أجرى الرئيس التركي السابق، عبد الله غول، زيارة إلى العاصمة المصرية القاهرة، وذلك بعد أيام من زيارة خلفه رجب طيب أردوغان، التي التقى خلالها رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي بعد أكثر من عقد على القطيعة.

وأعلن السفير التركي لدى القاهرة، صالح موتلو شين، عن وصول غول إلى القاهرة في تدوينة عبر حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقا)، وذلك للمشاركة في المنتدى العالمي الثالث لثقافة السلام العادل.



Bir Konferansa katılmak üzere Kahire’yi ziyaret eden 11. Cumhurbaşkanımız Sayın Abdullah Gül ile Muhterem Hanımefendiyi Büyükelçiliğimiz Konutunda ağırladık. pic.twitter.com/sgToy1dPF0 — سفير Salih Mutlu Şen (@TurkishCairoAmb) February 21, 2024
وشدد الرئيس التركي السباق في كلمته خلال المؤتمر، الذي اختتم مساء الخميس، على أن "السبيل الوحيد لحل المشكلة الإسرائيلية الفلسطينية هو حل الدولتين"، مشيرا إلى أن "الوقت قد حان للمجتمع الدولي لإجبار إسرائيل على قبول حل الدولتين باستخدام جميع أدوات الضغط"، حسب وسائل إعلام تركية.

وأشار غول إلى أن "موقف إسرائيل يتمثل في الانتقام من المدنيين من خلال انتهاك القانون الدولي وأن هذا لا يمكن قبوله بأي شكل من الأشكال".

وأكد خلال كلمته أن "الوقت قد حان للخروج من الظلمات إلى النور"، مضيفا أنه "بالخطوات الحاسمة التي يجب اتخاذها في هذا الاتجاه، يمكن تحقيق نجاح تاريخي يجلب الهدوء والسلام والازدهار للفلسطينيين والإسرائيليين والشرق الأوسط بأكمله".

وحول تقدم العلاقات الثنائية بين مصر وتركيا بعد أكثر من عقد من القطيعة، أعرب غول عن ارتياحه للصفحة الجديدة التي فتحت في العلاقات التركية المصرية، مشددا على أهمية "الدور الديناميكي الذي تلعبه أنقرة مع أصدقائها في المنطقة في إنهاء حرب غزة".


وتأتي زيارة غول، الذي يعرف بإقلاله من الظهور الإعلامي، إلى القاهرة عقب أيام من زيارة رسمية أجراه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لأول مرة منذ 12 عاما.

والأربعاء، استقبل السيسي، أردوغان في العاصمة القاهرة، بعد ثلاثة لقاءات سريعة جمعت بينهما على هامش فعاليات وقمم دولية خلال العامين الأخيرين، أبرزها المصافحة في قطر على هامش افتتاح نهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 2022.

وخلال الزيارة، وقع الرئيسان اتفاقا على رفع مستوى التعاون الاستراتيجي بين البلدين، وأكدا السعي لرفع التبادل التجاري معها إلى 15 مليار دولار في السنوات المقبلة. وقد أعرب السيسي عن تطلعه إلى زيارة تركيا في نسيان/ أبريل المقبل تلبية لدعوة الرئيس التركي.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي منوعات تركية المصرية أردوغان السيسي تركيا مصر السيسي تركيا أردوغان سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الرئیس الترکی

إقرأ أيضاً:

لهذا السبب.. ميرنا نور الدين تتصدر تريند "جوجل"

تصدر اسم الفنانة ميرنا نور الدين محرك البحث جوجل، بعدما شاركت جمهورها أمس بصور جديدة لها، ظهرت خلالها بفستان إسود كب، وتركت شعرها منسدلًا، ووضعت مكياجًا بالألوان الهادئة، وحظيت الصور على إعجاب عدد كبير من الجمهور. 

آخر أعمال الفنانة ميرنا نور الدين


يشار أن آخر أعمال الفنانة ميرنا نور الدين الدرامية، هو مسلسل "الحشاشين"، الذي تم عرضه في موسم رمضان 2024، وحقق العمل نجاحًا كبيرًا، ولاقى تفاعل كبير من الجمهور.

 

طاقم عمل مسلسل "الحشاشين"
 


وشارك في مسلسل "الحشاشين" كوكبة كبيرة من نجوم ونجمات الفن المصري على رأسهم الفنان كريم عبد العزيز، ميرنا نور الدين، فتحي عبد الوهاب، نيقولا معوض، نور إيهاب، أحمد عيد، محمد رضوان، إسلام جمال، بسنت أبو باشا، عمر الشناوي، وآخرين من النجوم المميزين، وأيضًا العمل من تأليف عبد الرحيم كمال، وإنتاج شركة سينرجي، وإخراج بيتر ميمي.

 


أحداث مسلسل "الحشاشين"

 

ودارت الأحداث في إطار تاريخي، في القرن الحادي عشر، حول زعيم الحشاشين (حسن الصباح)، وقيادته للفرقة التي اشتهرت بتنفيذ عمليات اغتيالات دموية لشخصيات مرموقة في تلك المرحلة في إطار تشويقي درامي تتوالى حلقات المسلسل

 

 

 

مقالات مشابهة

  • لهذا السبب.. ميرنا نور الدين تتصدر تريند "جوجل"
  • الدعامة أردوا شابًا (أطرش) بالرصاص لهذا السبب (..)
  • رئيس ليبيريا السابق يزور «متحف المستقبل» في دبي
  • ناصر منسي: بكيت قبل السوبر الإفريقي لهذا السبب.. والزمالك نادي كبير
  • سلمى أبو ضيف تتصدر محركات البحث.. لهذا السبب
  • نقل محمود كهربا إلى المستشفى لهذا السبب.. فيديو
  • شيكابالا: انهرت في البكاء قبل السوبر الإفريقي لهذا السبب!
  • الرئيس السيسي: ندعم استقرار الصومال ولا علاقة لهذا بإثيوبيا
  • لهذا السبب سلمي أبو ضيف تتصدر التريند
  • مظاهرات حاشدة للسودانيين في القاهرة لهذا السبب