صحافة العرب:
2024-07-07@01:48:26 GMT

خادم الحرمين يبعث رسالة للرئيس الجابوني

تاريخ النشر: 21st, July 2023 GMT

خادم الحرمين يبعث رسالة للرئيس الجابوني

شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن خادم الحرمين يبعث رسالة للرئيس الجابوني، بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ رسالة شفهية، للرئيس علي بونجو أونديمبا، رئيس جمهورية الجابون،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات خادم الحرمين يبعث رسالة للرئيس الجابوني، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

خادم الحرمين يبعث رسالة للرئيس الجابوني

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ رسالة شفهية، للرئيس علي بونجو أونديمبا، رئيس جمهورية الجابون.

ونقل الرسالة المستشار بالديوان الملكي، أحمد بن عبد العزيز قطان، خلال استقبال الرئيس أونديمبا له، في العاصمة ليبرفيل، اليوم الجمعة.

ونقل خلال الاستقبال، تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء - حفظهما الله - للرئيس، ولحكومة وشعب جمهورية الجابون الصديق، فيما حمله الرئيس تحياته وتقديره لخادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي العهد، وحكومة وشعب المملكة العربية السعودية.

#خادم_الحرمين_الشريفين يبعث رسالة شفهية لرئيس جمهورية #الجابون#اليوم pic.twitter.com/FvNecLukVq

— صحيفة اليوم (@alyaum) July 21, 2023 معرض إكسبو 2030

جرى خلال الاستقبال، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، إضافة إلى بحث مستجدات القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

كما أبدى الرئيس عن تأكيد دعم بلاده الكامل لاستضافة المملكة العربية السعودية لمعرض إكسبو 2030 في مدينة الرياض.

فيما عبر "قطان" عن تقدير وشكر حكومة المملكة العربية السعودية لهذا التأكيد الذي يعبر عن متانة العلاقات بين البلدين.

كما أبدى رئيس جمهورية الجابون ترحيب بلاده بعقد القمتين "القمة السعودية الأفريقية الأولى، والقمة العربية الأفريقية الخامسة" في المملكة العربية السعودية العام الجاري في مدينة الرياض.

حضر الاستقبال، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية الجابون فراج بن نادر.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المملکة العربیة السعودیة خادم الحرمین الشریفین رئیس جمهوریة

إقرأ أيضاً:

الهيئة السعودية للعناية بشئون الحرمين تبدأ مراسم تغيير الكسوة

في مشهد تتقشعر له الأبدان بدأت الهيئة العامة السعودية للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي فك المذهبات؛ استعدادًا لإنزال الكسوة القديمة للكعبة، وإكسائها بالكسوة الجديدة حيث تجرى مراسم تغيير كسوة الكعبة المشرفة في الأول من شهر المحرم 1446 هجرية، تنفيذاً للعادة السنوية .

ترتدي الكعبة المشرفة كسوتها الجديدة في الأول من شهر محرم، والتي تصنع من الذهب الخالص والفضة والحرير، ومنقوش عليه آية من القرآن الكريم وبعض من التسبيحات، ويعكف عشرات من الرجال السعوديين أغلبهم من أربعينيات وخمسينيات العمر على صناعته في مصنع مخصص فقط لهذا الغرض بمكة المكرمة.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن فريقًا سعوديًا متخصصًا مدربًا ومؤهلًا علميًا وعمليًا يشرف على أعمال الفك ومراحل تغيير كسوة الكعبة الأساسية المتمثلة فى رفع الكسوة القديمة، ونزع المذهبات، وإسدال الكسوة الجديدة، فيما يبلغ عدد مذهبات كسوة الكعبة المشرفة (53) قطعة مذهبة منها (16) قطعة للحزام، و(7) قطع تحت الحزام، و(4) صمديات، و(17) قنديلًا، و(5) قطع لستارة الباب، وقطعة للركن اليماني، و(2) كينار، وحلية الميزاب.

ويضم الكادر التشغيلى السعودى (159) صانعاً حرفيّاً متمكناً يعمل على إنتاج (56) قطعة مذهبة على كسوة الكعبة، حيث تتم جميع الأعمال بشكل يدوي، ويستغرق العمل على القطعة المذهبة الواحدة ما بين 60 إلى 120 يوماً، وكمية أسلاك الذهب والفضة المستخدمة فى القطع المذهبة على كسوة الكعبة 120 كيلوجرامًا من الذهب، و100 كيلو جرام من الفضة، و1000 كيلو من الحرير.

مقالات مشابهة

  • الهيئة السعودية للعناية بشئون الحرمين تبدأ مراسم تغيير الكسوة
  • «سلمان للإغاثة» يسلّم 25 طن تمور هدية المملكة لجمهورية موريشيوس
  • لكسر الحصار الإسرائيلي المطبق على القطاع.. المملكة تُسقط مساعدات غذائية نوعية جوية على “غزة”
  • خادم الحرمين وولي العهد يهنئان رئيس جمهورية ملاوي بذكرى يوم الجمهورية لبلاده
  • نتطلع لمواصلة التنسيق.. خادم الحرمين يهنئ بزشكيان الرئيس الإيراني الجديد
  • خادم الحرمين الشريفين وولي العهد يهنئان الرئيس الدكتور مسعود بزشكيان بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية بالجمهورية الإسلامية الإيرانية.
  • خادم الحرمين الشريفين يهنئ رئيس جمهورية فنزويلا البوليفارية بذكرى استقلال بلاده
  • خادم الحرمين الشريفين وولي العهد يهنئان رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية بمناسبة ذكرى استقلال بلاده
  • «شئون الحرمين» تمنح وكالة الأنباء السعودية جائزة التميز الإعلامي لموسم حج ١٤٤٥هـ
  • السديس: ولي العهد يتابع بدقة كل ما يحصل في الحرمين الشريفين