سواليف:
2024-06-30@02:25:26 GMT

في شمال غزة.. وجبة لفرد واحد بنحو 100 دولار

تاريخ النشر: 23rd, February 2024 GMT

#سواليف

يعاني سكان قطاع #غزة، وخاصة شمالي القطاع، من #نقص شديد في #الغذاء والمياه النظيفة، بسبب #الحرب الإسرائيلية المدمّرة على القطاع، و #حصار الاحتلال المشدد للشمال.

ويحتفي المواطنون بأي نوع أو كمية من الطعام يحصلون عليها، ولو كانت بأضعاف سعرها قبل الحرب، وهو ما فعله حمزة مصطفى أبو توهة، إذ احتفل على حسابه في فيسبوك بحصوله على قطع صغيرة من #اللحم وبعض #الأرز.

وقال حمزة في منشور اليوم الخميس، إنه بعد 5 أيام من البحث عن #الطعام من أجل زوجته التي أنجبت مولودًا قبل أسبوع، وجد أخيرًا هذا الطبق المكون من 4 قطع من اللحم اشتراها بقيمة 70 دولارًا، وقدر قليل من الأرز بقيمة 25 دولارًا.

مقالات ذات صلة التعمري على رادار باريس لتعويض مبابي 2024/02/23

واعتبر حمزة أن هذا الطبق الصغير، الذي هو وجبة عادية لأي فرد في غزة قبل الحرب، بمثابة هدية الولادة لزوجته، قائلًا “أترى قيمتها تستحق أن تكون هدية!”، في إشارة إلى سعرها الذي يناهز 100 دولار، وهو بقيمة الهدايا الفاخرة من ذهب وفضة.

وفي 17 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) أن السكان في شمال قطاع غزة أصبحوا “على حافة المجاعة ولا ملاذ يأوون إليه” في ظل الحرب المستمرة.

وحتى الخميس، خلَّفت الحرب الإسرائيلية المدمّرة على غزة “29 ألفا و410 شهيدا و69 ألفا 465 مصابا، معظمهم أطفال ونساء”، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، بحسب السلطات الفلسطينية.

وللمرة الأولى منذ قيامها في عام 1948، تخضع إسرائيل حاليا لمحاكمة أمام محكمة العدل الدولية، وهي أعلى هيئة قضائية في الأمم المتحدة؛ بتهمة ارتكاب جرائم “إبادة جماعية” بحق الفلسطينيين في غزة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف غزة نقص الغذاء الحرب حصار اللحم الأرز الطعام

إقرأ أيضاً:

حقيقة توقف منظومة التسجيل المسبق للشحنات «ACI».. الجمارك تحسم الجدل

نفى المرصد الإعلامي الجمركي، اليوم الجمعة، توقف منظومة التسجيل المسبق للشحنات «ACI» وأن العمل مستقر بها تمامًا وتعمل بشكل منتظم ولم يتوقف السيستم كما أدعى البعض.

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع مصلحة الجمارك المصرية، مؤكدةً أنه لا صحة لتوقف منظومة التسجيل المسبق للشحنات "ACI"، وأن المنظومة مستقرة وتعمل بشكل طبيعي ومنتظم، ولم تتوقف، مشيرةً إلى أنه تم إصدار أكثر من 98 ألف رقم تعريفي مبدئي للشحنات "ACID" منذ الأول من مايو الماضي وحتى الآن، بما يعكس استقرار حركة الاستيراد عبر هذا النظام، كما أن هناك بضائع تقدر بنحو 13.7 مليار دولار وصلت الموانئ خلال هذه الفترة، وبلغ إجمالي قيمة المفرج عنه منها 12 مليار دولار تتضمن سلعاً استراتيجية بـنحو 3.4 مليار دولار، ومستلزمات إنتاج وخامات بنحو 5.4 مليار دولار، وأكثر من 39 ألف سيارة مستوردة بنحو 364 مليون دولار.

وناشد مركز مجلس الوزراء، جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين المواطنين، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).

مقالات مشابهة

  • الأونروا ترصد أوضاع أهالي قطاع غزة المأساوية بعد 9 أشهر من الحرب
  • خطط ما بعد الحرب تقترح عيش الفلسطينيين داخل جزر وفقاعات في قطاع غزة
  • وزير التجارة: 20 مليار دولار صادرات سلعية متوقعة خلال النصف الأول من العام الجاري
  • المغرب يعزز أسطول مقاتلات إف 16 بأنظمة الحرب الإلكترونية
  • الحكومة تكشف حقيقة توقف منظومة التسجيل المسبق للشحنات ACI
  • «الوزراء» يكشف حقيقة توقف منظومة التسجيل المسبق للشحنات «ACI»
  • حقيقة توقف منظومة التسجيل المسبق للشحنات «ACI».. الجمارك تحسم الجدل
  • سرايا القدس تنفذ كمينًا مركبًا ضد جنود وآليات الاحتلال في جنين
  • "أبو حمزة": "كتيبة جنين" تمكنت من تفجير آليتين إسرائيليتين شمال المدينة وأوقعت طاقمها بين قتيل وجريح
  • الفاو تحذر من ارتفاع خطر المجاعة في جميع أنحاء قطاع غزة