أناب فضيلة الإمام الأكبر أد. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، فضيلة الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، في اعتماد نتيجة امتحان الفصل الدراسي الأول ‏للشهادتين الابتدائية والإعدادية لـ «أبناؤنا في الخارج» للعام الدراسي (1445هـ- 2024/2023م).

وتقدم لامتحانات الشهادة الابتدائية الأزهرية ‏«أبناؤنا في الخارج» ‏عدد (426) طالبًا، حضر منهم (419) طالبًا، وتخلف عن الحضور (7) طلاب، وبلغت النسبة المئوية بذلك (98.

4%). وتقدم لامتحانات الشهادة الإعدادية الأزهرية ‏«أبناؤنا في الخارج» ‏عدد (308) طلاب، حضر منهم (291) طالبًا، ‏وتخلف عن الحضور (17) طالبًا، وبلغت النسبة المئوية بذلك (94.4%).‏

وأوضح الشيخ أيمن عبد الغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، تفاصيل نتيجة امتحانات الفصل الدراسي لجميع سنوات النقل والشهادتين الابتدائية والإعدادية للفصل الدراسي الأول لـ «أبناؤنا في الخارج»، حيث بلغ إجمالي عدد المتقدمين لامتحانات المرحلة الابتدائية (1905) طلاب، حضر منهم (1877) طالبًا، ‏وتخلف عن الحضور (28) طالبًا، وبلغت النسبة المئوية بذلك (98.5%).

وجاء إجمالي عدد المتقدمين لامتحانات المرحلة الإعدادية (995) طالب، حضر منهم (963) طالبًا، ‏وتخلف ‏عن الحضور (32) طالبًا، وبلغت النسبة المئوية بذلك (96.8%).‏ وبلغ إجمالي عدد المتقدمين لامتحانات سنوات النقل بالمرحلة الثانوية في القسمين العلمي والأدبي (393) طالبًا، حضر منهم (374) طالبًا، ‏وتخلف ‏عن الحضور (19) طالبًا، وبلغت النسبة المئوية بذلك (97.6%)، ليبلغ بذلك إجمالي من تقدموا للامتحانات من الصف الأول الابتدائي حتى الثاني الثانوي ‏«أبناؤنا في الخارج» ‏(3293) طالبًا، حضر منهم (3214) طالبًا، وتخلف عن الحضور (79) طالبًا، وبلغت النسبة المئوية بذلك (97.6%).‏

جاء ذلك بحضور الشيخ أحمد عبد العظيم، رئيس الإدارة المركزية للامتحانات، والأستاذ جمال بسيوني، مدير إدارة شؤون الامتحانات. 

ويمكن الاطلاع على النتيجة من خلال الرابط التالي:
https://service.azhar.eg/Services/result.html?fid=292

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشهادة الاعدادية الازهرية الشهادة الابتدائية الازهرية نتيجة الفصل الدراسي الأول أبناؤنا فی الخارج حضر منهم طالب ا

إقرأ أيضاً:

جامعة المنصورة: 180 ألف طالب يستعدون لانطلاق العام الدراسي الجديد

قال الدكتور شريف خاطر، رئيس جامعة المنصورة، إن الجامعة استعدت لاستقبال 180 ألف طالب في جميع الفرق الدراسية للعام الدراسي الحالي، موضحا أن عدد الطلاب المسجلين في الفرقة الأولى على مستوى الجامعة بلغ 40 ألف طالب.

استقبال الطلاب الجدد

وأضاف «خاطر» خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج «هذا الصباح» المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أن جامعة المنصورة استعدت بشكل كبير للعام الدراسي الجديد سواء من خلال إعلان الجداول الدراسية أو استعداد أعضاء هيئة التدريس، فضلا عن استعداد إدارة الجامعة لاستقبال الطلاب الجدد.

ولفت إلى أن جامعة المنصورة تتميز بوجود برامج نوعية متخصصة بكلية الهندسة، إذ أن هناك ما يقرب من 12 برنامجا معتمدا، فضلا عن أن هناك 3 برامج معتمدة في كلية الحاسبات والمعلومات.

البرامج التعليمية بنظام الساعات المعتمدة

وأشار إلى أن كل قسم وبرنامج علمي بالجامعة يُعد ويجهز له منذ أشهر لاستقبال الطلاب الجدد، فضلا عن أن كل البرامج العلمية اكتملت على أعلى مستوى من الكفاءة والجودة، متابعًا: «أغلبية البرامج التعليمية بجامعة المنصورة أصبحت بنظام الساعات المعتمدة، كون أن هناك توجيه لمجلس الجامعة بضرورة مراجعة كل اللوائح القديمة وتعديلها بما يتفق مع النظام الجديد من حيث الساعات المعتمدة ومواكبة التطورات العالمية والتغيير في المناهج».

مقالات مشابهة

  • استعدادات مكثفة بجامعة المنيا لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024-2025
  • انتظام الدراسة بكليات جامعة الزقازيق في أولى أيام العام الدراسي الجديد
  • جامعة المنصورة: 180 ألف طالب يستعدون لانطلاق العام الدراسي الجديد
  • جامعة الأزهر تشدد على أهمية الحضور الأكاديمي وتستعد للعام الدراسي الجديد 2024/2025
  • 3.7 ملايين طالب وطالبة يستعدون لبدء العام الدراسي الجديد في الجامعات
  • 3.7 مليون طالب وطالبة بالجامعات يستعدون لبدء العام الدراسي الجديد
  • وزير التعليم يكشف أبرز تحديات المرحلة.. وتفاصيل لقاءه بشيخ الأزهر والبابا تواضروس
  • بعد بدء العام الدراسي.. شروط التحويل بين الكليات ورابط نتيجة تقليل الاغتراب 2025
  • موعد انطلاق العام الدراسي الجديد في الجامعات والمعاهد
  • مجلس جامعة دمنهور يعتمد الدرحات العلمية للباحثين