قال صندوق النقد الدولي إن المحادثات مع مصر لتعزيز برنامج قرض من الصندوق تحرز تقدما ممتازا، وإن البلاد تحتاج إلى "حزمة دعم شاملة للغاية" للتعامل مع التحديات الاقتصادية بما في ذلك الضغوط التي تفرضها الحرب في غزة.

وأشارت المتحدثة باسم صندوق النقد الدولي جولي كوزاك في مؤتمر صحفي وفق ما نقلته وكالة رويترز إن فريق الصندوق والسلطات المصرية اتفقوا على العناصر الرئيسية في تعديل البرنامج في إطار المراجعتين الأولى والثانية اللتين تم دمجهما لقرض مصر الحالي البالغ ثلاثة مليارات دولار وإن "السلطات عبرت عن التزام قوي" بها.

وأحجمت كوزاك عن مناقشة تفاصيل الحزمة المصرية لأن المفاوضات ما زالت مستمرة.

وردا على سؤال حول تأثير التحديات التي يفرضها الوضع في غزة، قالت كوزاك "هناك حاجة إلى حزمة دعم شاملة للغاية لمصر، ونعمل عن كثب شديد مع كل من السلطات المصرية وشركائها لضمان ألا يكون لدى مصر أي احتياجات تمويل متبقية وأيضا لضمان قدرة البرنامج على تحقيق استقرار الاقتصاد الكلي والاستقرار المالي في مصر".

وأوضح صندوق النقد في وقت لاحق في بيان له أن حزمة السياسات الشاملة "ستدعم برنامج الإصلاح الاقتصادي" في مصر.

وقالت كوزاك إن الصندوق يواصل مراقبة ما يترتب على الهجمات بالبحر الأحمر من أثر اقتصادي على كل من قناة السويس وحركة الشحن في البحر الأحمر التي تحول التدفقات التجارية من القناة إلى طريق رأس الرجاء الصالح في جنوب القارة الأفريقية، مما يستهلك وقتا أطول وكلفة أكبر في الرحلات بين أوروبا وآسيا.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الكثيري يطَّلع على سير عمل صندوق رعاية النشء والشباب

شمسان بوست / خاص:

اطَّلع علي عبدالله الكثيري، القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي ، رئيس الجمعية الوطنية، على سير عمل وأنشطة صندوق رعاية النشء والشباب والرياضة، وذلك خلال لقائه اليوم الإثنين بمكتبه بمقر الجمعية الوطنية، وضاح الشرفي، نائب المدير التنفيذي للصندوق.

واستمع الكثيري، خلال اللقاء، الذي حضره  معين بكير مدير عام الشؤون القانونية بالصندوق، ومازن محسن مدير عام الدراسات والبحوث في قطاع التأهيل والتدريب بوزارة الشباب، عضو الجمعية الوطنية، إلى شرحٍ وافٍ عن أبرز أنشطة وأعمال الصندوق خلال الفترة الماضية، ومجمل الصعوبات والتحديات التي تواجه سير عمله.

واستعرض اللقاء، لمحة توضيحية عن الإيرادات والموازنة العامة المخصصة للصندوق، ومايعانية مؤخراً من ضعف في توريد حصته المقرة وفقا للقانون، الأمر الذي أعاق تنفيذ بعض البرامج والمشاريع الخاصة به في العاصمة عدن وبقية المحافظات.



وأكد الكثيري، حرص قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي، على تذليل الصعوبات التي يعاني منها الصندوق، بما يُلبي احتياجات وتطلعات الشباب والرياضيين.

من جانبها عبرت قيادة صندوق رعاية النشء والشباب والرياضة عن شكرهم لقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي، للاهتمام الذي تُوليه لشريحتي الشباب والرياضيين، وحرصها على تسهيل عمل الصندوق بما يمكنه من أداء مهامه على أكمل وجه.

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب يشهد اجتماع مجلس إدارة صندوق دعم الرياضة
  • الكثيري يطَّلع على سير عمل صندوق رعاية النشء والشباب
  • أسعار سبائك الذهب BTC اليوم الأحد 15-9-2024 في محافظة قنا
  • أسعار سبائك الذهب اليوم الأحد 15-9-2024 في محافظة المنيا
  • ليبيا تشارك في فعاليات الدورة التدريبية بمركز صندوق النقد الدولي
  • المالديف تؤكد أنها لا تحتاج لمساعدة من صندوق النقد الدولي
  • رغم أزمتها.. مالديف ترفض اللجوء إلى صندوق النقد الدولي
  • صندوق النقد العربي: التحول الرقمي عامل أساسي في إعادة تشكيل القطاع المصرفي
  • أسعار سبائك الذهبBTC  اليوم السبت 14-9-2024 في محافظة قنا
  • أسعار سبائك الذهب اليوم السبت 14-9-2024 في محافظة المنيا