة غاز بمبنى في إزمير غربي تركيا
  • مقتل 5 جراء انفجار للغاز في تركيا
  • مقتل 5 أشخاص وإصابة 57 آخرين في انفجار بمطعم في إزمير بتركيا
  • تركيا.. مقتل 5 أشخاص وإصابة 57 آخرين في انفجار بخط للغاز الطبيعي بمطعم في مدينة إزمير (فيديو)
  • تركيا.. مقتل 5 أشخاص وإصابة 35 آخرين في انفجار بخط للغاز الطبيعي بمدينة إزمير (فيديو)
  • إصابة صيادين فلبينيين إثر انفجار محرك قاربهما في بحر الصين الجنوبي
  • توضيح من وزارة الزراعة عن بواخر المواشي الواردة إلى المرفأ