شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن اقتصادي ينتقد سياسات المصارف فيما يتعلق بمبادرة قروض السكن، انتقد الخبير الاقتصادي ضياء المحسن، سياسات المصارف العراقية فيما يتعلق بمبادرة قروض السكن والفوائد الكبيرة التي توضع كعراقيل امام المستفيد من .،بحسب ما نشر وكالة تقدم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات اقتصادي ينتقد سياسات المصارف فيما يتعلق بمبادرة قروض السكن، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

اقتصادي ينتقد سياسات المصارف فيما يتعلق بمبادرة قروض...

انتقد الخبير الاقتصادي ضياء المحسن، سياسات المصارف العراقية فيما يتعلق بمبادرة قروض السكن والفوائد الكبيرة التي توضع كعراقيل امام المستفيد من القرض.

وقال المحسن  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان “المصارف العراقية تعمل بموجب قانون البنك المركزي الذي سبق له ان اطلق مبادرة خاصة بالاسكان، الا انها تحاول الالتفاف على هذه المبادرة من خلال احتساب فوائد كبيرة على قروض المبادرة”.

وأضاف ان “صندوق الإسكان يعمل ن دون فوائد، باستثناء العمولات الإدارية التي يستحصل عليها لمرة واحدة فقط”، مشيرا الى ان “قروض الاسكانية تكون دون فوائد على عكس المصارف الأخرى التي تضع فوائد كبيرة تصل الى 25 مليون دينار”.

وبين ان “تخفيف ازمة السكن لايكون من خلال فرض فوائد كبيرة على القروض وعرقلة مبادرة البنك المركزي، بل ان هناك حاجة ماسة لتسهيل الإجراءات لضمان حصول المواطن على القرض من اجل السكن بيسر ومن دون فوائد كبيرة”.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الكوادر التعليمية تشيد بمبادرة اليوم الإماراتي للتعليم

جسدت مبادرة "اليوم الإماراتي للتعليم" المكانة الكبيرة، التي تحظى بها المنظومة التَّعليمية في دولةِ الإمارات، مما كان لها أثرها الإيجابي على الكوادر العاملة في القطاع التَّعليمي في الدولة.

"اليوم الإماراتي للتَّعليم" مبادرة تترجم رؤيةَ ونهجَ دولة الإمارات العربية منذُ قيامِ اتحادِهَا على التَّعليم كركيزة أساسية ومحرك رئيس في تنميتِهَا وبناءِ نهضتِهَا، كانت لها أصداءُ واسعة على العاملينَ في القطاع التَّعليمي..

هذه المبادرة برهنت على حجم اهتمام دولة الإمارات بالتَّعليم ورهانِهَا الرَّاسخ عليه، لمواصلة تحقيق المزيد من الإنجازات في مُختلف المجالات، كانت محطَ تقدير وإشادة من الكوادر التَّعليميةِ المُختلفة.

أخبار ذات صلة «العديد للرياضات البحرية» ينظم سباق «عهد الاتحاد» «دولي الدراجات» يكرم الشعفار بأرفع وسام

يشكل اهتمام القيادة الرشيدة بالمعلم حافزاً إلى مضاعفةِ جهوده التربويةِ، ما يساهم في إعداد أجيال قادرة على الوفاء بمتطلبات المستقبل، ويعزز مكانةَ المعلم كرمز للعطاء وصانع للأجيال، ترتقي من خلاله الأمم.

إشادة الكوادر التعليمية بمبادرة "اليوم الإماراتي للتعليم"

تقرير: ندى الرئيسي#اليوم_الإماراتي_للتعليم#مركز_الاتحاد_للأخبار pic.twitter.com/aP36hByzZV

— علوم الدار - مركز الاتحاد للأخبار (@oloumaldar) October 1, 2024

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • إشادات من المواطنين بمبادرة حياة كريمة في نقطتي شبرامنت والطالبية
  • قرار من وزير الصناعة يتعلق بهذه المواد الغذائية
  • جلسة خاصة في البرلمان التركي حول سياسات إسرائيل التوسعية
  • ماكرون يحطم الأرقام القياسية فيما يتعلق بعدم الشعبية
  • فوائد الفول السوداني..ما هي أبرز المعادن والفيتامينات التي يحتويها؟
  • خبير اقتصادي:(34) تريليون ديناراً خسائر العراق بسبب العطل التي تجاوزت (140) يوماً في السنة
  • وزير الزراعة يكشف عن قروض مدعمة وميسرة لدعم الزراعات المختلفة (فيديو)
  • أخيرا.. أساتذة كلية الطب والصيدلة يخرجون عن صمتهم ويعبرون عن رأيهم فيما وقع ويقع بكلياتهم
  • الكوادر التعليمية تشيد بمبادرة اليوم الإماراتي للتعليم
  • وزير الأشغال والنقل اللبناني: كل ما يتعلق بالوضع العسكري يخضع لموافقة الجيش