بحث وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون مع نظيره البرازيلي ماورو فييرا النزاعين في أوكرانيا وقطاع غزة.

وجاء في بيان للخارجية البريطانية، صدر في أعقاب مباحثات الوزيرين على هامش اجتماع وزراء خارجية دول مجموعة العشرين في ريو دي جانيرو، يوم الخميس، أن كاميرون أشار إلى "الآثار الإنسانية المدمرة للحرب (في أوكرانيا) وأهمية موقف البرازيل في الساحة الدولية من أجل بناء السلام".

وأضافت الخارجية البريطانية أن كاميرون "دعا البرازيل للتمسك بالمبادئ التي تعهدت بها بنفسها، واستخدام القنوات المتوفرة لديها، بما فيها مجموعة "بريكس" ورئاسة مجموعة العشرين، لتحث روسيا على إنهاء غزوها غير المبرر وغير الشرعي وإتاحة المجال للدبلوماسية".

إقرأ المزيد البرازيل: إجماع أعضاء مجموعة العشرين على دعم حل الدولتين في الشرق الأوسط

وبشأن قطاع غزة اتفق الوزيران على "ضرورة أن تسمح إسرائيل فورا بدخول المزيد من المساعدات الإنسانية إلى غزة".

وقدم كاميرون كذلك الخطة البريطانية التي تنص على وقف إطلاق النار في غزة مؤقتا من أجل نقل المساعدات الإنسانية والإفراج عن الرهائن مع الانتقال التدريجي إلى وقف دائم لإطلاق النار.

وأكد كاميرون أن بريطانيا ستؤيد توسيع عدد الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي من خلال انضمام البرازيل وألمانيا والهند واليابان وإحدى الدول الإفريقية.

ووقع الوزيران على اتفاقية حول التعاون الدفاعي، كي تساعد في تحديث قطاع الصناعات الدفاعية البرازيلي.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا القضية الفلسطينية ديفيد كاميرون طوفان الأقصى قطاع غزة مجموعة العشرين مساعدات إنسانية

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء بريطانيا.. «كير ستارمر» ملحد يربي أبنائه على اليهودية

تولى «كير ستارمر» رئاسة وزراء المملكة المتحدة البريطانية، بعد فوز حزب العمال اليساري بأغلبية ساحقة من المقاعد فى الانتخابات البرلمانية في بريطانيا 2024.

كان طريق ستارمر إلى 10 داوننج ستريت، مقر الحكم في بريطانيا، صعبًا، ويأتي تتويجا لمسيرة طويلها بدأها كمحامي يساري وصولا إلى توليه زعامة حزب العمال.

من هو «كير ستارمر»؟

عمل كير ستارمر محامٍ وشغل منصب محرر لمجلة «تروتسكي» في شبابه، وكان مناهضاً للملكية، بحسب تقرير لصحيفة «واشنطن بوست».

كما أن ستارمر جاء من الطبقة العاملة في بريطانيا على عكس رئيس الوزراء السابق ريشي سوناك الذي وُجهت له تهم بأنه أكثر ثراءًا من أفراد العائلة المالكة.

وكان كير ستارمر متفوقاً في دراسته، حيث كان من أوائل الأشخاص الذين التحقوا بجامعة «ليدز» البريطانية، ثم قضى عامًا في جامعة «أكسفورد».

تاريخ عائلة كير ستارمر

دائماً ما يفتخر ستارمر بكونه من الطبقة العاملة، حيث قدم خلال حملته الانتخابية، نفسه قائلا «كانت أمي ممرضة، وكان والدي صانع أدوات».

كما أن زوجته «المحامية فيكتوريا ستارمر» هي يهودية ولدت لأب يهودي من أصل بولندي، وتحولت والدتها إلى الديانة اليهودية.

رئيس وزراء بريطانيا يحرص على التقاليد اليهودية

وذكر موقع صحيفة «ذا جويش كرونكيل» البريطانية الأسبوعية التي تصدر في لندن أن كير ستارمر رئيس وزراء بريطانيا يربي أبنائه على اليهودية وينتمي هو وزوجته إلى الكنيس اليهودي الليبرالي في سانت جونز وود في لندن، وتحدث أكثر من مرة عن أهمية اليهودية بالنسبة لعائلته.

ولدى سيدة بريطانيا الأولى عائلة تعيش في الكيان المحتل، وأعرب ستارمر على ضرورة محاربة «معاداة السامية».

وخلال نشأة فيكتوريا، كانت منغمسة في التقاليد والممارسات الثقافية اليهودية، التي لعبت دورا مهما في تشكيل قيمها ونظرتها للحياة.

وقالت صحيفة «جيروسالم بوست» الإسرائيلية، إنه «في منزل ستارمر تتم مراعاة التقاليد اليهودية، ورغم كون كير ملحدا، فإن الأسرة تحتفل بانتظام بالسبت، وهو يوم الراحة الأسبوعي، مع التجمعات العائلية والطقوس التقليدية».

وصرح كير للصحيفة: «زوجتي على وجه الخصوص تريد أن يعرف أطفالنا ديانة عائلتها».

والكنيس اليهودي الليبرالي جزء من الحركة اليهودية الليبرالية، وهو فرع تقدمي من اليهودية يشبه اليهودية الإصلاحية في الولايات المتحدة. بحسب موقع «سكاي نيوز»

مُدافع عن حقوق الإنسان

أما حياته العملية كمحام، ففي بداية حياته المهنية، انضم كير ستارمر إلى شركة «Doughty Street Chambers»، المعروفة بتوليها قضايا حقوق الإنسان الكبيرة والمثيرة للجدل.

وقد حارب عقوبة الإعدام في دول «الكومنولث» وهواتحاد سياسي يضم 56 دولة عضو كانت جميعها تقريبًا أقاليم سابقة للإمبراطورية البريطانية.

وعمل كير ستارمر أيضا مجانا مع اثنين من الناشطين النباتيين الذين وزعوا منشورات تتهم أحد أكبر المطاعم بتدني الأجور والقسوة على الحيوانات ودعم إزالة الغابات

في حين رفع المطعم دعوى قضائية بتهمة التشهير، واستمرت هذه القضية والطعون العديدة فيها عقدا من الزمن، وهي تعد واحدة من أطول المعارك القانونية في التاريخ البريطاني وانتهت القضية بنوع من التعادل.

عالم السياسة

لم يدخلكير ستارمر في السياسة حتى بلغ الثانية والخمسين من عمره. كان ذلك قبل تسع سنوات فقط، في بلد بدأ فيه العديد من أعضاء البرلمان بالتخطيط لصعودهم إلى السلطة في أيام الدراسة الجامعية.

تم انتخابكير ستارمر لتمثيل منطقة هولبورن وسانت بانكراس في لندن في عام 2015، وكان ستارمر ضد مغادرة الاتحاد الأوروبي، لكن العديد من ناخبي حزب العمال كانوا يؤيدون ذلك.

كير ستارمر رئيساً للوزراءرئيس وزراء بريطانيا كير ستارمر

سينصب الكثير من تركيزكير ستارمر على السياسة الداخلية خلال توليه منصب رئيس وزراء بريطانيا في محاولة لدعم الاقتصاد البريطاني ومعالجة شعور الناس بأن التكاليف اليومية أصبحت خارجة عن السيطرة.

و يريد كير ستارمرخفض تكاليف الكهرباء المرتفعة من خلال إنشاء شركة مرافق خضراء جديدة تديرها الدولة.

كذلك يريد تقليل أوقات الانتظار للمواعيد الطبية.

وقال كير ستارمرفي وقت سابق، إن بريطانيا ستظل عضوا قويا في حلف شمال الأطلسي.

وهو من الداعمين لأوكرانيا في حربها ضد روسيا، وقد صرح أن لدولة «الكيان المحتل» حق في الدفاع عن نفسها ضد حماس، بينما يدعو إلى وقف إطلاق النار.

اقرأ أيضاًسندات الخزانة البريطانية لأجل 10 سنوات تنخفض لـ4.18%

الجامعة البريطانية في مصر تحقق نجاحاً كبيرا في اليوم المفتوح لاكتشاف التخصصات

هيئة بحرية بريطانية تتلقى استغاثة من سفينة تم استهدافها جنوب غرب الحديدة

مقالات مشابهة

  • تفاصيل مشاركة وفد عضوات الشورى باجتماعات مجموعة العشرين للبرلمانيات
  • وفد عضوات الشورى يشارك في اجتماعات مجموعة العشرين للبرلمانيات
  • ستارمر: الدفاع والأمن على رأس أولويات الحكومة البريطانية الجديدة
  • البرازيل: ممثلو دول مجموعة العشرين اتفقوا على تجنب المسائل الجيوسياسية
  • روسيا: القضاء على ما يقرب من 120 جنديا أوكرانيا خلال الساعات الـ 24 الماضية
  • بايدن يهنئ ستارمر على رئاسة حكومة بريطانيا.. ويجددان تعهد لندن وواشنطن بدعم أوكرانيا
  • صعود مرشحين يناصرون غزة رغم فوز حزب العمال في الانتخابات البريطانية
  • رئيس وزراء بريطانيا.. «كير ستارمر» ملحد يربي أبنائه على اليهودية
  • وزارة الدفاع الروسية: حررنا بلدة جديدة في دونيتسك
  • في ربع نهائي كوبا أمريكا.. الأرجنتين تواجه الإكوادور.. والبرازيل أمام عقدة الأوروغواي