صحيفة الاتحاد:
2024-10-03@12:02:15 GMT

الهلال والاتحاد.. «الموعد الناري»!

تاريخ النشر: 23rd, February 2024 GMT

الرياض (د ب أ)

أخبار ذات صلة السعودية تطالب بتحرك دولي حاسم لإنهاء الكارثة في غزة رئيس «الوطني الاتحادي» يهنئ قيادة وشعب السعودية بيوم التأسيس


تأهل الهلال السعودي إلى دور الثمانية، في بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، عقب فوزه الثمين 3-1 على ضيفه سباهان أصفهان الإيراني، في إياب دور الـ16 للمسابقة القارية.


وتغلب الهلال بالنتيجة ذاتها على منافسه في مباراة الذهاب، التي أقيمت بمدينة أصفهان الإيرانية الأسبوع الماضي، ليحصل على تذكرة الصعود إلى دور الثمانية عن جدارة، بفوزه 6-2 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.
وعجز كلا الفريقين عن هز الشباك خلال الشوط الأول، الذي انتهى بالتعادل بدون أهداف، وفي الشوط الثاني، تقدم سباهان بهدف مباغت عن طريق زادهفرشاد أحمد بروكي في الدقيقة 54، لكن سرعان ما استعاد الهلال اتزانه سريعاً، ليحرز لاعباه سالم الدوسري وروبن نيفيز هدفي التعادل والتقدم في الدقيقتين 76 و82 على الترتيب.
وتضاعفت معاناة سباهان في المباراة، بعدما اضطر للعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه سيافاش يزداني في الدقيقة 71، واستغل الهلال النقص العددي في صفوف منافسه، ليضيف أليكسندر ميتروفيتش الهدف الثالث في الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الثاني.
وبذلك، ضرب الهلال موعداً نارياً في دور الثمانية مع اتحاد جدة، الذي فاز على نافباخور نامانجان الأوزبكي 2-1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بدور الـ16 للبطولة. 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري أبطال آسيا السعودية الهلال السعودي الاتحاد السعودي

إقرأ أيضاً:

سابالينكا تواجه موتشوفات في دور الثمانية ببطولة الصين

تأهلت البيلاروسية أرينا سابالينكا إلى دور الثمانية ببطولة الصين المفتوحة للتنس للسيدات عقب فوزها على الأمريكية ماديسون كيز 6 / 4 و6 / 3 اليوم الأربعاء.

ولم تخسر سابالينكا، حاملة لقب بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، في أي مباراة منذ خسارتها في دور الثمانية ببطولة تورنتو في أغسطس (آب) الماضي، لتعادل أفضل رقم شخصي لها من خلال الفوز بـ15 مباراة متتالية.
وكانت سابالينكا فازت من قبل بـ15 مباراة متتالية بداية من بطولة أوسترافا 2020 حتى بطولة دبي 2021، وهي الفترة التي شهدت تتويجها بأول لقب في البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام)، حيث توجت بلقب بطولة أستراليا المفتوحة في 2021.
وذكر الموقع الرسمي للرابطة العالمية للاعبات التنس المحترفات أن سابالينكا صعدت للمرة الثالثة على التوالي لدور الثمانية في بطولة الصين وتهدف للوصول للمرة الأولى للدور قبل النهائي في البطولة المقامة في العاصمة الصينية بكين.
وتلتقي سابالينكا في دور الثمانية مع التشيكية كارولينا موتشوفا، التي تغلبت على الإسبانية كريستينا بوكسا 6 / 2 و6 / صفر.

مقالات مشابهة

  • أبو هداية : نجاح الهلال المالي هو القوة الشرعية والاتحاد أقل الأندية دعم .. فيديو
  • الجابر: جيسوس عاد ليكمل المشروع الذي بدأه وبيئة الهلال ساعدته .. فيديو
  • الألعاب السعودية : تأهل الهلال والنصر والخليج والاتحاد لنصف نهائي الكرة الطائرة
  • دار الافتاء المصرية تعلن نتيجة استطلاع هلال شهر ربيع الثاني 1446هـ
  • في سادس جولات دوري روشن.. كلاسيكو مثير بين الأهلي والهلال.. والاتحاد ضيفًا على الأخدود
  • مباريات الأهلي خلال شهر أكتوبر.. صدام قوي ضد الهلال والاتحاد
  • تفاصيل قرار الحكومة بشأن إجازة 6 أكتوبر 2024.. الموعد الرسمي الذي ينتظره الجميع
  • سابالينكا تواجه موتشوفات في دور الثمانية ببطولة الصين
  • «الإفتاء» تستطلع هلال شهر ربيع الثاني 1446 هجريا اليوم
  • شاهد بالفيديو.. الممثلة الحسناء وجدان عادل تحكي الجزء الثاني من قصتها مع “الدعامي” الذي تزوجها غصباً عنها وغدر بها برصاصة كادت أن تودي بحياتها