استقبل المهندس علاء عبد اللاه مصطفى، رئيس جهاز تنمية مدينة طيبة الجديدة - المشرف على مدينة الأقصر الجديدة، وفدًا من أعضاء النقابة الفرعية للمهندسين بالأقصر، لبحث أوجه التعاون، ودراسة تخصيص قطعة أرض للنقابة بمدينة طيبة الجديدة، بعد استيفاء الإجراءات المتبعة في هذا الشأن.


وأكد رئيس الجهاز دعمه الكامل لنقابة المهندسين بالأقصر، وباقي النقابات المهنية، وتفعيل التعاون المشترك بين جهاز المدينة والنقابة، لدعم المهندسين من خلال توفير مقر للنقابة بالمدينة يخدم أبناء المحافظة من المهندسين وأسرهم، وتوفير نادٍ للمهندسين ليصبح متنفسًا لهم ولأسرهم.


وفي سياق آخر، اجتمع المهندس علاء عبد اللاه، مع مسئولي قطاع توزيع كهرباء الأقصر " شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء "، لمناقشة مختلف الموضوعات المتعلقة بتنفيذ وتشغيل شبكات الكهرباء بالمدينة.


ووعد مسئولو شركة الكهرباء بإصدار التعليمات للعاملين بشبكة كهرباء طيبة نحو سرعة إنهاء إجراءات الاختبار، وإطلاق التيار، والاستلام للمشروعات التي تم الانتهاء من تنفيذها بالمدينة، حرصًا على سرعة توصيل خدمة الكهرباء لجميع المناطق بالمدينة.


وأكد المهندس علاء عبداللاه، مواصلة التعاون مع العاملين بشبكة كهرباء طيبة لتقليل كمية فقد الكهرباء بالمدينة، وانتظام التيار.


وفي سياق متصل، وجه المهندس علاء عبد اللاه، بالاهتمام بأعمال الزراعة والنظافة والمظهر الحضاري للمدينة، والاهتمام بصيانة المزروعات من شجر ونخيل، وأعمال النظافة اليومية وبالأخص الأرصفة، وكذا ضرورة الاهتمام بأعمال صيانة الطرق وترميم جميع مناطق القطع بالطرق.


وأكد رئيس الجهاز  ضرورة عمل صيانة دورية للمسطحات الخضراء، وأعمال الزراعة بجميع الأحياء وجميع ما يلزم لها، بهدف الحفاظ على المظهر الجمالي للمدينة، وتوفير جودة الحياة للمواطنين، وجذب المستثمرين، وضرورة تكثيف الأعمال للانتهاء من أعمال تنسيق المواقع.


وواصل المهندس علاء عبد اللاه، جولاته اليومية والميدانية، بالمرور على المركز التكنولوجي لإدارة المياه والتحصيل لمتابعة سير العمل، ومتابعة موقف المشتركين، والمتأخرات والمديونيات، وحجم استهلاك المياه للمواطنين والشركات. 


وشدد رئيس الجهاز على إصدار جميع فواتير المياه في الموعد المستحق، وعدم التأخير في الإصدار، مؤكدًا مواصلة متابعة مديونيات استهلاك المياه، وفى حالة عدم السداد يتم إرسال الإنذارات للعملاء والشركات واتخاذ الإجراءات اللازمة.


وتابع رئيس الجهاز الجولة بالمرور على المركز التكنولوجى لخدمة العملاء، مشددًا على تواجد مندوبي الإدارات بصفة مستمرة بالمركز تسهيلا على العملاء، وسرعة إنجاز الأعمال.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المهندس علاء عبد اللاه رئیس الجهاز

إقرأ أيضاً:

وزير التموين يجتمع برئيس الجهاز المصري للملكية الفكرية لبحث أوجه التعاون المشترك

اجتمع اليوم الدكتور شريف فاروق - وزير التموين والتجارة الداخلية مع الدكتور هشام عزمي رئيس الجهاز المصري للملكية الفكرية وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية.

وحضر الأجتماع كلًا من أحمد كمال- معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة، والدكتورة هبة السيد- معاون الوزير والقائم بأعمال رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية.

 

وتناول الاجتماع بحث آليات التعاون بين الوزارة والجهاز في مجال حماية الملكية الفكرية خاصة فيما يتعلق بالعلامات التجارية.

 

واستعرض الدكتور هشام عزمي  عمل الجهاز المصري للملكية الفكرية كهيئة عامة تختص بتنظيم ورعاية وحماية حقوق الملكية الفكرية في البلاد والذي تم انشاءه بموجب القانون 163 لعام 2023.

وناقش الاجتماع سبل تعزيز التعاون بين الوزارة والجهاز سواء أثناء المرحلة الانتقالية التى ستنتقل خلالها مكاتب الملكية الفكرية للجهاز أو بعدها.

كما تطرق الاجتماع إلى أهمية حماية العلامات التجارية، وتأثير ذلك على السلع وأهمية تضافر الجهود لمجابهة السلع المقلدة والغش التجاري، مما يساعد على تنمية التجارة الداخلية ودعم الأقتصاد المصري. 

 

والجدير بالذكر أن التعاون قائم حاليًا بين الجانبين من خلال  جهاز تنمية التجارة الداخلية بالوزارة.

كما تم الاتفاق بين السيد الوزير ورئيس الجهاز على زيادة مجالات التعاون المشتركة بين الوزارة والجهاز المصري للملكية الفكرية من خلال توقيع بروتوكول تعاون رسمي بينهما تفعيلا لما ورد بالاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية.

ومن جانبه أعرب الدكتور هشام عزمي - رئيس الجهاز، عن تطلعه إلى  تعزيز التعاون بين الوزارة والجهاز مشيرًا إلى أهمية التعاون لحماية العلامات التجارية، وكذلك العمل على رفع تصنيف مصر بمؤشر الابتكار العالمي.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة عين شمس يستقبل السفير الفرنسي لبحث سبل التعاون
  • وزير التموين يجتمع برئيس الجهاز المصري للملكية الفكرية لبحث أوجه التعاون المشترك
  • محافظ الأقصر يستقبل منسق صندوق مكافحة وعلاج الإدمان لمناقشة أوجه التعاون
  • رئيس حماية المنافسة يستقبل السفير البريطاني لبحث التعاون في مكافحة الممارسات الاحتكارية
  • رئيس جامعة حلوان يستقبل رئيس الحي لبحث سبل التعاون
  • رئيس جامعة حلوان يستقبل رئيس حي حلوان لبحث التعاون المشترك
  • رئيس جامعة دمنهور يستقبل القنصل العام الليبي لبحث سبل التعاون بين الطرفين
  • «رئيس المصرية للمعارض» يستقبل وفدا صينيا لبحث سبل التعاون في عدة مجالات
  • وزير التموين يجتمع مع رئيس البريد وممثلي شركة فيزا العالمية لبحث أوجه التعاون المشترك
  • محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي يستقبل في ديوان المحافظة الفريق الركن كريم عبود التميمي رئيس جهاز مكافحة الارهاب