بوابة الفجر:
2024-07-06@09:45:51 GMT

أسعار الذهب تتجه لأول مكاسب في 3 أسابيع

تاريخ النشر: 23rd, February 2024 GMT


تراجعت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الجمعة الثالث والعشرين من فبراير شباط، لكنها تتجه نحو أول ارتفاع أسبوعي في 3 أسابيع، وذلك تزامنًا مع تراجع أداء الدولار.

وقال المحلل لدى ماركس  إدوارد مير في تصريحات نقلتها رويترز إن هناك قدر لا بأس به من الشراء الفعلي، خاصة من جانب البنوك المركزية، وحقيقة أن الدولار لم يتحرك بالفعل يمنح الذهب عنصر دعم أيضًا، مشيرًا إلى أن عدم اليقين والتوترات الجيوسياسية تساعد أيضا في تقديم بعض الدعم للذهب.

هذا ويتجه الدولار لتسجيل أول انخفاض أسبوعي في نحو شهرين، مما يجعل السبائك المسعرة به أقل تكلفة للمشترين بعملات أخرى.

كما يتابع المستثمرون التوترات في الشرق الأوسط، مع إعلان الحوثيين مسؤوليتهم عن هجوم على سفينة شحن مملوكة للمملكة المتحدة.

وعلى صعيد التداولات، تراجعت العقود الآجلة للذهب بنحو 0.1% إلى 2028.5 دولار للأونصة.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

عاجل- أسعار الذهب اليوم الجمعة.. ارتفاع طفيف في أسعار الذهب اليوم مع استقراره عالميًا

ارتفاع طفيف في أسعار الذهب في مصر اليوم مع استقراره عالميًا.. شهدت أسعار الذهب في مصر ارتفاعًا طفيفًا اليوم الجمعة 5 يوليو 2024، تزامنًا مع ارتفاع طفيف في الأسعار العالمية للذهب، مدعومًا بتراجع مستويات الدولار الأمريكي.

سعر الذهب اليوم في مصرعيار 21: 3175 جنيها للجرام (ارتفاع 10 جنيهات عن أمس).عيار 24: 3629 جنيها للجرام.عيار 18: 2721 جنيها للجرام.الجنيه الذهب: 25400 جنيه.
أسعار الذهب عالميًا

استقر سعر الذهب العالمي اليوم بالقرب من أعلى مستوى سجله يوم أمس، وذلك بعد أن أدت البيانات الأمريكية الضعيفة إلى زيادة رهانات الأسواق على أن البنك الفيدرالي الأمريكي سيلجأ إلى خفض أسعار الفائدة في وقت قريب من العام.

أسباب ارتفاع الذهبتراجع الدولار الأمريكي: أدى تراجع الدولار الأمريكي مقابل العملات الرئيسية الأخرى إلى زيادة جاذبية الذهب كونه ملاذًا آمنًا للمستثمرين.البيانات الاقتصادية الأمريكية الضعيفة: أظهرت بيانات وظائف القطاع الخاص الأمريكي عن شهر يونيو تراجع أعداد الوظائف الجديدة بأقل من التوقعات، بينما ارتفع عدد طلبات إعانة البطالة.انخفاض مقياس نشاط قطاع الخدمات الأمريكي: انخفض مقياس نشاط قطاع الخدمات الأمريكي إلى أدنى مستوى له منذ أربع سنوات في يونيو، مما يشير إلى فقدان الزخم في الاقتصاد الأمريكي.
  نصائح للمستثمرين يُنصح بشراء الذهب على المدى الطويل كونه استثمارًا آمنًا يحافظ على قيمته في فترات التضخم وعدم الاستقرار الاقتصادي. لا ينصح بوضع جميع الأموال في الذهب، بل يجب تنويع الاستثمارات في مختلف الأصول مثل الأسهم والسندات والعقارات.شراء الذهب من مصادر موثوقة حيث يجب شراء الذهب من مصادر موثوقة مثل محلات الصاغة المرخصة.

مقالات مشابهة

  • مكاسب الذهب عالميا ترتفع لأعلى مستوى منذ 6 أسابيع.. والأسواق تنتظر قرارا أمريكيا
  • ارتفاع أسعار الذهب في بغداد و اربيل مع انخفاض الدولار
  • الذهب يسجل مكاسب للأسبوع الثاني تواليا.. والأسعار قريبة من 2400 دولار
  • عاجل- أسعار الذهب اليوم الجمعة.. ارتفاع طفيف في أسعار الذهب اليوم مع استقراره عالميًا
  • أسعار النفط تتجه للمكاسب الأسبوعية الرابعة على التوالي
  • الذهب يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية قبيل بيانات أميركية مهمة
  • متجهة لتحقيق مكاسب أسبوعية.. ارتفاع أسعار الذهب في المعاملات الفورية اليوم
  • الذهب يواصل الارتفاع ويتجه لتحقيق مكاسب جديدة خلال هذا الاسبوع
  • أسعار الذهب ترتفع وتتجه نحو تحقيق مكاسب أسبوعية
  • كيف أثر تراجع سعر الدولار اليوم في البنوك على أسعار الذهب بالصاغة؟