شاهد المقال التالي من صحافة فلسطين عن حماس عقب أحداث حي البستان الاحتلال وحكومته يتحملان تبعاتها، أصدرت حركة حماس ، اليوم الجمعة 21 يوليو 2023، تصريحاً صحفياً بشأن مهاجمة الاحتلال للمصلين في خيمة حي البستان في مدينة القدس .وفيما يلي .،بحسب ما نشر وكالة سوا الاخبارية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات حماس عقب أحداث حي البستان: الاحتلال وحكومته يتحملان تبعاتها، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

حماس عقب أحداث حي البستان: الاحتلال وحكومته يتحملان...

أصدرت حركة حماس ، اليوم الجمعة 21 يوليو 2023، تصريحاً صحفياً بشأن مهاجمة الاحتلال للمصلين في خيمة حي البستان في مدينة القدس .

وفيما يلي نص التصريح كما وصل "سوا":

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

مهاجمة الاحتلال للمصلين في خيمة حي البستان عدوان وحشي لن يكسر ثبات شعبنا

إن مهاجمة قوات الاحتلال للمعتصمين في خيمة حي البستان بالقدس المحتلة وإطلاق النار وقنابل الغاز عليهم ورشهم بالمياه العادمة خلال أدائهم صلاة الجمعة هي جريمة وحشية واعتداء على حرية العبادة، ضمن مخططات الحرب الدينية التي يشنها الاحتلال على شعبنا بكل صلف وهمجية، وهي جريمة جديدة ضمن مخططات الاحتلال الخبيثة الرامية لتهجير أهلنا في القدس وتصفية الوجود الفلسطيني في المدينة، يتحمل الاحتلال وحكومته الفاشية المسؤولية الكاملة عن تبعاتها.

عدوان الاحتلال الصهيوني لن يكسر إرادة شعبنا في الصمود والثبات ومواجهة مخططاته في القدس والمسجد الأقصى المبارك، ولن يستطيع زعزعة إيمان شعبنا في حقه في المقاومة حتى تحقيق النصر والتحرير والعودة.

ندعو أمتنا العربية والإسلامية وأحرار العالم إلى ضرورة نصرة أهلنا في القدس، وإلى فضح جرائم الاحتلال ومحاسبة قادته على جرائمهم المستمرة وانتهاكاتهم للقوانين والمواثيق الدولية كأبسط مقتضيات العدالة ونصرة القضية الفلسطينية على طريق الخلاص من الاحتلال.

محمد حمادة

الناطق باسم حركة حماس عن مدينة القدس

الجمعة: 3 محرم 1445 هـ

الموافق 21 تموز/ يوليو 2023م

المصدر : وكالة سوا

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أبرزهم فتح وحماس.. 14 فصيلا فلسطينيا يوقعون على اتفاق تاريخي برعاية صينية

أكد رئيس مكتب العلاقات الوطنية في حركة "حماس" حسام بدران أن إعلان بكين خطوة إيجابية إضافية على طريق تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية.

وعبر بدران في تصريح صحفي، اليوم الثلاثاء، عن تقديره العالي للجهود الكبيرة التي بذلتها الصين للوصول إلى هذا الإعلان، مشيرا إلى أنه "يتحركون في هذا المسار للمرة الأولى بثقلهم ومكانتهم، وهذا أمر نحتاجه نحن كفلسطينيين لمواجهة سياسة التفرد التي تنتهجها الولايات المتحدة الأمريكية فيما يخص القضية الفلسطينية، والإدارة الأمريكية تقف ضد أي توافق وطني فلسطيني داخلي، ومنحازة تماماً بل وشركاء للاحتلال في جرائمه ضد شعبنا".

وأضاف بدران أن "هذا الإعلان يأتي في توقيت مهم، حيث يتعرض شعبنا لحرب إبادة خاصة في قطاع غزة"، منوها إلى أن البيان الرسمي الذي تم توقيعه من الفصائل واضح المضامين، وليس هو ما يتم نشره وتداوله منذ أمس الاثنين.

وقال بدران إن المجتمعين في بكين "وجهوا التحية لشعبنا الفلسطيني خاصة في قطاع غزة على هذا الصمود والثبات، وأعربوا عن تقديرهم للمقاومة الفلسطينية التي تمارس حقنا الطبيعي في مواجهة الاحتلال".

وأوضح قيادي "حماس" أنه "تم التوافق على المطالب الفلسطينية المتعلقة بإنهاء الحرب والعدوان الهمجي، وهي: وقف إطلاق النار، والانسحاب الكامل من قطاع غزة، والإغاثة، والإعمار".

وأشارإلى أن "أهم نقاط الاتفاق كانت على تشكيل حكومة توافق وطني فلسطيني تدير شؤون شعبنا في غزة والضفة، وتشرف على إعادة الإعمار، وتهيئ الظروف للانتخابات، وهذا كان موقف حماس الذي دعت إليه وعرضته منذ الأسابيع الأولى للمعركة".

وأكد رئيس مكتب العلاقات الوطنية في حركة "حماس" على أن "هذا الحل من وجهة نظرنا يمثل الحل الوطني الأمثل والأنسب للوضع الفلسطيني بعد الحرب، وهذا يضع سدا منيعا أمام كل التدخلات الإقليمية والدولية التي تسعى لفرض وقائع ضد مصالح شعبنا في إدارة الشأن الفلسطيني بعد الحرب".

وأفاد بدران بأن "المجتمعين في بكين شددوا على التصدي لمؤامرات الاحتلال وانتهاكاته المستمرة في المسجد الأقصى المبارك، ومحاولات التهويد للمقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس، والتأكيد على الإسناد الكامل للأسرى والأسيرات في سجون العدو الذي يمارس عليهم وحشية وظروف سجن لا ترقى لأدنى الحقوق الإنسانية".

وفي وقت سابق، أعلنت 14 فصيلا فلسطينيا اتفاقهم على الوصول إلى "وحدة وطنية شاملة" تضم كافة القوى في إطار منظمة التحرير، وتشكيل حكومة توافق وطني مؤقتة، وذلك في ختام لقاء وطني عقد بالعاصمة الصينية بكين، واستمر لمدة يومين.

مقالات مشابهة

  • السيد القائد: أدعو شعبنا العزيز إلى الخروج المليوني يوم غد الجمعة في العاصمة صنعاء وسائر المحافظات والمديريات
  • متحدث الاحتلال الإسرائيلي: نواصل مهاجمة أهداف حزب الله في الجنوب اللبناني
  • وفد من حزب الله زار ضريح مصطفى سعد في الذكرى ال22 لرحيله
  • وفد من حزب الله زار ضريح مصطفى سعد في الذكرى 22 لرحيله
  • حماس: كان الأولى اعتقاله كمجرم حرب بدلا من تلميع وجهه أمام العالم
  • حماس: تصريحات بن غفير حول اقتحامات المسجد الأقصى تؤكد محاولات تهويده
  • مجلس الوزراء يتطرق الى الإجراءات الإصلاحية
  • أبرزهم فتح وحماس.. 14 فصيلا فلسطينيا يوقعون على اتفاق تاريخي برعاية صينية
  • حماس تُعقّب على استشهاد قائد "القسام" في طولكرم
  • حماس: اتفقنا على تشكيل حكومة توافق وطني تدير شؤون شعبنا في غزة والضفة