زادت أهمية البحث عن الرعاية الاجتماعية في الآونة الأخيرة، حيث يشعر الناس بتأخر تقديم الرعاية الاجتماعية لفئات مختلفة، يبحث الكثيرون عن كشوفات اسماء المستفيدين من الرعاية الاجتماعية على أمل أن يجدوا أسماءهم ضمنها في أي وقت. 

في العراق، تعتبر الرعاية الاجتماعية ذات أهمية كبيرة للمواطنين، حيث تقدم الدعم للفئات الفقيرة والمحدودة الدخل وأيضًا لأسر ذوي الاحتياجات الخاصة.

 

لذلك، فإن الناس يبحثون دائمًا عن التحديثات بشأن توفر الدفعة الأخيرة من الدعم.

يقدم موقع البديل الإخباري إرشادات حول كيفية الاستعلام عن كشوفات اسماء المستفيدين من الرعاية الاجتماعية في الدفعة السابعة والتفاصيل المتعلقة بها.

تشمل كشوفات الرعاية الاجتماعية الفئات التي تستوفي شروط الحصول على الدعم والتي وضعتها وزارة العمل والشؤون الاجتماعية. تتضمن هذه الشروط أن يكون المتقدم للدعم من الأسر الفقيرة أو المحدودة الدخل، أو أن يكون من زوي الاحتياجات الخاصة.

كما يجب أن يكون المتقدم مواطنًا عراقيًا ومقيمًا في العراق، بالإضافة إلى شروط أخرى محددة من قبل الوزارة.

مسئولو الإسكان يتابعون سير العمل بـ 2664 وحدة بمشروع جنة 2 بمدينة الشيخ زايد مسلسلات رمضان 2024.. قصة وأحداث مسلسل كوبرا وهؤلاء صُنَّاع العمل

يجب على المستفيد من الدعم تقديم المستندات اللازمة لتوثيق حالته، وعندما يتم تأكيد حقه في الدعم، يتم إدراج اسمه في كشوفات المستفيدين من الرعاية الاجتماعية.

للاستعلام عن اسماء المستفيدين من الرعاية الاجتماعية، يمكنك زيارة موقع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية واتباع الخطوات التالية:

قم بزيارة الموقع الإلكتروني لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية عبر الرابط التالي: www.molsa.gov.iq.انقر على قسم "برامج الرعاية الاجتماعية".حدد الدفعة التي تود الاستعلام عنها، وهي الدفعة السابعة.أدخل البيانات المطلوبة.انقر على "تحميل كشوفات الدفعة الجديدة بصيغة PDF".حمل الكشبمجرد القيام بالخطوات المذكورة أعلاه، يمكنك تحميل كشوفات الدفعة الجديدة والاطلاع على أسماء المستفيدين من الرعاية الاجتماعية فيها.

تولي وزارة العمل والشؤون الاجتماعية اهتمامًا كبيرًا بتقديم الدعم والرعاية لجميع المواطنين الذين يعانون ظروفًا تمنعهم من تلبية احتياجاتهم المعيشية ولا تتوفر لهم تشريعات قانونية تلبي هذه الاحتياجات.

لذلك، تعمل الوزارة دائمًا على تقديم برامج الدعم ووضع الشروط اللازمة لتوزيعها في المناطق المستهدفة وتحقيق أهدافها.

واحدة من هذه البرامج هي برنامج الرعاية الاجتماعية، والذي ينتظره الجميع بفارغ الصبر لمعرفة موعد الدفعة السابعة منه. 

ويقوم الناس بالاستعلام بشكل متكرر عن كشوفات اسماء المستفيدين من الرعاية الاجتماعية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة العمل اسماء المشمولين بالرعاية الاجتماعية ???????????????????? الرعاية الاجتماعية وزارة العمل العمل المشمولين بالرعاية الاجتماعية وزارة العمل والشؤون الاجتماعیة

إقرأ أيضاً:

وزارة التضامن تشارك في المؤتمر الدولي الأول  بالمغرب حول اقتصاد الرعاية

مثلت وزارة التضامن الاجتماعي جمهورية مصر العربية في المؤتمر الدولي الأول حول اقتصاد الرعاية، والذي انطلقت أعماله في الفترة من  25-26 يونيو الجاري بالمملكة المغربية، والذي عقد تحت رعاية الملك محمد السادس ملك المغرب تحت شعار “اقتصاد الرعاية والحماية الاجتماعية.. دعامة لتمكين النساء وخلق فرص الشغل وتحقيق الرفاه الأسري"، ونظمته  وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة بشراكة مع كل من وزارة الصحة والحماية الاجتماعية ووزارة الادماج الاقتصادي والمقاولات الصغرى والشغل والكفاءات، ووزارة الاقتصاد والمالية ووزارة الشباب والثقافة والتواصل وبشراكة مع جامعة الدول العربية.

عاجل الى وزيرة التضامن الاجتماعي.. تكافل وكرامة ينقذ أرملة وطفليها من العوز وزيرة التضامن الاجتماعي تكرم دينا فؤاد عن مسلسل "حق عرب"


وهدف المؤتمر الذي عقد بمشاركة ‏ممثلات وممثلين من مختلف الدول العربية والإفريقية، إضافة إلى خبراء من هيئات الأمم المتحدة ومنظمات دولية وإقليمية، إلى خلق الفرصة لتعبئة الذكاء الجماعي والانخراط في مسار بناء منظومة مندمجة لاقتصاد الرعاية من خلال تبادل التجارب والمعارف العربية والدولية حول هذا القطاع المهم الذى يعد منتجا ناجحاً في تعويض العمل غير المأجور الذي تقوم به النساء لتمكينهن وإدماجهن في التنمية.

واستعرضت دكتورة ميرفت صابرين مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لشبكات الحماية الاجتماعية التجربة المصرية في اقتصاد الرعاية كاقتصاد احتوائي  وأهمية هذا المفهوم في ظل الترابط بين التنمية الاجتماعية والاقتصادية وقدرته على إتاحة العديد من فرص العمل في قطاع الخدمات وبما يعزز الإنتاجية والعدالة الاجتماعية ويساهم في تنمية الرأسمال البشري، ودور المرأة في اقتصاد الرعاية، وبصفة خاصة في الدول العربية.

واستعرض المؤتمر الذي يأتي تنفيذاً لقرار مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب في دورته الثالثة والأربعين التى عقدت بالقاهرة في 20 ديسمبر 2023 على مدى جلساته عددا من المحاور من اقتصاد الرعاية ، منها المفاهيم والمقاربات والتوجهات والإطار المعياري والسياسات نحو  رؤية مندمجة لاقتصاد الرعاية مع عرض تجارب مقارنة للدول المشاركة، كذلك تأهيل مهن اقتصاد الرعاية من حيث التكوين، التنظيم، وتدبير الموارد البشرية ودور اقتصاد الرعاية في تثمين العمل المنزلي وتمكين النساء وتعزيز الصمود الأسري.
 

مقالات مشابهة

  • التضامن تمثل مصر في المؤتمر الدولي الأول حول اقتصاد الرعاية بالمغرب
  • وزارة التضامن تشارك في المؤتمر الدولي الأول  بالمغرب حول اقتصاد الرعاية
  • "التضامن" تمثل مصر في المؤتمر الدولي الأول حول اقتصاد الرعاية
  • «التضامن» تشارك في المؤتمر الدولي الأول حول اقتصاد الرعاية بالمغرب
  • التضامن تمثل مصر في المؤتمر الدولي الأول حول اقتصاد الرعاية في المغرب
  • "القباج" تعلن توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية
  • توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية على مستوى الجمهورية
  • التضامن: توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية
  • محافظ الدقهلية يشهد إستلام الدفعة الأولي من صكوك لحوم الأضاحي
  • استلام الدفعة الأولي من صكوك لحوم الأضاحي 2024 بإجمالي 2 طن لتوزيعهم في الدقهلية