بوابة الوفد:
2024-09-27@07:29:10 GMT

شروط تقدم الوافدين لامتحانات الثانوية العامة 2024

تاريخ النشر: 23rd, February 2024 GMT

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى شروط تقدم الطلاب الوافدين غير المقيدين بالمدارس المصرية لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024. 

غلق باب تسجيل استمارة امتحانات الثانوية العامة 2024 وزير التربية والتعليم رئيسًا لامتحانات الثانوية العامة 2024

وتنطلق امتحانات الثانوية العامة 2024 يوم 25 يونيو المقبل حسب الخريطة الزمنية للعام الدراسى الحالي 2023-2024 وحسب الكتاب الدوري لضوابط الامتحانات.

 

وتتسلم المدارس الثانوية على مستوى الجمهورية استمارات التقديم لامتحانات الثانوية العامة 2024 حتى يوم الخميس المقبل الموافق 29 فبراير 2024. 

شروط تقديم الوافد لامتحانات الثانوية العامة 2024 

وتتضمن شروط تقديم الوافدين لامتحانات الثانوية العامة 2024 أن يقدم الطالب ما يثبت حصوله على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي أو ما يعادلها. 

ويقدم الطالب الوافد الراغب في التقديم لامتحانات الثانوية العامة 2024 الشهادات التي تثبت نجاحه من الصفوف التي تناظر الصف الأول الثانوى والصف الثاني الثانوي المصرى على أن تكون هذه الشهادات مصدقاً عليها من وزارتي التربية والتعليم والخارجية بالدولة التي حصل منها الطالب على المؤهل بما يفيد صحة البيانات الواردة بها ومن سفارة جمهورية مصر العربية بهذه الدولة. 

ويحظر قبول أية طلبات من الوافدين الراغبين في التقديم لامتحانات الثانوية العامة 2024 غير مستوفاة أو ناقصة لأى من هذه المستندات ولا تقبل أي تعهدات أو إقرارات كبديل لهذه المستندات مهما كانت الأسباب.

ويستوفى الطالب الوافد الراغب في التقديم لامتحانات الثانوية العامة 2024 جميع بيانات استمارة التقدم للامتحان والإقرارات الموجودة بالاستمارة وتعتمد من الإدارة التعليمية والسفارة التابع لها الطالب. 

ويسدد الطالب الوافد الراغب في التقديم لامتحانات الثانوية العامة 2024 رسم الامتحان بعملة أجنبية وهى الدولار بما يساوى قيمة الرسوم المقررة بالجنيه المصرى بموجب إيصال توريد لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية فى جمهورية مصر العربية ما يفيد سداد رسوم الامتحان على رقم الحساب المخصص لسداد رسم الامتحانات، على أن يرفق إيصال السداد مع استمارة التقدم للامتحان وباقي المستندات.

ويتقدم الطالب الوافد الراغب في التقديم لامتحانات الثانوية العامة 2024 باستماراته ومستنداته مستوفاة عن طريق سفاراته بالقاهرة لتسليمها إلى الإدارة العامة للامتحانات. 

أما بالنسبة للطلاب الذين ليس لبلادهم تمثيل دبلوماسي في مصر يتقدمون باستماراتهم إلى مندوب مديرية التربية والتعليم التابع لها محل إقامتهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الثانوية العامة الثانوية امتحانات الثانوية العامة التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم الطلاب الوافدين الوافدين التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم: مفيش مدرس هيخاف تاني من طالب

قال محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه جري وضع لائحة تحفيز وانضباط، تمنح المعلم حقوقه وتأدية رسالته بدقة، مؤكدًا أن المعلم يُعد أولى أولوياته منذ توليه مسؤولية الوزارة.

وشدد الوزير، في لقائه مع الإعلامي أحمد الطاهري، ببرنامج «كلام في السياسة» المذاع على فضائية «إكسترا نيوز»، على ضرورة وضع لائحة انضباط في المدرسة، موضحًا أنه يجب تحفيز الطلاب المجتهدين في المدرسة، ومحاسبة المخطئ منهم بشكل مناسب.

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن هناك اهتمام وتأييد من القيادة السياسية للمعلم خلال الفترة المقبلة، معقبًا: «كان خوف المعلمين من الطلاب وأولياء الأمور بسبب التعدي عليهم، كلام كان في الماضي.. الآن مفيش مدرس هيخاف تاني من طالب».

وأكد محمد عبد اللطيف، أن الكثافات الكبيرة في الفصول كان التحدي الأكبر بالنسبة للوزارة، مشيرًا إلى أن العام الدراسي الجديد بدأ منذ 4 أيام، ونحمد الله على أن الكثافة في الفصول تقل عن 50 طالبا عدا 47 مدرسة.

وأضاف وزير التربية والتعليم: «الآن، لدينا 60 ألف مدرسة في مصر، 47 منها فقط تتجاوز كثافة الطلاب فيها 50 طالبا، واستحدثنا هذا العام 100 ألف فصل تقريبا».

وتابع عبد اللطيف: «هذا العدد من الفصول الذي استحدثناه يستلزم مدرسين اثنين لكل فصل، أي أن العجز زاد من 460 ألف معلم بلغ 660 ألف معلم، وهو تحدٍ آخر مختلف عن تحدي عجز الفصول، وأوجدنا الحلول عبر بعض الطرق الفنية، حتى بلغ العجز أقل من 150 إلى 180 ألف معلم، وكان أحد تلك الحلول التعاقد مع المعلم بالحصة، والمعلمون على أعلى درجة من التدريب والإخلاص فقد تحملوا الحصول على حصص زيادة لتغطية العجز، والعجز الآن في مصر أصبح قليل العدد داخل بعض المدارس، وفي الأيام القليلة القادمة لن يكون لدينا عجز بالمدارس».

اقرأ أيضاًرابط التقديم على وظائف مصر للطيران.. الشروط والأوراق المطلوبة

رئيس الوزارء يناقش ملفات الصناعة في اجتماعه مع جهاز تنمية المشروعات بالعاصمة الإدارية

مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم: مفيش مدرس هيخاف تاني من طالب
  • رابط التقديم على وظائف مصر للطيران.. الشروط والأوراق المطلوبة
  • التربية والتعليم: تدريس البرمجة في المرحلة الثانوية عمليًا
  • دراسة إضافة التربية الدينية إلى مجموع الثانوية العامة
  • شروط وأوراق التقديم على ظائف وزارة الإسكان 2024
  • مصروفات كليات جامعة الإسكندرية 2024.. اعرف خطوات التقديم
  • معاش تكافل وكرامة 2024.. شروط وخطوات التقديم
  • وزير التربية والتعليم يطلع على التحديثات في المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي بعدن
  • “التربية والتعليم” تفتح باب التسجيل في مسارات التعليم المستمر المتكامل للعام الدراسي 2024-2025
  • الأوراق المطلوبة للتقديم في كلية التربية جامعة الأزهر 2024.. اعرفها