أشاد الدكتور مختار غباشي، نائب رئيس المركز العربي للدراسات السياسية والاستراتيجية، بموقف العديد من الدول وعلى رأسها مصر في فضح جرائم الاحتلال الإسرائيلي أمام محكمة العدل الدولية، سواء بضم الأراضي الفلسطينية وعد شرعيته وجرائم الإبادة الجماعية.

وقال الدكتور مختار غباشي، في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم،  مرافعة مصر أمام العدل الدولية فضحت جرائم الاحتلال أمام العالم، لافتا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يلقى دعما كبيرا من الولايات المتحدة الأمريكية ويشكل هذا الأمر علامة استفهام بشأن علاقة أمريكا بالعالم العربي والإسلامي تحديدا.

تابع نائب رئيس المركز العربي للدراسات السياسية والاستراتيجية، قرار محكمة العدل الدولية استشاري وغير ملزم، والإشكالية أن تحاكم دولة فوق الشرعية وفوق قواعد القانون الدولي وتلقى دعما بلا حدود، في ظل بحث الطرف الآخر عن الحل الدبلوماسي الذي لن يجدي حتى الآن.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الولايات المتحدة فلسطين الاحتلال الاسرائيلي جرائم العالم العربي

إقرأ أيضاً:

جامعة المنصورة تهنئ أحمد العدل لتوليه منصب نائب محافظ الدقهلية

قدم الدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة، التهنئة للدكتور أحمد أنور العدل، المدرس بقسم علم النفس والاجتماع بكلية الآداب بالجامعة، بعد توليه منصب نائب محافظ الدقهلية في حركة المحافظين 2024.

تهنئة جامعة المنصورة لنائب محافظ الدقهلية

وفي منشور له عبر الصفحة الرسمية على «فيسبوك»، أعرب خاطر عن سعادته بإسناد المنصب الجديد له، وتمنه له التوفيق :«يتقدم الأستاذ الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة و السادة النواب وجميع منسوبى الجامعة بالتهنئة للدكتور أحمد أنور العدل المدرس بقسم علم الاجتماع بكلية الآداب جامعة المنصورة لقرار فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى بتوليه منصب نائب محافظ الدقهلية.متمنياً لسيادته دوام التوفيق والسداد».

تقدم عجلة التنمية والتطور في الدقهلية

وكان الدكتور أحمد أنور العدل نائب محافظ الدقهلية أكد لـ«الوطن»، سعيه لتقديم كل الخدمات، ودفع عجلة التنمية واستمرار العمل الاقتصادي من أجل تقدم المحافظة والدولة بشكل عام.

وأوضح أنه واحد من أبناء الدقهلية لذا يعرف الكثير عن أهم ما يشغل المواطنين في المحافظة ويعمل على تقديم الحلول في مختلف القضايا من أجل استمرار التنمية.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الإسبانية: انضممنا إلى دعوة جنوب إفريقيا وعلى الدول الأوروبية دعم محكمة العدل الدولية
  • رئيس جامعة القاهرة: وزير العدل قيمة قضائية كبيرة حصل على ثقة القيادة السياسية لكفاءته
  • العربي للدراسات السياسية: أسامة الأزهري يمتلك حنكة وتنويري بالدرجة الأولى
  • باحث: الخيارات تضيق أمام حكومة الاحتلال الإسرائيلي برئاسة نتنياهو.. والفوضى تزيد
  • جامعة المنصورة تهنئ أحمد العدل لتوليه منصب نائب محافظ الدقهلية
  • القاصد يشهد تكريم نائب رئيس جامعة المنوفية للدراسات العليا والبحوث
  • من هو الدكتور أحمد العدل نائب محافظ الدقهلية الجديد
  • من هو أحمد أنور العدل نائب محافظ الدقهلية الجديد؟
  • الجامعة العربية: مقاطعة الاحتلال وسيلة ناجعة ومشروعة لمقاومته
  • مرافعة النيابة العامة أمام هيئة المحكمة بقضية طفل شبرا الخيمة| فيديو