"اللهم سخر لي كل رزقي واعصمني".. ادعية ليلة النصف من شعبان للزرق بالاطفال، مؤخرًا، زاد البحث بشكل كبير بين المسلمين عن الأدعية التي يمكن قولها في ليلة النصف من شهر شعبان، خاصةً للزرق بالأطفال. يُعتبر شهر شعبان فرصة لرفع الأعمال لله عز وجل، وينصح بقراءة الأدعية المُخصصة لهذا اليوم. 

وقد قامت دار الإفتاء المصرية بتوضيح معنى كلمة "الأعمال ترفع"، حيث تعني عرض الأعمال على الله تعالى، سواء كانت أقوالًا أو أفعالًا.

يُنصح المسلمون بالابتعاد عن المعاصي والذنوب والاستعداد لهذا الشهر المبارك، من خلال التدرُّب على الصيام وقيام الليل. تابعونا لمعرفة جميع الأدعية التي يُمكن قولها في ليلة النصف من شعبان لطلب الرزق بالأطفال.

ادعية ليلة النصف من شعبان للزرق بالاطفال

معظم المسلمين يبحثون على دعاء لشهر شعبان وذلك لكثرة الدعاء، وأوضح لكم مجموعة من الأدعية التي يمكنك ترديدها في ليلة نصف شعبان، وهذه الأدعية تتلخص في بعض النقاط الآتية:

اللهم سخر لي كل رزقي واعصمني من الحرص والتعب بطلبه، ومن ذلك الخلق ومن شغل الهم.اللهم يسر إلي رزقا حلالا وعجل لي به يا نعم المجيب.اللهم رب العرش العظيم والسبع سماوات اغننا عن الفقر وأقض عنا الدين.اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد يا ذا الإكرام والجلال يا قاضي الحاجات، يا حي يا قيوم، برحمتك أستغيث.اللهم ارزقني رزقا لا تجعل فيه منة علي من أحد، ولا بالآخرة عليه تبعة برحمتك يا أرحم الراحمين.أدعية خاصة بمنتصف شهر شعبان

بعد أن ازداد البحث بشكل متكرر عبر محركات البحث على أدعية منتصف شعبان، أوضح لكم خلال مجموعة من النقاط بعض الأدعية وهذه الأدعية تتلخص في الآتي:

اللهم أغفر لي كل ذنوبي التي تنزل النقم، واغفر لي كل ذنوبي التي تغير النعم.اللهم اغفر لي كل ذنوبي التي تحبس الدعاء، واللهم اغفر لي كل ذنوبي التي تنزل البلاء.اللهم اغفر لي كافة الذنوب التي أذنبتها، وكل خطيئة أخطأتها.اللهم افتح لي كل أبواب فضلك وانزل علي بركاتك وأسكني بحبوحات جناتك.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ادعية ليلة النصف ليلة نصف شعبان ليلة النصف شعبان شعر شعبان شهر شعبان 1445 ادعية شعبان شعبان شهر شعبان لیلة النصف من شعبان

إقرأ أيضاً:

تفاصيل مسلسل حكيم باشا لـ مصطفى شعبان

بدأ مخرج مسلسل حكيم باشا»، أحمد خالد أمين، التحضيرات النهائية، ومعاينة الأماكن، استعداد لبدء التصوير في نهاية شهر أكتوبر المقبل، تمهيدا لعرضه ضمن موسم مسلسلات رمضان 2025.

تفاصيل مسلسل حكيم باشا

ويخوض مصطفى شعبان، لأول مرة تجربة الدراما الصعيدية، في مسلسل حكيم باشا، الذي تدور أحداثه حول تجارة الآثار في إحدى المناطق الشعبية في مصر، ويدخل مصطفى شعبان في مشكلة أمام منذر رياحنة، كما يظهر رياض الخولي بدور عم مصطفى شعبان ويدخلان في صراعات كبيرة، والمسلسل مكون من 30 حلقة.

مصطفى شعبان

وانتهى المؤلف محمد الشواف من كتابة السيناريو، وتجري الشركة المنتجة التعاقد مع باقي أبطال العمل، حيث تم التعاقد الرسمي مع عدد من الفنانين، منهم سهر الصايغ، دينا فؤاد، رياض الخولي، أحمد صيام، منذر رياحنة، سلوى عثمان، ولأول مرة السورية يارا قاسم.

آخر أعمال مصطفى شعبان

الجدير بالذكر أن آخر أعمال مصطفى شعبان، مسلسل «المعلم»، الذي تم عرضه ضمن موسم مسلسلات رمضان 2024، وحقق نجاحا كبيرا خلال فترة عرضه.

مسلسل المعلم، شارك فى بطولته أحمد بدير، عبد العزيز مخيون، انتصار، منذر رياحنة، سلوى خطاب، محمود الليثى، أحمد فؤاد سليم، سارة نور، محمد العمروسى، أحمد عبد الله محمود، أسامة الهادى، مصطفى حشيش، لبنى ونس، طارق النهري، مفيد عاشور، علاء زينهم، حمدي هيكل الطفل جان رامز وعدد آخر من الفنانين، والعمل من تأليف محمد الشواف وإخراج مرقس عادل وإنتاج شركة سينرجى.

اقرأ أيضاًاستعدادا لتصوير «حكيم باشا».. مصطفى شعبان يتدرب على اللهجة الصعيدية لمسلسله الرمضاني

مسلسلات رمضان 2025.. منذر رياحنة يجتمع مع مصطفى شعبان في «حكيم باشا»

ماراثون رمضان 2025.. دينا فؤاد تنضم لفريق عمل مسلسل «حكيم باشا»

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تنفذ 1344 اعتداء على الفلسطينيين
  • القطريون ينفقون 7.2 مليار دولار على السياحة بالخارج في 6 أشهر
  • جمال شعبان: نصف مليون طفل «مدخن» تقل أعمارهم عن 15 عاما
  • نشأت الديهي عن الضربات الإيرانية على تل أبيب: "حرب النصف ساعة انتهت"
  • وادي دجلة يتعاقد مع الحارس عمرو شعبان
  • «فيرتيغلوب» تعتمد توزيعات أرباح النصف الأول بقيمة 551 مليون درهم
  • “فيرتيغلوب” تعتمد توزيعات أرباح بقيمة 551 مليون درهم عن النصف الأول
  • يطلق النار على زميليه بعد فصله من العمل
  • تفاصيل مسلسل حكيم باشا لـ مصطفى شعبان
  • “دو” تحقق إنجازاً جديداً في ترسيخ الاستدامة وتتجاوز أهدافها لحماية البيئة خلال النصف الأول 2024