أعلنت رئاسة مجلس مدينة ومركز أجا بمحافظة الدقهلية عن فصل التيار الكهربائي اليوم الجمعة 23 فبراير، عن بعض المناطق بسبب قيام شركة شمال الدلتا فرع أجا بعمل بعض اعمال الصيانة.

فصل التيار الكهربائي في بعض المناطق بالدقهلية

وأشارت رئاسة مجلس مدينة أجا إلى أنه يجري فصل التيار الكهربائي بداية من الساعة 6 صباحا الجمعة 23 فبراير وتستمر حتي الانتهاء من الأعمال الخاصة بشركة الكهرباء في محطة محولات أجا.

أماكن قطع التيار الكهربائي بأجا اليوم الجمعة

وأضافت أنه يجري قطع الكهرباء في المناطق التابعة لمحطة محولات اجا، إذ يجري قطع الكهرباء بالكامل في المحطة بداية من السادسة صباح اليوم، ويتم قطع الكهرباء في مدينة أجا والقري التابعة لها وعموميات 1,2 لوحة منية سمنود.

وأكدت أنه يتم فصل التيار الكهربائي بسبب القيام ببعض اعمال الصيانة الدورية في محطة محولات أجا علي مدار فترة قطع الكهرباء الجمعة بداية من 6 صباحا، علي أن تعود الكهرباء بعد الانتهاء من عمل الصيانة.

قطع الكهرباء لمدة أسبوع 5 ساعات يوميا

وفي سياق متصل قامت شركة شمال الدلتا بالإعلان عن فصل التيار عن عدد من الأماكن بنطاق حي غرب المنصورة، يوم السبت 24 فبراير ل5 ساعات ولمدة أسبوع حتي الخميس 29 فبراير  بسبب القيام  أعمال الصيانة بالمحولات.

وحددت شركة شمال الدلتا موعد قطع الكهرباء في اليوم على مدار أسبوع بالكامل وهو من الساعة 9 صباحًا حتى الثانية مساءً.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فصل التيار قطع الكهرباء قطع الكهرباء بالدقهلية فصل التیار الکهربائی قطع الکهرباء الکهرباء فی

إقرأ أيضاً:

عاجل- البترول تعلن وقف تخفيف الأحمال نهائيًا بعد تأمين شحنات الغاز المسال

تواصل وزارة البترول والكهرباء المصرية جهودهما المكثفة لمواجهة أزمة انقطاع التيار الكهربائي خلال فصل الصيف، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، بضرورة إيجاد حلول جذرية لهذه الأزمة.

استيراد 21 شحنة من الغاز المسال

وفي هذا الإطار، كشف حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، عن خطة جديدة تم الاتفاق عليها بين الوزارتين تتضمن استيراد 21 شحنة من الغاز المسال خلال الفترة المقبلة.

وأوضح عبد العزيز أن هذه الشحنات ستُساهم في توفير كميات كافية من الغاز لتشغيل محطات الكهرباء، مما يُساعد على تقليل انقطاع التيار الكهربائي خلال فصل الصيف.

وبين عبد العزيز أن أول شحنة من الغاز المسال وصلت بالفعل إلى مصر اليوم، وسيتم استقبال باقي الشحنات على فترات متقطعة خلال الشهور المتبقية من فصل الصيف.

وأكد متحدث وزارة البترول أن هذه الخطة ستُساهم بشكل كبير في تخفيف أزمة انقطاع التيار الكهربائي، وأنّ الجهود مستمرة لتوفير كميات كافية من الغاز لتغطية احتياجات البلاد خلال فصل الصيف.

الإجراءات المتخذة لحل مشكلة الكهرباء 

وتأتي هذه الخطة الجديدة ضمن سلسلة من الإجراءات التي تتخذها الحكومة المصرية لمواجهة أزمة الكهرباء،

والتي تشمل زيادة الاستثمارات في مجال الطاقة المتجددة،ترشيد استهلاك الطاقة،تحسين كفاءة محطات الكهرباء ومراجعة أسعار الكهرباء.
وتبذل الحكومة المصرية جهودًا كبيرة للتغلب على أزمة انقطاع التيار الكهربائي، وذلك حرصًا منها على توفير احتياجات المواطنين وتحقيق الاستقرار في مختلف القطاعات.

ويُتوقع أن تُساهم خطة استيراد الغاز المسال بشكل كبير في تخفيف حدة الأزمة خلال فصل الصيف، وتُساعد على توفير خدمة كهربائية أفضل للمواطنين.

 


 

مقالات مشابهة

  • عاجل- البترول تعلن وقف تخفيف الأحمال نهائيًا بعد تأمين شحنات الغاز المسال
  • بيان مصري يحدد مواعيد قطع التيار الكهربائي
  • لا تزيد عن ساعتين.. بيان مصري يحدد مواعيد قطع التيار الكهربائي
  • الكهرباء: انقطاع التيار الكهربائي عن أجزاء محدودة من منطقة ميناء عبدالله
  • "شعاع" تدعو المواطنين للإبلاغ عن أي محاولة لسرقة التيار الكهربائي
  • شعاع للخدمات العامة: «واتساب» لتلقي بلاغات سرقة التيار الكهربائي
  • بسبب بناء أحد الجسور ببنغازي.. حكومة حماد تكشف أسباب انقطاع الكهرباء عن المدينة أمس
  • لجنة تحقيق لمعرفة المتسبب بقطع التيار الكهربائي عن عدة أحياء في بنغازي
  • كيفية الحفاظ على الأجهزة الكهربائية في منزلك.. خطوات لازم تعملها
  • بسبب انقطاع الكهرباء.. نفوق الدواجن بمزارع الدقهلية