RT Arabic:
2024-10-03@15:32:26 GMT

آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /23.02.2024/

تاريخ النشر: 23rd, February 2024 GMT

آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /23.02.2024/

تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حيث يحبط الجيش الروسي محاولات قوات كييف لاختراق دفاعاته، ويتقدم على مختلف المحاور ملحقا بالعدو خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

شويغو يهنئ العسكريين الروس بيوم "حماة الوطن" ويكرم المشاركين في العملية الخاصة (فيديو)خبير أوكراني: خلال ساعات قليلة الجيش الروسي قلب المعادلة في أفدييفكابريطانيا والبرازيل تبحثان النزاعين في أوكرانيا وقطاع غزة"فوربس": القوات الروسية دمرت أقوى وأندر دبابة أمريكية مدرعة في أفدييفكامقتل 4 من المرتزقة الكولومبيين في كوراخوفو بدونيتسكالبنتاغون يرفض التعليق على تقارير فقدان مئات الجنود الأوكرانيين أثناء انسحابهم من أفدييفكاالبنتاغون لا يستبعد تزويد أوكرانيا بصواريخ ATACMS بعد مصادقة الكونغرس على التمويلالخارجية الروسية: أوكرانيا تحولت لأداة بيد الغرب بعد انهيار الاتحاد السوفييتي"سعداء بوصول الجيش الروسي".

. صحفي أمريكي يدلي بتصريحات حول سكان أفدييفكا

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية أوروبا الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي البنتاغون الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الكرملين برلين بروكسل حلف الناتو طائرات حربية طائرة بدون طيار غوغل Google فلاديمير بوتين كييف متطرفون أوكرانيون واشنطن وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي إلى 656 ألفا و710 جنود

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الجيش الأوكراني اليوم الخميس، ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 655 ألفا و710 جنود، وذلك منذ بدء العملية العسكرية الروسية.

 

ونقلت وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية الرسمية عن هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية قولها "إن الجيش الروسي تكبد خلال الساعات الـ24 الماضية، 1150 جنديا ما بين قتيل وجريح".

 

وأشارت الهيئة إلى أن روسيا فقدت أيضا منذ بدء العملية العسكرية "8 آلاف و893 دبابة و17 ألفا و593 من المركبات المدرعة و18 ألفا و906 من النظم المدفعية و1204 من أنظمة راجمات الصواريخ متعددة الإطلاق و964 من أنظمة الدفاع الجوي و2613 من صواريخ كروز و368 طائرة مقاتلة و328 مروحية و28 سفينة حربية، فضلا عن 3 آلاف و330 من المعدات الخاصة وغواصة واحدة و25 ألفا و750 من المركبات وخزانات الوقود و16 ألفا و393 طائرة بدون طيار".

 

وفي إقليم زابوروجيا الأوكراني، أعلن رئيس الإدارة العسكرية للإقليم إيفان فيدوروف اليوم أن الجيش الروسي قصف الإقليم 402 مرة في خلال الـ(24) ساعة الماضية.

 

ونقلت "يوكرينفورم" عن فيدوروف قوله في تصريح له "نفذت القوات الروسية 7 غارات جوية على بلدات نوفواندريفكا ومالا توكماشكا وبيلوهيريا وتيميريفكا وليفادني ونوفوداريفكا. وهاجمت نحو 245 طائرة بدون طيار من مختلف التعديلات لوبكوف وهوليابولي ونوفواندريفكا ونوفودانيليفكا وروبوتين ومالا توكماشكا، ومالينيفكا وليفادني".

 

وأضاف المسئول الأوكراني أن 8 هجمات بالصواريخ الباليستية استهدفت نوفودانيليفكا وروبوتين ومالا توكماشكا في حين تم إطلاق ما يصل إلى 142 ضربة مدفعية على بلدات لوبكوف وهوليابولي ونوفواندريفكا ونوفودانيليفكا وروبوتين ومالا توكماشكا ومالينيفكا وليفادني، بينما ورد 41 بلاغا عن أضرار لحقت بالمباني السكنية والبنية التحتية. ولم يصب مدنيون بأذى.

 

مقالات مشابهة

  • جامعة كفر الشيخ تحقق مراكز متقدمة في تصنيف راوند الروسي بجودة العملية التعليمية
  • الجيش الروسي يخسر 1150 جنديا بأوكرانيا خلال 24 ساعة
  • ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي إلى 656 ألفا و710 جنود
  • الجيش الروسي يستهدف مستودع ذخيرة في ضواحي خاركوف
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي لـ655 ألفًا و560 جنديًا
  • القوات الروسية تقضي على أكثر من 340 عسكرياً أوكرانياً في كورسك
  • بوتين يهنئ الجيش الروسي بمناسبة يوم القوات البرية
  • البيت الأبيض يؤيد العملية العسكرية البرية الإسرائيلية في لبنان
  • إسرائيل تعلن بدء العملية العسكرية البرية في لبنان
  • الكرملين: العملية العسكرية الروسية ستنتهى عندما تتحقق جميع أهدافها