صحافة العرب:
2024-06-30@00:54:37 GMT

الهند تتوقف عن تصدير الأرز الأبيض

تاريخ النشر: 21st, July 2023 GMT

الهند تتوقف عن تصدير الأرز الأبيض

شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن الهند تتوقف عن تصدير الأرز الأبيض، صراحة نيوز 8211; أعلنت الهند أكبر مصدر للأرز في العالم منع تصدير الأرز الأبيض باستثناء بسمتي 8220;بمفعول فوري 8221;، في قرار قد يؤدي إلى .،بحسب ما نشر صراحة نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الهند تتوقف عن تصدير الأرز الأبيض، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الهند تتوقف عن تصدير الأرز الأبيض

صراحة نيوز – أعلنت الهند أكبر مصدر للأرز في العالم منع تصدير الأرز الأبيض باستثناء بسمتي “بمفعول فوري”، في قرار قد يؤدي إلى ارتفاع الأسعار العالمية للأرز.

بدورها، قالت وزارة شؤون المستهلك والأغذية الهندية في بيان الخميس، إن هذا الحظر يجب أن يساعد على ضمان إمدادات المستهلكين الهنود والتخفيف من ارتفاع الأسعار في السوق المحلية”.

وأضافت الوزارة أن صادرات الهند من الأرز الأبيض باستثناء أرز بسمتي ارتفعت بنسبة 35 بالمئة على أساس سنوي في الربع الثاني.

ومنعت الهند في أيلول/سبتمبر 2022، بعد جفاف كبير في مناطقها الرئيسية المنتجة للأرز، صادرات الأرز المكسور الرخيص وفرضت ضريبة بنسبة 20 بالمئة على صادرات الأرز عالي الجودة.

ارتفاع أسعار الأرز

وارتفعت الأسعار الدولية للأرز وهو عنصر أساسي رئيسي في العالم، بشكل ملموس بسبب جائحة كوفيد والحرب في أوكرانيا وتأثير ظاهرة النينيو المناخية على غلات الأرز.

وتمثل صادرات الهند من الأرز الأبيض، باستثناء بسمتي، حوالي ربع إجمالي صادراتها من الأرز.

وصدرت البلاد العام الماضي 10.3 ملايين طن من الأرز الأبيض غير بسمتي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس من الأرز

إقرأ أيضاً:

شركة مصرية ترد على أنباء عن تصدير منتجاتها إلى إسرائيل

كشفت شركة تمور الطحان المصرية حقيقة تصدير منتجاتها إلى إسرائيل، بعد أنباء عن ورود اسمها في كشوف التصدير عبر مستورد محلي هناك.

إقرأ المزيد "ماذا حدث لحقل ظهر؟".. هل تتعرض مصر لمؤامرة بسبب إسرائيل أدت لأزمة الكهرباء والغاز؟

وذكرت الشركة في بيان لها: نود توضيح ما تم إثارته بشأن وجود منتجات تمور الطحان في أراضي الكيان الصهيوني، وفي بداية الأمر نود أن نوضح أننا أولا وأخيرا لا نأخذ أي خطوات تخص أعمالنا إلا بما يرضي الله عز وجل وما نفعله من أفعال وما دخلنا سوق التمور إلا ابتغاء للرزق الحلال وأن نتبع سنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم مرضاة لله ولنبينا.

وأضافت الشركة: من هذا المنطلق لا نقم بأي فعل إلا ونحن نسعى أن تكن أعمالنا لا نستحي منها، أما فيما يخص ما أثير حول أن منتجاتنا توجد داخل الكيان الصهيوني فنحب أن نوضح التالي:

-تصدر الشركة منتجاتها بصورة رسمية للعديد من دول العالم ولا تستهدف بتصديرها إلا أن تغزو الأسواق العالمية بمنتجات مصرية خالصة 100%.

-تطلب الكثير من الدول بعض الشهادات التي تكن لازمة لاستهلاك المنتج داخل الدولة مثل شهادة "حلال" ومثل شهادة "Iso" وشهادة "FDA" وشهادة "الكوشر" والشركة بفضل الله حاصلة على جميع تلك الشهادات حول العالم.

-شهادة "الكوشر" هي الشهادة المختصة بحلية الأطعمة للديانة اليهودية - مثلها مثل شهادة "حلال" المختصة بحلية الأطعمة للديانة الإسلامية - للذين قد يكونوا موجودين داخل العديد من الدول بأوروبا وأمريكا فهي ليست مقتصرة أو حكرا على الكيان الصهيوني فقط ولذلك السبب طلب منا الحصول على شهادة "الكوشر" للدخول لتلك الأسواق وليس الدخول للكيان.

-الكيان الصهيوني يمنع في الأساس استيراد التمور من الخارج وذلك للحفاظ على سلالة الشتلات الخاصة بهم.

-لا يوجد داخل الكيان أي منتج يحمل شعار شركة تمور الطحان نهائيا وإن وجد سيتم مقاضاة المصدر والمستورد لأن الطحان للتمور علامة تجارية مسجلة لا يحق لأي شخص استخدامها.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • مطالب برلمانية باستثناء الصيدليات والعيادات من خطة الحكومة لتخفيف أحمال الكهرباء
  • بعد رفع التعليق.. روسيا تقرر مواصلة تصدير البنزين
  • روسيا تقرر مواصلة تصدير البنزين بعد تمديد إعفائه من الحظر
  • نقاشات الرئاسة بعد أسبوعين.. بخاري: مساعي الخماسية لم تتوقف
  • عطلٌ طارئ.. خدمات أوجيرو تتوقف في هذه المناطق
  • محاولات حقوقية لمنع هولندا من تصدير أجزاء طائرات حربية لـإسرائيل
  • شركة مصرية ترد على أنباء عن تصدير منتجاتها إلى إسرائيل
  • تسمم غذائي في تزنيت يرسل 9 أشخاص إلى المستعجلات
  • صادرات العراق النفطية تتجاوز 100 مليون برميل في شهر أيار
  • الدفاع المدني بغزة: قد تتوقف مهامنا في أي لحظة