أناب فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، فضيلة الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، في اعتماد نتيجة امتحان الفصل الدراسي الأول ‏للشهادتين الابتدائية والإعدادية لـ «أبناؤنا في الخارج» للعام الدراسي (1445هـ- 2024/2023م).

وتقدم لامتحانات الشهادة الابتدائية الأزهرية ‏«أبناؤنا في الخارج» ‏عدد (426) طالبًا، حضر منهم (419) طالبًا، وتخلف عن الحضور (7) طلاب، وبلغت النسبة المئوية بذلك (98.

4%). وتقدم لامتحانات الشهادة الإعدادية الأزهرية ‏«أبناؤنا في الخارج» ‏عدد (308) طلاب، حضر منهم (291) طالبًا، ‏وتخلف عن الحضور (17) طالبًا، وبلغت النسبة المئوية بذلك (94.4%).‏

وأوضح الشيخ أيمن عبد الغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، تفاصيل نتيجة امتحانات الفصل الدراسي لجميع سنوات النقل والشهادتين الابتدائية والإعدادية للفصل الدراسي الأول لـ «أبناؤنا في الخارج»، حيث بلغ إجمالي عدد المتقدمين لامتحانات المرحلة الابتدائية (1905) طلاب، حضر منهم (1877) طالبًا، ‏وتخلف عن الحضور (28) طالبًا، وبلغت النسبة المئوية بذلك (98.5%).

وجاء إجمالي عدد المتقدمين لامتحانات المرحلة الإعدادية (995) طالبا، حضر منهم (963) طالبًا، ‏وتخلف ‏عن الحضور (32) طالبًا، وبلغت النسبة المئوية بذلك (96.8%).‏ وبلغ إجمالي عدد المتقدمين لامتحانات سنوات النقل بالمرحلة الثانوية في القسمين العلمي والأدبي (393) طالبًا، حضر منهم (374) طالبًا، ‏وتخلف ‏عن الحضور (19) طالبًا، وبلغت النسبة المئوية بذلك (97.6%)، ليبلغ بذلك إجمالي من تقدموا للامتحانات من الصف الأول الابتدائي حتى الثاني الثانوي ‏«أبناؤنا في الخارج» ‏(3293) طالبًا، حضر منهم (3214) طالبًا، وتخلف عن الحضور (79) طالبًا، وبلغت النسبة المئوية بذلك (97.6%).‏

جاء ذلك بحضور الشيخ أحمد عبد العظيم، رئيس الإدارة المركزية للامتحانات، والأستاذ جمال بسيوني، مدير إدارة شؤون الامتحانات، ويمكن الاطلاع على النتيجة من خلال الرابط التالي:
https://service.azhar.eg/Services/result.html?fid=292

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أحمد الطيب شيخ الأزهر الابتدائية الأزهرية الإعدادية الأزهرية الإمام الأكبر أبناؤنا فی الخارج حضر منهم طالب ا

إقرأ أيضاً:

جوائز تصل إلى 25 ألف جنيه.. تفاصيل مسابقة «القراءة الحرة» لطلاب جامعة الأزهر

مسابقة القراءة الحرة.. أعلنت جامعة الأزهر، عن تنظيمها لمسابقة القراءة الحرة، وذلك ضمن اهتمام مؤسسة الأزهر الشريف جامعًا وجامعة برئاسة أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، ومحمد الضويني وكيل الأزهر الشريف، وحرصها على تثقيف طلابها وطالباتها.

الهدف من مسابقة القراءة الحرة

وأوضح سلامة داود رئيس جامعة الأزهر، أن الهدف من مسابقة القراءة الحرة، إلى تحفيز الطلاب على القراءة، وتنمية الوعي والمعرفة، وإحياء قيمة فَهم وتدارُس الكتب التراثية.

تنمية مهارات الطلاب على التلخيص والمناقشة والسرد

بالإضافة إلى تنمية مهارات الطلاب على التلخيص والمناقشة والسرد، مع إسهاماتها في شغل أوقات الطلاب بما هو مفيد وجاد، وتقليص استخدامهم لمواقع التواصل الاجتماعي التي يعتمدون عليها كمصدر وحيد للمعلومات والمعرفة الثقافية، والتي يستغلها متطرفو الفكر في بث سمومهم الداعية إلى الإلحاد والطعن في الثوابت والانحراف الفكري والسلوكي.

مسابقة القراءة الحرة تختبر قدة الطلاب على القراءة والتلخيص

وأضاف محمد الشربيني، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن مسابقة القراءة الحرة، تَختبر قدرة الطلاب والطالبات على قراءة وتلخيص وبيان وجه الإفادة من خمسة كتب، وهي:

- الإمتاع والمؤانسة لأبي حيان التوحيدي.

- الشفا في التعريف بحقوق المصطفى للقاضي عياض.

- نور اليقين في سيرة سيد المرسلين للشيخ الخضري.

- النبأ العظيم لـ محمد عبد الله دراز.

- رسالة في الطريق إلى ثقافتنا لـ محمود شاكر.

موعد مسابقة القراءة الحرة

وأشار محمد الشربيني، إلى أن اختبارات مسابقة القراءة الحرة ستجرى تحريريًّا، وذلك يوم الاثنين الموافق 5 أغسطس 2024 بقاعة الفلك بكلية العلوم بنين.

اقرأ أيضاً25 ألف جنيه للمركز الأول.. «الأوقاف» تعلن تفاصيل مسابقة القراءة الحرة المفتوحة

بيان مهم من «التنظيم والإدارة» بشأن مسابقة التربية والتعليم 2024

بالأسماء.. تعرف على نتيجة الدورة الثانية لمسابقة« معلمون مبدعون» بتعليم البحيرة

مقالات مشابهة

  • قدر الأمة ومصيرها يبدأ من الفصل الدراسي طموحات ما بعد الحرب – الجزء (24)
  • وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهرية في شبين الكوم
  • وكيل الأزهر: لا شكاوى من امتحان البلاغة لطلاب الشهادة الثانوية
  • الضويني يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهرية في شبين الكوم.. ويؤكد: طلابنا أمانة في رقابنا
  • جوائز تصل إلى 25 ألف جنيه.. تفاصيل مسابقة «القراءة الحرة» لطلاب جامعة الأزهر
  • «مجلس التعليم» يعتمد نتائج نهاية العام الدراسي
  • برئاسة عبدالله بن زايد .. “مجلس التعليم” يعتمد نتائج نهاية العام الدراسي ويناقش الخطط و البرامج التطويرية
  • بالصور.. وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الشهادة الثانوية في مادة الأحياء
  • محافظ أسيوط يعلن عن متابعته المستمرة لامتحانات الثانوية العامة
  • انتظام 56 الف 299 طالب وطالبة بالثانوية العامة في 154 لجنة لاداء امتحان الفيزياء والتاريخ بالدقهلية