بوابة الوفد:
2024-07-03@18:59:57 GMT

ضبط لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالفيوم

تاريخ النشر: 23rd, February 2024 GMT

  شنت إدارة تموين سنورس بالفيوم حملة على الأسواق والمحال التجارية بدائرة الإدارة، لضبط الأسعار ومتابعة سير العمل بالأسواق والأنشطة التموينية.    

يأتي هذا تنفيذا لتوجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات الرقابية علي الأسواق والأنشطة التموينية، ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه.

   

 جاء ذلك تحت إشراف المهندس سيد حرزالله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم وبالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة سنورس، برئاسة المهندس محمد فتحي رئيس المركز، وبرئاسة المهندس هشام سعيد مدير إدارة تموين سنورس،  وبحضور أطباء التفتيش على اللحوم بمديرية الطب البيطري بالفيوم.   

 وقامت الحملة بالمرور على الأسواق والجزارين بمدينة سنورس، وتمكنت من ضبط لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية لدى عدد من الجزارين، بالإضافة إلى ضبط 14 كيلو لحوم فاسدة، وبتوقيع الكشف الظاهري عليها تبين أنها فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، وذلك بناحية بندر سنورس.

     تحرير محاضر ومخالفات تموينية ضد الجزارين بالفيوم 

   وتم التحفظ على المضبوطات، وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين، بمركز شرطة سنورس، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة، ومنها عدم الإعلان عن الأسعار والمواصفات، وعدد من مخالفات المخابز ومنها نقص وزن الخبز وعدم نظافة أدوات العجن، وعدم وجود شهادات صحية للعاملين بالمطاعم ومندوبي التوزيع، وأخطرت النيابه التى تولت التحقيق.   

 وفي سياق آخر واصلت إدارة تموين سنورس، تنفيذ العديد من الحملات الثابتة والمتحركة على الطرق الزراعية بدائرة المركز، وطريق بحيرة قارون السياحي وطريق القاهرة الفيوم الصحراوي  بنطاق المركز، وذلك لضبط التجار الذين يقومون بتهريب محصول القمح خارج المحافظة، بالمخالفة للقانون بغرض استخدامه في مكونات أعلاف الماشية، أو تخزينه خارج إطار الصوامع والشون والهناجر المعدة لذلك، بالإضافة إلى مداهمة مخازن البصل بكافة المناطق. 

   وكان الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم قد وجه مديريتى التموين والزراعة بالتنسيق مع الوحدات المحلية بالقرى والمراكز، لتنفيذ حملات مشتركة، لاحكام السيطرة على عمليات توريد محصول القمح مع تكثيف الحملات الرقابية من قبل الجهات المعنية، على مداخل ومخارج المحافظة لرصد أية تصرفات غير قانونية لتداول المحصول مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، بالإضافة إلى منع تخزينه بالمنازل وعدم تداوله على الطرق الداخلية إلا بتصريح كتابي من مديرية التموين والتجارة الداخلية. 

            

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفيوم سنورس التموين الحملات الجزارين بوابة الوفد جريدة الوفد

إقرأ أيضاً:

ضبط سلع تموينية قبل تهريبها للسوق السوداء بالفيوم

شنت الرقابة التموينية بمديرية التموين والتجارة الداخلية الداخلية بمحافظة الفيوم حملة تموينية من إدارة تموين مركز يوسف الصديق، تحت إشراف المهندس سيد حرز الله وكيل الوزارة وقد تمكنت الحملة من ضبط سلع تموينيه والاستيلاء عليها وتجميعها بغرض بيعها بالسوق السوداء.

وجاءت تلك المضبوطات عبارة عن 10 كرتونة زيت بكل كرتونه 12 زجاجة بإجمالي 120 زجاجة زنة الواحدة 800 مللى، و 5 لفافات سكر معبأ زنة 1 كيلو جرام بكل لفة 20 كيلو، و 7 لفه مكرونه معبأ زنة 400 جرام بكل لفه 20 كيس، تم التحفظ على المضبوطات بمعرفة الجهة الضابطة وتحرر المحضر اللازم بالواقعة واخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

يأتي ذلك في إطار خطة المحافظة، بتكثيف الحملات التفتيشية على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية وكافة الأنشطة التموينية بنطاق المحافظة، لإحكام الرقابة والسيطرة على الأسواق ومراقبة الأسعار، بالإضافة إلى المرور على المخابز السياحية ومخابز الحلوى لمتابعه الاسعار والأوزان وكذلك مطاعم الفول والطعمية ومحلات السوبر ماركت لمتابعه التزام التجار بتخفيض الأسعار.

وأكد المهندس السيد أحمد السيد حرز الله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، على ضرورة تشديد الرقابة على كافة المخابز والأسواق ومحلات الجزارة ومنافذ بيع السلع الغذائية، للتأكد من ضبط الأسعار وسلامة المعروض ومطابقته للشروط الصحية، واتخاذ الإجراءات الرادعة حيال من يخالف التعليمات، من أجل المواجهة الحازمة لجشع البعض، وتحقيقاً لمصلحة المواطن الفيومي.

مقالات مشابهة

  • شرطة رأس الخيمة تطلق الحملة المرورية الفرعية لوزارة الداخلية
  • ضبط 2564 عبوة سلع تموينية قبل بيعها بالفيوم
  • عاجل.. " الجنرال المبتسم " تعرف على محافظ الغربية الجديد
  • ضبط 64 حالة سرقة وصلات مياه شرب بمركزي سنورس والفيوم
  • ضبط 64 حالة سرقة وصلات مياه الشرب بمركزي سنورس والفيوم
  • ضبط سلع تموينية قبل تهريبها للسوق السوداء بالفيوم
  • حملات تفتيشية على المخابز السياحية والبلدية بالقليوبية
  • ضبط 105 كيلو لحوم وكبدة وأسماك مملحة غير صالحة للاستهلاك الآدمي في الغربية
  • لأسباب تتعلق بالصالح العام.. وزير الداخلية يقرر ترحيل 4 سوريين خارج البلاد
  • ضبط مواد بترولية خلال بيعها في السوق السوداء بالفيوم