روت المهندسة مريم العوى رئيس جمعية العمارة والتصميم بالقطيف، تاريخ الفنون العمرانية في المملكة، منذ بداية تأسيس الدولة السعودية الأولى، مشيرا إلى أن كل منطقة تتنوع حسن طرازها العمراني.

وأضافت خلال حديثها عبر قناة العربية، أن المنطقة الشرقية، والغربية، هي مناطق ساحلية تم استخدام قطع الصخر من باطن البحر، في البنايات الخاصة بها، والتي تسمح بدخول الهواء، وامتصاص الرطوبة، أما عن المنطقة الجنوبية، وهي منطقة جبلية، تم استخدام فيها ترصيص الأحجار بشكل متماسك، وأدوار شاهقة، أما عن الشمال تم استخدام المواد المحلية المشابهة للمنطقة الوسطى.

"مريم العوى" تحكي قصة الفنون العمرانية في #السعودية منذ بداية تأسيس الدولة السعودية الأولى حتى الآن#يوم_التأسيس
عبر:@aalkhathami26 pic.twitter.com/jn7ouX3GDe

— العربية السعودية (@AlArabiya_KSA) February 22, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: تاسيس المملكة

إقرأ أيضاً:

تعديلات مرتقبة على أجور استخدام وسائل النقل العام في المملكة

طرحت الهيئة العامة للنقل، تعديل سياسة تحديد أجور استخدام وسائل النقل العام في المملكة، بهدف تعزيز الاستدامة المالية للأنظمة ورفع كفاءة التشغيل، ودعم سهولة الاستخدام والتكامل بين أنظمة النقل العام.
وأوضحت الهيئة عبر منصة ”استطلاع“، أن منهجية اعتماد أجور استخدام خدمات الأجرة، تتضمن منهجية "المراجعة والموافقة، حيث تقوم الهيئة العامة للنقل بإعداد مقترح لأجور خدمات الأجرة، وفق المعطيات ومراجعة وتحليل الأجور، ويعتمد وزير النقل والخدمات اللوجستية الأجور المقترحة من قبل الهيئة. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } حافلات النقل العام في السعودية - اليوم
أخبار متعلقة الإعصار "بيريل" يشتد ويقترب من جاميكاطقس المملكة اليوم.. نشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبارآلية لتحديد الأجور
وألزمت الهيئة المنشأة المشغلة للتطبيق الإلكتروني باقتراح آلية تحديد أجور استخدام خدمات الأجرة عبر التطبيق، وتقوم الهيئة بدراسة واعتماد الآلية.
واشترطت على المرخص لهم والمصرح لهم في نشاط الأجرة والمنشأة المشغلة للتطبيق الإلكتروني، بإتباع الأجور المعتمدة، على أن يتم نشرها - عند تحديثها - للمستفيدين من الخدمة.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان الجديد يتفقد مكاتب القطاعات المختلفة بمقر الوزارة (صور)
  • كواليس الساعات الأولى لـ شريف الشربيني في مقر وزارة الإسكان.. صور
  • وزير الإسكان يتفقد مكاتب القطاعات المختلفة بمقر الوزارة.. صور
  • بالفيديو.. مختص: المستثمر الأجنبي يرى أن المملكة سوق صحي لعملية الاستثمار
  • بالفيديو.. رئيس حزب الأحرار: التغييرات الوزارية الجديدة بداية مبشرة بالخير
  • يوليو 2024| أحداث غنائية ضخمة في صيف السعودية
  • مشروع سلسلة مراجعات في تاريخ السودان
  • محافظ قنا يعتمد مشروع تعديل تقسيم الترعة الضمرانية بنجع حمادى
  • تعديلات مرتقبة على أجور استخدام وسائل النقل العام في المملكة
  • رئيس حزب الجمهوريون الفرنسي: إذا فزنا في الإنتخابات سنعيد تأسيس علاقات جديدة مع المغرب (فيديو)