العرب القطرية:
2024-09-19@17:12:11 GMT

«قنا» تطور قدرات الكوادر الإعلامية الوطنية

تاريخ النشر: 23rd, February 2024 GMT

«قنا» تطور قدرات الكوادر الإعلامية الوطنية

اختتمت وكالة الأنباء القطرية «قنا» أمس، بمركز «قنا» للتدريب، دورة «الترجمة الإعلامية»، التي جاءت ضمن سلسلة الدورات والبرامج التي تنظمها الوكالة بهدف تدريب الكوادر الإعلامية الوطنية ورفع كفاءتهم، في المجالات الإعلامية والصحفية المختلفة.
شارك في الدورة، التي عقدت على مدى خمسة أيام، وقدمها خالد القطامين أخصائي ترجمة ورصد إعلامي بوكالة الأنباء القطرية، (20) موظفا من «قنا»، وعدد من منتسبي المؤسسات الحكومية بالدولة.


وسعت الدورة إلى تطوير وتحسين مهارات الموظفين المعنيين في المؤسسات الحكومية، وتزويدهم بالأدوات والمعرفة اللازمة للتعامل مع الترجمة الإعلامية بأنواعها المختلفة، بالإضافة إلى تدريب المشاركين على كيفية الترجمة الإعلامية المكتوبة والمرئية والمسموعة.
كما وفرت الدورة فرصة للتفاعل والتبادل المثمر بين المشاركين، مما يضيف قيمة إضافية لتجربة التدريب، مع مراعاة احتياجات المشاركين، وتوفير بيئة تدريبية مشجعة، من خلال القاعات التدريبية المهيأة في وكالة الأنباء القطرية.
واشتملت محاور التدريب، على العديد من الجوانب الهامة في مجال الترجمة، بدءا من التعرف على أهمية الترجمة الإعلامية وتفردها عن بقية أنواع الترجمات، والصعوبات التي قد تواجه من يقوم بهذه المهمة وعوامل نجاحها، بالإضافة إلى قواعدها واختلافها حسب نوع المادة الإعلامية، وصولا إلى ترجمة المرئي والمسموع، كما تضمنت تدريبا عمليا على ترجمة بعض النماذج الإعلامية المكتوبة والمرئية.
وفي ختام الدورة، قدم المتدربون تقارير ومشاريع تخرج، تمثلت في القيام بترجمة مواد إعلامية مختارة، التي عكست مدى استفادتهم من الدورة في تحسين مهاراتهم وتطوير قدراتهم في الترجمة والتحرير.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر قنا

إقرأ أيضاً:

الخطوط الجوية القطرية شريك الطيران الرسمي لبطولة دوري أبطال أوروبا

أبرمت الخطوط القطرية اتفاقية شراكة مع بطولة دوري أبطال أوروبا المُنظمة من قِبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) وذلك حتى عام 2030، وبموجب هذه الاتفاقية، تمتلك حقوق رعاية كأس السوبر الأوروبي ودوري أبطال أوروبا للشباب ودوري أبطال أوروبا لكرة الصالات، مُستفيدةً بذلك من شراكتها السابقة مع بطولة كأس أمم اوروبا 2020™️ وكأس أمم اوروبا 2024™️.

وتعد بطولة دوري أبطال أوروبا بمنافساتها الكبيرة فرصة لاستعراض افضل المواهب في العالم، الأمر الذي يجعلها محل اهتمام الملايين من مشجعي كرة القدم حول أنحاء العالم. كما تمثل هذه البطولة العريقة قمة منافسات كرة القدم الأوروبية فضلاً عن تجسيدها لقيم التميّز والمثابرة ومبادىء وحدة الشعوب وهو ما يتماشى مع قيم الخطوط الجوية القطرية ومهمتها.

ومن الجدير بالذكر أن النظام الجديد لمنافسات دوري أبطال أوروبا سيشهد مشاركة 36 نادٍ، وهو ما يتوافق مع شبكة وجهات الخطوط الجوية القطرية في أوروبا. فلطالما التزمت الخطوط الجوية القطرية بتعزيز الوصول إلى القارة الأوروبية وذلك من خلال تسيير رحلات جوية إلى ما يزيد عن 50 وجهة أوروبية من مقر عملياتها في الدوحة، مطار حمد الدولي، أفضل مطار في العالم لعام 2024 بحسب تصويت سكاي تراكس العالمية 2024.

ومن جانبه، قال بدر محمد المير، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: "يسّرنا التعاون مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA). فبوصفها شريك الطيران الرسمي لبطولة دوري أبطال أوروبا، ستواصل الخطوط الجوية القطرية جهودها المتمثلة في تقديم خدماتها الاستثنائية لآلاف المشجعين حول العالم والسفر بهم إلى أوروبا لمتابعة منافسات هذه البطولة العريقة."

وأضاف المهندس المير: "ستعزز اتفاقية الشراكة مع بطولة دوري أبطال أوروبا المُنظمة من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) من حضورنا في السوق الأوروبية. حيث ستقدم الخطوط الجوية القطرية دعمها لهذ بطولة المرموقة التي تتشارك وإياها القيم المتمثلة في توحيد الشعوب والاحتفاء بالتميّز، لتؤكد بذلك الناقلة القطرية على التزامها بجمع العالم معاً عبر شبكة وجهاتها التي تضم أكثر من 170 وجهة حول العالم."

وقال الكساندر تشيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم: "يتشارك الاتحاد الأوروبي لكرة القدم شغفه بالرياضة والتميز العالمي مع الخطوط الجوية القطرية، الأمر الذي يرسخ شراكتنا طويلة الأمد مع الناقلة القطرية التي تسعى جاهدةً لتقديم تجارب سفر استثنائية لجميع مشجعي كرة القدم في جميع أنحاء العالم. يسعدنا أن نرتقي بشراكتنا إلى مستوى جديد تزامناً مع بدء حقبة جديدة من دوري أبطال أوروبا UEFA."

.

مقالات مشابهة

  • التوقيع على 3 إتفاقيات شراكة مع الشركة القطرية “بلدنا”
  • الخطوط الجوية القطرية شريك الطيران الرسمي لبطولة دوري أبطال أوروبا
  • نصر الله يشكر الحكومة العراقية على إرسالها الكوادر والمساعدات الطبية إلى لبنان
  • اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم تُعلن الدورة السادسة لجائزة الألكسو للإبداع والابتكار
  • السعد: نأمل أن تكون الدماء التي سقطت اليوم مدخلا لتمتين الوحدة الوطنية
  • رئيس جامعة بني سويف: انعقاد الاختبار الأكاديمي للغة الإنجليزية 23 سبتمبر الجاري
  • بمشاركة 150 باحثاً.. جامعة بني سويف تعقد امتحاناً أكاديمياً وتوسع خدمات الترجمة
  • تاريخ مواجهات الهلال أمام الفرق القطرية.. سيطرة زرقاء
  • «جائزة الشارقة لحقوق النشر» تفتح باب المشاركة في دورتها الثالثة
  • شيخ الأزهر يهدي الرئيس السيسي النسخة الأولى من ترجمة معاني القرآن الكريم