صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد السلطات الروسية تعتقل قيادياً انفصالياً بعد انتقاد بوتين، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي القائد الانفصالي السابق والمدوّن القومي إيغور غيركين تويتر الجمعة 21 يوليو 2023 17 34أوقفت .، والان مشاهدة التفاصيل.

السلطات الروسية تعتقل قيادياً انفصالياً بعد انتقاد...

القائد الانفصالي السابق والمدوّن القومي إيغور غيركين (تويتر)

الجمعة 21 يوليو 2023 / 17:34

أوقفت السلطات الروسية القائد الانفصالي السابق والمدوّن القومي إيغور غيركين، المعروف بإيغور ستريلكوف، بعد انتقاده الرئيس فلاديمير بوتين، وفق ما أعلن محاميه، اليوم الجمعة.

وقال المحامي ألكسندر مولوخوف إن موكّله "تم توقيفه من قبل جهات إنفاذ القانون"، مشدداً على أنه لم يطّلع بعد على وثائق بشأن القضية، ويعمل على نيل فرصة لزيارته.

وأكدت ميروسلافا ريجينسكايا عبر منصات التواصل الاجتماعي توقيف زوجها غيركين بتهمة "التطرف".

Как я и не раз предупреждал, мы всерьез взялись за z-патриотов. Задержан Игорь #Стрелков-#Гиркин, и не смотря на все его прошлые регалии, ему грозит статья за экстремизм#Россия pic.twitter.com/vo8p0MGto0

— Война башен Кремля Z (@kremlinwarz) July 21, 2023

كان غيركين قائداً عسكرياً سابقاً لجمهورية دونيتسك الشعبية، وأحد رموز المعارك التي خاضها الانفصاليون في شرق أوكرانيا ضد سلطات كييف بدعم من موسكو، اعتباراً من 2014.

وفي عام 2022، كان واحداً من 3 أشخاص دانتهم محكمة هولندية غيابياً بالسجن مدى الحياة، على خلفية إسقاط طائرة للخطوط الجوية الماليزية فوق أوكرانيا في 2014.

وفي الأعوام القليلة الماضية، بات إيغور غيركين أحد أبرز الأصوات المنتقدة لبوتين، وطالت انتقاداته في الآونة الأخيرة الطريقة التي تدير بها روسيا غزوها العسكري لأراضي أوكرانيا.

وفي أحد منشوراته الحديثة، حضّ غيركين بوتين على تسليم السلطة، وكتب عبر قناته على تطبيق تلغرام، التي يتابعها أكثر من 800 ألف شخص،: "هذا البلد لن ينجو من 6 أعوام إضافية مع سلطة جبانة متوسطة القدرة كهذه".

ومن المقرر أن تجري روسيا انتخابات رئاسية العام المقبل، وحظرت السلطات في موسكو انتقاد غزو أوكرانيا الذي بدأ في شباط/فبراير 2022، وبات أبرز معارضي بوتين في المنفى أو خلف القضبان.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس السلطات الروسیة

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال تعتقل شابا من طمون أثناء عودته من الأردن

زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي باعتقاله لشاب، اليوم الجمعة، من بلدة طمون، جنوب شرق طوباس، أثناء عودته من الأردن.

وأفاد مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب معتز إبراهيم خليل بني عودة (29 عاما)، خلال مروره عبر حاجز عسكري بالقرب من بلدة العوجا شمال أريحا، أثناء عودته من الأردن.

مقالات مشابهة

  • القوات الروسية تقضي على 80 عسكريا أوكرانيا وتدمر 17 آلية في مقاطعة "سومي"
  • قوات الاحتلال تعتقل شابا من طمون أثناء عودته من الأردن
  • الممثل بارديم عن غزة: لا يمكننا أن نبقى غير مبالين وإسرائيل ترتكب جرائم حرب
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 24 فلسطينيا من بيت أمر والخليل
  • البنتاغون يعلق على مشاركته في إسقاط الصواريخ الروسية فوق أوكرانيا
  • رئيس الناتو الجديد يؤيد دعوة أوكرانيا لشن ضربات عميقة على الأراضي الروسية
  • بالفيديو.. شاهد موقع اغتيال حسن نصر الله
  • ألحقت ضررا بمنشآت الطاقة.. روسيا تشن هجوما كبيرا بطائرات مسيرة على أوكرانيا
  • روسيا تشن هجوما كبيرا بطائرات مسيرة على أوكرانيا
  • «شؤون الأسرى»: قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 12 فلسطينيا بالضفة الغربية