البحوث الفلكية تعلن عن موعد اول يوم رمضان في لبنان 2024، هناك من يسعى لمعرفة موعد أول يوم رمضان في لبنان لعام 2024، حيث يعد شهر رمضان الكريم فترة مميزة تتسم بالرحمة والخير والتآلف بين الناس. 

وبينما يقترب الوقت لبدء هذا الشهر الكريم، يتزايد اهتمام الناس بتحديد موعد بدايته، فكل دولة لها تقويمها الخاص لحساب هذا الشهر الفضيل، وتستعرض بوابة الفجر الإلكترونية في الأسطر القادمة معلومات حول موعد أول يوم رمضان في لبنان لهذا العام.

موعد أول يوم رمضان في لبنان

شهر رمضان الكريم هو الشهر الذي فضله الله على جميع أشهر العام، فهو الشهر الذي يؤدي فيه جميع المسلمين فريضة الإسلام، وكذلك هو الشهر المفضل عند جميع المسلمين، فهو شهر به أجواء مبهجة وفرحة كبيرة وطقوس جميلة يحتفل بها المسلمين بقدوم هذا الشهر الكريم.

لبنان هي بلدة من أحد البلاد العربية، التي تفرح بقدوم هذا الشهر الكريم، وبفعل اختلاف المواقيت بين دولة وأخرى، يأتي شهر رمضان الكريم في لبنان في موعد غير موعد قدومه في بقية البلدان الأخرى.

من المتوقع أن يكون أول يوم من أيام هذا الشهر الكريم في اليوم الموافق مساء يوم 10 من شهر مارس، وحتى مساء يوم 8 من شهر ابريل.

يمكن التنبؤ بموعد أول يوم رمضان من خلال البحوث الفلكية التي تحدد على حسب بعض الحسابات متى أول يوم من أيام الشهر الكريم في كل بلد، ولكن لا يتم التأكيد على تلك المواعيد الا من خلال الرؤية الشرعية التي يقوم بها علماء الدين في البوم الموافق 29 من شهر شعبان، حيث يتم الاطلاع على الهلال لمعرفة متى هي أول ليلة من ليالي شهر رمضان الكريم.

موعد الإفطار في شهر رمضان

تختلف مواعيد الإفطار في شهر رمضان الكريم في كل بلد على حسب المحافظات، فكل محافظة قد تسبق الأخرى بدقيقة أو أكثر في موعد الإفطار، كما أن كل يوم يمر من أيام الشهر الكريم بموعد إفطار مختلف، حيث أن موعد الإفطار في لبنان على حسب توقيت بيروت هو الساعة 5:50 في أول يوم رمضان، وفي ثاني يوم من أيام الشهر الكريم موعد الإفطار يكون الساعة 5:51، فهذه هي طبيعة المواعيد خلال هذا الشهر الكريم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: شهر رمضان موعد أول يوم رمضان لبنان لبنان لعام 2024 الرحمة والخير موعد رمضان رمضان 2024 رمضان 1445

إقرأ أيضاً:

الحكومة تعلن عن موعد إجازة 6 أكتوبر 2024.. تعرف على التفاصيل كاملة

تُعتبر إجازة 6 أكتوبر 2024 واحدة من أبرز المناسبات الوطنية في مصر، حيث يحيي المصريون ذكرى انتصار حرب أكتوبر المجيدة التي وقعت عام 1973، وفي هذا الإطار، سنستعرض عبر بوابة الفجر الإلكترونية تفاصيل إجازة 6 أكتوبر 2024، بالإضافة إلى القرارات الحكومية المتعلقة بها، كما سنوضح العطلات الأسبوعية المتاحة خلال شهر أكتوبر.

إجازة 6 أكتوبر 2024موعد إجازة 6 أكتوبر 2024 للقطاعين العام والخاص

 أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بتحديد يوم الأحد، 6 أكتوبر 2024، كإجازة رسمية مدفوعة الأجر في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص، وذلك احتفالًا بعيد القوات المسلحة (نصر 6 أكتوبر)

 وفيما يتعلق بإجازة 6 أكتوبر 2024 للعاملين في القطاع الخاص، من المتوقع أن تصدر وزارة العمل قرارًا مماثلًا لقرار رئيس الوزراء، باعتبار يوم الأحد 6 أكتوبر 2024 إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في القطاعات الحكومية والعامة والخاصة، بما في ذلك طلاب المدارس والجامعات.

رئيس الوزراء يصدر قرارًا جديدًا حول إجازة 6 أكتوبر 2024.. تعرف على المواعيد الرسمية إجازة 6 أكتوبر 2024.. موعد الاحتفال بذكرى النصر المجيد في البنوك والبورصة والقطاع العام والخاص.. دليل إجازة 6 أكتوبر 2024 قائمة الإجازات حتى نهاية 2025 بالتواريخ والمناسبات 

الأحد 6 أكتوبر

7 يناير الثلاثاء عيد الميلاد القبطي.. 25 يناير السبت ثورة 25 يناير

 30 مارس الأحد عيد الفطر المبارك

31 مارس الإثنين إجازة عيد الفطر المبارك

 21 أبريل الإثنين عيد شم النسيم

 25 أبريل الجمعة عيد تحرير سيناء

1 مايو الخميس عيد العمال

 5 يونيو الخميس إجازة يوم وقفة عرفات

6 يونيو الجمعة عيد الأضحى المبارك

أقرأ أيضًا.. رئيس الوزراء يحدد موعد إجازة 6 أكتوبر 2024.. إليك كل ما تريد معرفته

 7 يونيو السبت إجازة عيد الأضحى المبارك

 26 يونيو الخميس رأس السنة الهجرية

30 يونيو الإثنين ثورة 30 يونيو

23 يوليو الأربعاء عيد الثورة

 4 سبتمبر الخميس عيد المولد النبوى الشريف

 6 أكتوبر الإثنين عيد القوات المسلحة

مقالات مشابهة

  • رصدنا أكبر انفجار شمسي.. البحوث الفلكية: الأرض تشهد عاصفة مغناطيسية قوية غدًا
  • «البحوث الفلكية»: رصدنا انفجارا شمسيا كبيرا اليوم.. وننتظر عاصفة مغناطيسية قوية
  • موعد شهر رجب بعد بدء شهر ربيع الآخر.. «احسب كام يوم على رمضان»
  • الحكومة تعلن عن موعد إجازة 6 أكتوبر 2024.. تعرف على التفاصيل كاملة
  • عاجل- البحوث الفلكية: هزة أرضية تضرب جنوب شرق القاهرة
  • عاجل - البحوث الفلكية تسجل هزة أرضية جنوب شرق القاهرة
  • زلزال اليوم.. بيان رسمي من «البحوث الفلكية».. ما القصة؟
  • البحوث الفلكية تكشف حقيقة زلزال ضرب منطقة المعادي والبساتين
  • عاجل.. «البحوث الفلكية» تكشف لـ«الأسبوع» عن حقيقة حدوث هزة أرضية ضربت المعادي
  • «البحوث الفلكية» يوضح حقيقة حدوث زلزال في المقطم والمعادي بالقاهرة