برعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، رئيس مجلس إدارة صندوق التكافل الاجتماعي للعاملين بوزارة الداخلية، ورئيس نادي بني ياس الرياضي الثقافي، أقامت «فزعة» حفل استقبال مبادرة «العينية» لزفاف 100 من منتسبي ومنتسبات وزارة الداخلية، من بينهم ولأول مرة 20 عريساً من أبناء الإمارات من غير المنتسبين، وذلك لتوسيع قاعدة المستفيدين من مبادرة «العينية» المجتمعية.


وتنظم مبادرة «العينية» من قبل صندوق التكافل الاجتماعي بوزارة الداخلية «فزعة»، بالتعاون مع نادي بني ياس الرياضي الثقافي، بغرض دعم الشباب المقبلين على الزواج، والتيسير عليهم لبدء حياة أسرية سعيدة ومستقرة.

وأقيم الحفل في نادي بني ياس الرياضي الثقافي، بحضور أسر وأهالي العرسان، واللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، مفتش عام وزارة الداخلية، ورئيس مجلس إدارة نادي بني ياس الرياضي الثقافي، والعميد ناصر بن خادم الكعبي، مدير عام السعادة بوزارة الداخلية، ونائب رئيس مجلس إدارة النادي، والعقيد أحمد بوهارون، مدیر عام صندوق التكافل الاجتماعي للعاملين بوزارة الداخلية «فزعة»، عضو مجلس إدارة النادي، ومحمد علي الجنيبي، رئيس شركة كرة القدم بالنادي، وأعضاء مجلس إدارة نادي بني ياس الرياضي الثقافي، وعدد من وجهاء بني ياس، وعدد من ضباط وزارة الداخلية، إلى جانب الضيوف والمدعوين ولاعبي نادي بني ياس.
وتضمن الحفل على لوحات فنية تراثية إماراتية، وأهازيج شعبية، احتفالاً بالمناسبة.
«العينية» 
واستفاد الأزواج الجدد من هذه المبادرة، التي تحرص «فزعة» فيها على تقديم «العينية» لهم ضمن جهودها المجتمعية في ترسيخ القيم الأصيلة للمجتمع الإماراتي، وتشجيع الراغبين على الزواج، والتيسير عليهم من خلال مبادرات تسهم في تعزيز التلاحم والترابط الأسري.

أخبار ذات صلة سيف بن زايد يلتقي وزير الأمن العام الصيني ويبحثان سبل تعزيز التعاون الأمني سيف بن زايد يعزي في وفاة عبدالله محمد سالم المقبالي

وأوضح العقید أحمد بوهارون، مدیر عام صندوق التكافل الاجتماعي للعاملین بوزارة الداخلية «فزعة»، أن «العينية» تشمل مبلغاً مالياً، ومنح بطاقة فزعة «البلاتينية»، وبطاقة «فزعة دارك» للزوجين، وقسائم غذائية شهرية لمدة عام من متاجر فزعة، مشيراً إلى مساهمة شركاء «فزعة» بتقديم حزمة قيمة من القسائم الشرائية والإقامات الفندقية المجانية والهدايا العينية، والدورات التدريبية والاستشارات الأسرية لجميع المستفيدين من مبادرة «العينية».
تسهيلات
ولفت إلى تقديم تسهيلات إضافية للمستفيدين من هذه المبادرة على الخدمات المقدمة من «برنامج فزعة»، ومن ضمنها الموافقة المسبقة على القرض الحسن بمبلغ 100 ألف درهم من صندوق التكافل الاجتماعي، تُقسط على مدى 3 سنوات، وإعفاؤهم من الرسوم الإدارية لخدمة الإيجار طويل الأمد، مع تأجيل القسط الأول لمدة 90 يوماً، مؤكدا أن هذه المبادرة تهدف إلى إحياء عادة «العينية» المتوارثة عن الأجداد، وتأكيد قيم التسامح التي تحث على التلاحم المجتمعي، ودعم الشباب المقبلين على الزواج لبناء حياة أسرية تخلو من الأعباء المادية.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: فزعة سيف بن زايد صندوق التکافل الاجتماعی بوزارة الداخلیة مجلس إدارة رئیس مجلس

إقرأ أيضاً:

محافظة الداخلية تنظم برنامج إعداد وتمكين قيادات الصف الثاني

 

نزوى- ناصر العبري

نظّمت محافظة الداخليّة صباح أمس الاحد برنامجًا تدريبيًّا بعنوان "إعداد وتمكين قيادات الصفّ الثاني"؛ وذلك في قاعة متعددة الأغراض بجامع السلطان قابوس بنزوى، ويستمر البرنامج لمدة أسبوع.

ويستهدف البرنامج موظفي محافظة الداخليّة، ويهدف إلى فهم واستيعاب المفاهيم الأساسية للإدارة والقيادة وتطبيق الأساليب والأدوات الإدارية والقيادية الحديثة لتأهيل وإعداد الصف الثاني من القادة.

وقدم الدكتور سليمان بن سالم الفهدي مدرب قيادة إدارية عرضًا مرئيًّا تناول فيه الحديث عن عدة محاور منها: فن القيادة ودور الذكاء العاطفي في القيادة، وكيفية نقل الطاقة والتشجيع لتحفيز الآخرين، وأهم المهارات التي يجب أن يتسم بها الشخص القيادي. وتطرق الدكتور في المحور الثاني إلى استراتيجيات القيادة وجودة الأداء، وأثر القيادة في رفع الأداء وخلق المزايا التنافسيّة. وناقش في المحور الثَّالث قيادة العمل الجماعي واستراتيجية قيادة الكفاءات، ومهام القائد في حلّ مشاكل العمل الجماعي، وقوة التأثير في فن القيادة.

وسيواصل الدكتور في المحور الرابع الحديث عن قيادة التغيير ممثلة في خطوات ومراحل التغيير التنظيمي، واستراتيجياته، ومقاومة التغيير. سيختتم البرنامج بمحور عمليات صناعة واتّخاذ القرارات من خلال تعريف القرار وعناصره والعوامل المؤثرة في صناعة القرارات، والتفكير الإبداعي في حلّ المشكلات واتّخاذ القرارات.

وقال الفهدي إن هذا البرنامج التدريبيّ يسعى إلى الإسهام في تمكين القادة وتطوير أداؤهم وإدارة زملائهم في مواقع عملهم؛ كونه يمثل مفتاح لتعزيز النموّ والاستقلال وتشجيع التفكير المستقل وصنع القرار، ومن الضروري أن يمتلك القائد المحترف مهارات الاتصال والابتكار والإبداع التي تشتمل الذكاء العقلي وتهدف إلى خلق بيئة عمل صحية واستخدام أكثر التصرفات مهنية بحكمة واقتدار في مكان العمل.

مقالات مشابهة

  • افتتاح فعاليات صيف نادي مليحة ضمن فعاليات «صيف الشارقة»
  • مجلس إدارة جديد لنادي الشرطة الرياضي المركزي
  • نادي كفر الشيخ الرياضي يعين عبد الفتاح عبد الرازق مديرا فنيا جديدا
  • القادسية الكويتي يتعاقد مع المهدي بن رحمة
  • أمير الشرقية ونائبه يهنئان نادي القرية العليا الرياضي
  • محافظة الداخلية تنظم برنامج إعداد وتمكين قيادات الصف الثاني
  • أمير الشرقية يهنئ نادي القرية العليا الرياضي بمناسبة تحقيقهم عددًا من الميداليات
  • أمير الشرقية يهنئ نادي القرية العليا الرياضي لتحقيق عددًا من الميداليات
  • أمير الشرقية يهنئ نادي القرية العليا الرياضي
  • نائب أمير الشرقية يستقبل رئيس مجلس إدارة نادي القرية العليا الرياضي