منوعات، نجم مغناطيسي حير العلماء اكتشاف جسم فضائي غريب يصدر موجات راديو،رصد علماء الفضاء موجات راديو صادرة عن جسم كوني غريب ينبض كل 22 دقيقة، ويعتبر هذا .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر نجم مغناطيسي حير العلماء.. اكتشاف جسم فضائي غريب يصدر موجات راديو، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

نجم مغناطيسي حير العلماء.. اكتشاف جسم فضائي غريب...

رصد علماء الفضاء موجات راديو صادرة عن جسم كوني غريب ينبض كل 22 دقيقة، ويعتبر هذا الاكتشاف غريب نظرا لبطء النبضات مقارنة بالمصادر الاخرى، مما آثار حيرة العلماء.   

وبحسب ما نشر في وكالة الأنباء الفرنسية، اكتشف جسم كوني غريب يسمى «GPM J1839-10» يصدر موجات راديوية (تنبض من بقعة على بعد 15000 سنة ضوئية) كل 22 دقيقة.

ووفقًا لفريق بقيادة عالمة الفيزياء الفلكية ناتاشا هيرلي ووكر بجامعة كيرتن بالمركز الدولي لأبحاث علم الفلك الراديوي (ICRAR) في أستراليا، فإن «التفسير الأكثر ترجيحًا هو أن المصدر عبارة عن نجم مغناطيسي ذي دوران بطيء حقًا. وإذا كان الأمر كذلك، فسوف يغير من فهمنا لمخلفات النجوم، ما يعني أن شيئًا غريبًا يجب أن يحدث».

وتضيف ووكر «ان هذا الجسم الرائع يتحدى فهمنا للنجوم النيوترونية والمغناطيسية التي تعد من أكثر الأشياء غرابةً وتطرفًا في الكون»، حسب ما نقل موقع «ساينس إليرت» عن مجلة «نيتشر» العلمية المرموقة.

وجرى هذا الاكتشاف بعد اكتشاف جسم مشابه بمجرة درب التبانة قبل ثلاث سنوات من بيانات أرشيفية، وفق ما ذكرت الورقة البحثية المنشورة.

وفي هذا الإطار، فان ما يسمى GLEAM-X J162759.5-523504.3، تم تسجيله وهو يصدر موجات راديو لمدة دقيقة تقريبًا، كل 18 دقيقة، على الرغم من الهدوء عام 2018 ولم يسمع عنه منذ ذلك الحين.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

ايران: الرد على اغتيال غنية سيكون أكثر حزماً من عملية الوعد الصادق

4 أغسطس، 2024

بغداد/المسلة: أكد نائب رئيس السلطة القضائية، كاظم غريب أبادي، للميادين أن الاحتلال الإسرائيلي سوف يتلقى عقاباً شديداً “كي لا يجرؤ مرةً أخرى على التطاول وارتكاب عمليات إرهابية أو انتهاك سيادة إيران”.

وشدّد غريب أبادي على أن الرد على الاغتيال الإسرائيلي لرئيس المكتب السياسي في حركة المقاومة الإسلامية حماس، الشهيد إسماعيل هنية، سيكون “أكثر حزماً من عملية الوعد الصادق”.

ولفت إلى أن الجريمة التي ارتكبها الاحتلال، هي “عمل إرهابي ينتهك كل المقررات الدولية”، مضيفاً أنها “بالتأكيد لا تعكس قوة هذا الكيان بل تعكس عجزه”، مشيراً إلى أن “قتل الأبرياء في غزة أطفالاً ونساءً، هو دليل على هزيمة الكيان الصهيوني”.

من جهته، أكد رئیس مجلس الشورى الإيراني، محمد باقر قاليباف، أن طهران “لم ولن تُبقي أي اعتداء على سيادتها من دون رد”، مُشدّداً على أنّ الاحتلال الإسرائيلي والولايات المتحدة “سيندمون على فعلتهم ويُجبَرون على تغيير حساباتهم”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • كارثة تهدد العالم بسبب ظاهرة خطيرة بالمحيط الأطلسي.. موجات حر وفيضانات
  • “بشكل غريب” تاليسكا يهدر ركلة جزاء في ودية النصر .. فيديو
  • رصد جسم غريب يشبه “الصحن الطائر” في البرازيل
  • ايران: الرد على اغتيال غنية سيكون أكثر حزماً من عملية الوعد الصادق
  • أشرف غريب يكتب: من العلمين إلى العالم.. مصر قادرة وتستطيع
  • عمرو أديب عن وفاة منتجي سينرجي: حادث غريب والوسط الفني في صدمة
  • اكتشاف هياكل غريبة على شكل حروف أبجدية فوق الأرض
  • لغز يحيّر العلماء بعد اكتشاف هياكل غير متوقعة على شكل X وC بالغلاف الجوي
  • أمر غريب... عمليات تجميل وترميم خارج بيروت
  • رصد جسم غريب يشبه “الصحن الطائر” في البرازيل (فيديو)