علق الدكتور عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار وعضو مجلس الشيوخ، على الصفقة الاستثمارية الكبرى التي أعلن عنها رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، قائلا إنها توصف بأنها الصفقة الأكبر وتشمل بداخلها عدة صفقات.

وأضاف خليل، في مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أن هذه الصفقة سيكون لها أثر مباشر على الاقتصاد والمواطن المصري، حيث ستدخل سيولة نقدية من العملات الأجنبية إلى البنك المركزي، وهو ما سيؤدي إلى خفض سعر العملة، وانخفاض المضاربة على السلع وهو ما ينعكس على الأسعار.

وتابع رئيس حزب المصريين الأحرار: «عندما يدخل مستثمر أو كيان كبير في العاصمة الإدارية ويرى ما وصلت إليه من تقدم والرقمنة والتحديث فإنه سيطمئن، لأنه مكان متقدم، وهذا ما ينطبق على الساحل الشمالي والعلمين الجديدة، وهي نماذج حية تقنع المستثمرين بضخ الاستثمارات».

وواصل: «لو لم يكن هناك قضاء على الإرهاب منذ عدة سنوات، لما أتى مستثمر، ولو لم يكن هناك شبكة من البنية التحتية مثل الطرق والكباري والكهرباء وبداية تصنيع حقيقي في مصر لما جاء هذا المستثمر».

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المصريين الأحرار استثمار الإستثمارات الاقتصاد البنية التحتية

إقرأ أيضاً:

سلوفاكيا تتعادل إيجابيًا مع رومانيا وتودع بطولة اليورو

حسم التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق نتيجة مباراة سلوفاكيا ضد رومانيا، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب " دوتش بانك بارك"،في الجولة الأخيرة من المجموعة الخامسة، من مسابقة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" المقامة حاليا في ألمانيا وتستمر حتى 14 يوليو المقبل.

 

وتقدم المنتخب السلوفاكي عن طريق أوندريج دودا في الدقيقة 24 وتعادل منتخب رومانيا عن طريق رازفان مارين في الدقيقة 37 من عمر الشوط الأول.

 

ويشارك في بطولة أمم أوروبا اليورو 24 منتخبًا، بينها منتخب ألمانيا مستضيف البطولة، تنقسم تلك المنتخبات إلى 6 مجموعات،وتشتمل كل مجموعة على 4 منتخبات.

 

ويتأهل أصحاب المركز الأول والثاني مباشرة إلى دور الـ16، ثم تصعد أفضل 4 منتخبات من أصحاب المركز الثالث وفق عدد النقاط ثم فارق الأهداف ثم الأهداف المسجلة ثم اللجوء للعب النظيف، وبعدها يُقام ثمن النهائي بنظام خروج المغلوب وكذلك ربع النهائي ونصف النهائي، وتُقام المباراة النهائية يوم 14 يوليو 2024.

مقالات مشابهة

  • «المصريين الأحرار»: ثورة 30 يونيو أنقذت الدولة من الانهيار وجاءت بإرادة شعبية خالصة
  • حقوقيون: حملة «حياة كريمة» لترشيد استهلاك الكهرباء تتكامل مع خطط الحكومة
  • سلوفاكيا تتعادل إيجابيًا مع رومانيا وتودع بطولة اليورو
  • تموين الإسماعيلية يضبط ربع طن دواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي
  • «المصريين الأحرار» بالإسكندرية يضع خطة عمل لخدمة المحافظة والأهالي
  • المصريين الأحرار: الحكومة اعتمدت سياسة المصارحة فى أزمة انقطاع الكهرباء
  • جنرال إسرائيلي: إذا قررت القيادة الحرب في الشمال ضد "حزب الله" فذلك سيكون "خراب الهيكل الثالث"
  • «المصريين الأحرار»: اعتذار الحكومة للشعب دعوة للتفاؤل بالتشكيل الوزاري الجديد
  • كييف: وضع نظام الطاقة سيكون صعبا خلال الأسابيع المقبلة
  • «شباب الصحفيين»: رئيس شركة مياه البحيرة ينهي أزمة كبيرة لسكان عزبة الشيخ الكبرى