ليبيا – التقى محمد خليل عيسى وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية بحكومة تصريف الأعمال سفير دولة اليابان لدى دولة ليبيا شيمورا ايزورا الذي باشر مهام عمله مؤخراً بالتوازي مع عودة السفارة اليابانية للعمل من العاصمة طرابلس في يناير الماضي.

وجرى خلال اللقاء وفقًا للمكتب الاعلامي التابع للوزارة التعارف وتبادل وجهات النظر حيال المواضيع المشتركة بين الجانبين، حيث رحب الوكيل بالسفير متمنياً له التوفيق والسداد في عمله الجديد بما يعود بالنفع على البلدين الصديقين.

وأوضح بأن وزارة الخارجية عبر مسؤوليها وكوادرها تحرص على تذليل كافة الصعوبات التي من الممكن أن تواجه عمل السفارات الأجنبية داخل ليبيا، وبأن الوزارة مستعدة لتقديم كافة التسهيلات التي يتطلبها عمل السفارة اليابانية بالشكل المريح.

كما عرَج في حديثه إلى أنه خلال العامين الماضيين ازدادت بنسبة كبيرة أعداد السفارات والبعثات الأجنبية التي استأنفت أعمالها من العاصمة طرابلس وهذا يعد إشارة بالغة الأهمية إلى حالة الاستقرار والأمان التي تشهدها ليبيا، وإلى الجهود المبذولة من قبل الوزارة في هذا الصدد.

كما تم التطرق خلال اللقاء إلى أهمية إعادة تفعيل مذكرات التعاون بين البلدين بما فيها عودة الشركات اليابانية للعمل في ليبيا، وتكثيف الحوار السياسي بين البلدين.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

تفاصيل دور محمد ممدوح ضمن أحداث فيلم "إكس مراتى"

يواصل صناع فيلم إكس مراتي التصوير، من إخراج معتز التوني، ومن المقرر عرض الفيلم في دور السينما خلال شهر يوليو المقبل.

تفاصيل دور محمد ممدوح ضمن أحداث فيلم إكس مراتى

 

ويظهر محمد ممدوح خلال أحداث فيلم إكس مراتي، بشخصية رد سجون، ويقع في العديد من المشاكل، وهو زوج أمينة خليل السابق.

 قصة فيلم إكس مراتي

 

تدور قصة فيلم إكس مراتي في إطار اجتماعي كوميدي، يظهر هشام ماجد خلاله بشخصية دكتور نفسي ومتزوج من أمينة خليل ويقع في العديد من المواقف الاجتماعية الكوميدية.

 كواليس فيلم إكس مراتي

 

وانتهى المخرج معتز التونى من وضع خطة كاملة لخروج العمل على أكمل وجه، كما انتهى المؤلف كريم كيمز من كتابة سيناريو العمل بالكامل، يعمل الفريق على تصوير عدة مشاهد داخل شقة خلال أسبوع كامل، ثم انتقل إلى إحدى المدن الساحلية لتصوير مشاهد خارجية. 

أبطال إكس مراتي

 

فيلم إكس مراتي بطولة هشام ماجد، محمد ممدوح، أمينة خليل، بجانب عدد من ضيوف الشرف، وهو فكرة وإخراج معتز التوني، ومن تأليف كريم سامي وأحمد عبد الوهاب.

 مسلم في فيلم إكس مراتي

 

سبق، وأعلن الفنان هشام ماجد عن انضمام مطرب المهرجانات الشعبي مسلم لقائمة نجوم فيلم «إكس مراتي»، ونشر هشام ماجد صوره جمعته بـ مسلم عبر خاصية «ستوري» على انستجرام، معلقًا: «نورتنا يا وحش».

 التعاون بين أمينة خليل ومحمد ممدوح

 

ويذكر ان فيلم إكس مراتي هو العمل الـ 12 الذي يجمع بين أمينة خليل ومحمد ممدوح في السينما والدراما، وكانت بداية التعاون بمسلسل جراند أوتيل عام 2016، بجانب عمرو يوسف، سوسن بدر، دينا الشربيني، وأنوشكا، والعمل من تأليف تامر حبيب وإخراج محمد شاكر خضير.

اخر اعمال محمد ممدوح

 

وكان اخر اعمال محمد ممدوح هو فيلم «أهل الكهف» الذي يشاركه البطوله فيه الفنانون: خالد النبوي وغادة عادل وبيومي فؤاد ومحمد فراج، والعمل من إخراج عمرو عرفة، يتناول الفيلم في إطار خيالي، قصة مجموعة من البشر يستيقظون من نومهم بعد ثلاثة قرون، فيجدون أنفسهم في أجواء غريبة، ويخوضون صراعا قويا مع الزمن،

وايضا فيلم "شقو" بدور العرض السينمائية، بقيادة المخرج كريم السبكي، فيلم "وش في وش" تدور أحداثه في إطار كوميدي داخل شقة زوجان يجتمع فيها بالصدفة أفراد عائلتي الزوج والزوجة، وتحدث بينهم العديد من المشكلات بسبب الاختلافات الثقافية والاجتماعية، مسلسل "رشيد"، الذي تم عرض ضمن موسم مسلسلات رمضان 2023.

 

مقالات مشابهة

  • بيان شامل للبعثات الأوروبية في ليبيا: دعم تجديد شرعية المؤسسات الليبية والانتخابات والتنسيق بخصوص الهجرة
  • وزيرا الخارجية المصري والتركي يبحثان هاتفيا العلاقات الثنائية
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره التركي ترتيبات عقد المجلس الاستراتيجي رفيع المستوي بين البلدين
  • وزير النقل يؤكد حرص اليمن على سلامة الكابلات البحرية وتقديم التسهيلات لصيانتها
  • الكبير يبحث مع القائم بأعمال السفارة المصرية دور المركزي في الحفاظ على الاستدامة المالية للدولة
  • بمناسبة الذكرى الـ 126 لإعلان استقلال الفلبين.. سفير الفلبين بالقاهرة يؤكد عمق العلاقات مع مصر.. ويشكر الحكومة المصرية على مواقفها الإنسانية بشأن السودان وغزة
  • بعد 14 عاما من التوقف.. بدء جلسات الحوار الاستراتيجي اليمني المصري بالقاهرة
  • تفاصيل دور محمد ممدوح ضمن أحداث فيلم "إكس مراتى"
  • “الكبير” يبحث مع القائم بأعمال السفارة المصرية توحيد الميزانية والاستدامة المالية
  • «الباعور» يستقبل سفير مالطا لدى ليبيا