اقتحم عشرات المتظاهرين المؤيدين لفلسطين، فندقا كان الرئيس الأمريكي جو بايدن يقيم فيه بمدينة سان فرانسيسكو في كاليفورنيا، منددين بدعم الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

ووثقت مقاطع مصورة، الخميس، هتاف المتظاهرين داخل الفندق الذي أقام فيه بايدن بكاليفورنيا في إطار حملته للانتخابات الرئاسية، مطالبين بوقف العدوان وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.



Gaza Ceasefire protestors have got into Biden's hotel in San Francisco. Chanting: Biden Biden you can't hide, we charge you with genocide ' pic.twitter.com/DnnALEot1m — Rob Crilly (@robcrilly) February 22, 2024 Protesters are demonstrating in front of Biden's hotel in San Francisco today! pic.twitter.com/eym00suQle — Ashok Swain (@ashoswai) February 22, 2024
وهتف المتظاهرون بشعارات من قبيل "بايدن، لا يمكنك الاختباء، نتهمك بالإبادة الجماعية"، و"بايدن، كم طفلا قتلت اليوم؟".

كما رفعوا لافتة حملت عبارة "أوقفوا تمويل الإبادة الجماعية: أوقفوا كل المساعدات الأمريكية لإسرائيل".

وتتصاعد التظاهرات والوقفات الاحتجاجية التي تطارد بايدن أينما حل، نصرة للشعب الفلسطيني ورفضا للدعم الأمريكي المتواصل لدولة الاحتلال الإسرائيلي التي تشن عدوانا دمويا على قطاع غزة للشهر الخامس على التوالي.


يأتي ذلك بالتزامن مع تقارير تشير إلى تراجع شعبية بايدن المقبل على انتخابات رئاسية جديدة، يسعى خلالها إلى تجديد إقامته في البيت الأبيض لأربع سنوات أخرى، وسط استياء متصاعد في صفوف الأمريكيين المسلمين والعرب من الدعم الأمريكي الكامل لدولة الاحتلال.

ولليوم الـ140على التوالي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 29 ألف فلسطيني معظمهم من النساء والأطفال، وإصابة أكثر من 69 ألفا بجروح مختلفة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية بايدن الاحتلال غزة امريكا غزة الاحتلال بايدن المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

بايدن يواصل التمسك بـصهيونيته ويعتبر نفسه داعما للفلسطينيين

جدد الرئيس الأمريكي جو بايدن وصف نفسه بأنه "صهيوني"، معتبرا في الوقت ذاته أن قدم للشعب الفلسطيني "أكثر من أي شخص آخر"، وذلك في ظل تواصل العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة للشهر العاشر على التوالي.

وقال بايدن خلال مقابلة جرى تسجيلها الجمعة الماضي مع شبكة "كومبلكس"، "أنا صهيوني، وليس من الضروري أن تكون يهوديا لكي تكون صهيونيا".

وأضاف في معرض حديثه عن ما وصفه بالدعم للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، "أنا جعلت المصريين يفتحون الحدود لعبور البضائع والأدوية والغذاء، لقد كنت داعما جدا للفلسطينيين، لكن حماس، هم مجموعة من البلطجية"، حسب زعمه.

يأتي ذلك في ظل مواصلة الولايات المتحدة دعمها الكامل للاحتلال الإسرائيلي وجيشه في حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي.


ويثير الدعم الأمريكي المتواصل سخطا كبيرا لدى مناصري القضية الفلسطينية، كما تسبب في استقالات عديدة في إدارة الرئيس جو بايدن، فضلا عن الاحتجاجات الشعبية المتواصلة دعما للشعب الفلسطيني في الولايات المتحدة.

ويشار إلى أن مناصري القضية الفلسطينية في الولايات المتحدة يلاحقون العديد من المسؤولين الأمريكيين للتنديد بدعم واشطن للاحتلال، حيث تتوالى المقاطع المصورة بين الحين والآخر، والتي تظهر مؤيدي فلسطين وهم يحتجون أمام موكب وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بليكن أو خلال كلمة يلقيها الرئيس جو بايدن.

وتسود مخاوف لدى الإدارة الأمريكية من عزوف الأمريكيين العرب والمسلمين عن التصويت لصالح بايدن خلال الانتخابات الرئاسية المقررة في تشرين الثاني /نوفمبر المقبل، بسبب الدعم الأمريكي للاحتلال الإسرائيلي.

وكان بايدن وصف نفسه بأنه "صهيوني"، في أكثر من مناسبة قبل وبعد أحداث السابع من تشرين الأول /أكتوبر 2023.


ولليوم الـ284 على التوالي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر المروعة ضمن حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

ومنذ 6 أيار/ مايو الماضي، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي هجوما بريا عنيفا على مدينة رفح التي تكتظ بالنازحين والسكان، وذلك رغم التحذيرات الأممية والدولية من مغبة العدوان على المدينة الحدودية، وأمر محكمة العدل الدولية بوقف الهجوم.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الوحشي المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ38 ألف شهيد، وأكثر من 89 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

مقالات مشابهة

  • حدث ليلا.. تحذير من كارثة في الشرق الأوسط وحادثة قوية في الصين وإصابة بايدن بكورونا
  • إحصائية صادمة لحرب الإبادة الجماعية في غزة
  • السبت المقبل.. ترامب يقيم أول تجمع انتخابي حاشد منذ محاولة اغتياله
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى
  • حماس: الإدارة الأميركية شريكة في حرب الإبادة على شعبنا
  • محكمة أميركية ترفض دعوى ضد إدارة بايدن لدعمها إسرائيل في حرب غزة
  • بايدن يواصل التمسك بـصهيونيته ويعتبر نفسه داعما للفلسطينيين
  • استشهاد شاب من غزة يقيم في رام الله بعد طعنه أحد ضباط الاحتلال (شاهد)
  • رفع علم فلسطين على النصب التذكاري للحرب العالمية في لندن
  • محكمة ترفض دعوى على إدارة بايدن لدعهما إسرائيل في حرب غزة