العرب القطرية:
2024-10-02@04:53:10 GMT

السوبر السعودي بين قطر والإمارات

تاريخ النشر: 23rd, February 2024 GMT

السوبر السعودي بين قطر والإمارات

كشفت تقارير صحفية عن أن الاتحاد السعودي لكرة القدم، يفاضل بين الإمارات وقطر، لإقامة كأس السوبر المحلي بمشاركة 4 أندية. وكان من المقرر أن تبدأ البطولة، الثلاثاء المقبل، بمشاركة الرباعي الاتحاد، النصر، الهلال والوحدة، إلا أن الاتحاد السعودي أعلن في يناير الماضي، تأجيلها بسبب تغيير موعد مباريات ثمن نهائي دوري أبطال آسيا.

وأوضحت التقارير الصحفية، أن الاتحاد السعودي يدرس تنظيم البطولة في الدوحة أو أبو ظبي، في الفترة ما بين نهاية شهر رمضان وأيام عيد الفطر.
وانه اختار هذا الموعد، بسبب عدم وجود مواعيد أخرى متاحة في أجندة الموسم الجاري». كما أن الاتحاد أبلغ الأندية بالمواعيد المقترحة بشكل شفهي، على أن يتم حسم البلد المستضيف والمواعيد الرسمية، خلال اليومين المقبلين. وكانت تقارير صحفية قد أكدت في وقت سابق، أن الاتحاد السعودي كثّف اتصالاته مع وزارة الرياضة، ورابطة دوري المحترفين، والأندية الأربعة، من أجل ترتيب الموعد الجديد للبطولة. ويشارك الاتحاد بصفته حامل لقب الدوري السعودي في الموسم الماضي، فيما يخوض النصر، البطولة كونه وصيف البطل. ويدخل الهلال، البطولة، بعد أن توج بلقب كأس الملك، فيما يلعب الوحدة بعد أن احتل وصافة الكأس. وتقام البطولة بمشاركة 4 أندية للمرة الثانية على التوالي،  

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر الإمارات كأس السوبر السعودية الاتحاد السعودي أن الاتحاد السعودی

إقرأ أيضاً:

الأهلي السعودي يقرر إقالة يايسله.. الوصل يكتب النهاية

أكدت وسائل إعلام سعودية أن إدارة النادي الأهلي السعودي قررت إقالة المدرب ماتياس يايسله.

ذكرت صحيفة الرياضية أن إدارة "الراقي" تتجه إلى الإعلان عن رحيل المدرب الألماني عقب مباراة الفريق الإثنين أمام الوصل الإماراتي.

#الأهلي يبعد #يايسله#خبر_الليلةhttps://t.co/sNfTNWd1Cm pic.twitter.com/3T62B8L1V3

— صحيفة الرياضية (@ariyadhiah) September 29, 2024
وأضافت: "الأهلي السعودي بدأت بالفعل في البحث عن بديل ليتولى تدريب الفريق خلفاً للمدرب ماتياس يايسله".
ونقلت عن مقربين من المدرب الألماني إنه مستمر في مهامه حتى الآن ولم يتم إبلاغه بطريقة مباشرة أو غير مباشرة بقرار الإقالة.
وأشارت إلى أنه حتى الآن أبرز الأسماء التي تم مناقشتها داخل أروقة النادي لتولي المهمة هم الإنجليزي فرانك لامبارد، مدرب تشيلسي السابق، والبرتغالي روي فيتوريا، مدرب النصر والمنتخب المصري السابق، الذي أعطى موافقة، لتولي قيادة الدفة الفنية للأهلي خلفًا ليايسله.
يذكر أن ماتياس يايسله البالغ من العمر 36 عاماً بدأ منافسات الموسم الجاري متعثراً بالخروج من كأس السوبر أمام الهلال بركلات الترجيح، وعلى مستوى الدوري حصده 7 نقاط من أصل 15 إثر الخسارة من الفتح والقادسية والتعادل في "الكلاسيكو" أمام النصر، إضافة إلى ذلك الخروج المبكر من كأس خادم الحرمين الشريفين لحساب دور 32 على يد الجندل 1ـ2.
يشار إلى أن المدرب الألماني قاد الأهلي منذ انطلاق الموسم الماضي في 44 مباراة في المسابقات كافة، نجح خلالها في كسب 23 مباراة، بينما تعادل 9 مرات ومني بالخسارة 12 مرة.

مقالات مشابهة

  • «sold out».. سوسن بدر في ضيافة الإعلامي محمود سعد بهذا الموعد
  • الاتحاد السعودي يعلن جدول مباريات دور الـ 16 في كأس الملك ومواعيدها
  • بمشاركة الوداد.. فيفا يكشف عن ملاعب كأس العالم للأندية 2025
  • الموعد الرسمي لانطلاق برنامج Arabs Got Talent
  • الموعد والقنوات الناقلة لمواجهة النصر السعودي والريان
  • الأهلي السعودي يقرر إقالة يايسله.. الوصل يكتب النهاية
  • بمشاركة 17 دولة.. تتويج نادي القدرة العماني في ختام "بطولة البريمي للكاراتيه"
  • عرض خيالي جديد من الدوري السعودي لضم صلاح بنهاية الموسم
  • بمشاركة الأهلي.. فيفا يُعلن الموعد المبدئي لقرعة كأس العالم للأندية 2025
  • ستقام بأمريكا بمشاركة 32 ناديًا.. 12 ملعبًا تستضيف منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2025