قالت وزارة العدل الأمريكية، الخميس، إنه جرى توجيه اتهامات لأربعة أشخاص بعدما اعترضت البحرية الأمريكية سفينة في بحر العرب الشهر الماضي تنقل أسلحة يشتبه في أنها إيرانية الصنع.

ولقي اثنان من قوة عمليات خاصة بالبحرية الأمريكية حتفهما خلال العملية.

من جانب آخر، أعلن الحوثيون في اليمن، الخميس، مواصلة التصعيد في البحر الأحمر، بمنع مرور السفن الأميركية والبريطانية، إلى جانب السفن الإسرائيلية، مؤكدين استهداف، حتى الآن، 48 سفينة، بـ183 صاروخاً ومسيرة، فيما شن التحالف الدولي "حارس الازدهار"، بقيادة الولايات المتحدة، 278 غارة على اليمن، منذ بدء التصعيد.

وأعلنت جماعة الحوثي في بيانات صادرة عنها، منع مرور السفن الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية أو التي ترفع أعلامها، في البحر الأحمر، وخليج عدن، وبحر العرب، ما يعني توسيعًا لدائرة الاستهداف التي كانت تقتصر فقط على السفن المملوكة لإسرائيل أو المتجهة إليها.

وأفادت البيانات بأن السفن المملوكة كلياً أو جزئياً لأفراد أو كيانات إسرائيلية، والسفن التي ترفع علم إسرائيل، يحظر مرورها في البحر الأحمر، وخليج عدن، وبحر العرب.

وذكرت البيانات، التي أُرسلت إلى شركات تأمين الشحن من مركز تنسيق العمليات الإنسانية التابع للحوثيين، أن السفن المملوكة لأفراد أو كيانات أمريكية أو بريطانية، أو التي تبحر رافعة علمي الولايات المتحدة أو بريطانيا، يطبق عليها الحظر أيضًا.

وأعلن عبد الملك الحوثي، زعيم الحوثيين، أن الجماعة استهدفت حتى الآن، 48 سفينة في البحرين العربي والأحمر، مؤكدًا مواصلة تصعيد العمليات، ردًا على الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وأضاف في كلمة تلفزيونية: "عملياتنا ضد الأهداف الإسرائيلية بلغت 183 صاروخًا وطائرة مسيرة"، مشيراً إلى أن "عمليات البحر تصاعدت كمًا ونوعًا، وتم تفعيل الصواريخ والطائرات المسيّرة والقوارب العسكرية".

وأكد الحوثي، أن الجماعة أدخلت "سلاح الغواصات" في هجماتها على السفن، موضحاً: "اتجهنا في جبهة اليمن إلى التصعيد في العمليات مقابل توجه العدو إلى التصعيد أكثر في قطاع غزة".

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فی البحر

إقرأ أيضاً:

وكالة عالمية تكشف المخاطر التي تواجه السفن الهاربة من البحر الاحمر

وقالت وكالة بلومبرغ الأمريكية ان السفن الهاربة من البحر الأحمر، والمبحرة حول الطرف الجنوبي لأفريقيا - رأس الرجاء الصالح، تواجه الآن ظروفًا جوية خطيرة

من جانبها قالت شركة ميرسك للشحن البحري الداعمة للعدو الإسرائيلي انه  تم تفعيل خطة الطوارئ في محاولة لتقديم أقصى تغطية في جنوب إفريقيا، نتيجة الظروف الجوية القاسية بما في ذلك الرياح القوية والأمواج العالية والأمطار الغزيرة

واشارت الى  ان المخاطر الأمنية لا تزال عند مستوى مرتفع بشكل كبير، وبالتالي قد يكون لها تأثير محتمل على العمليات اللوجستية  

واضافت  شركة ميرسك..نواصل الأمل في التوصل إلى حل مستدام في المستقبل القريب، ولكن الوضع في البحر الأحمر وخليج عدن، يتطور باستمرار ويظل متقلبًا للغاية

 

 

مقالات مشابهة

  • أمبري: سفينة تجارية أبلغت عن انفجارين باليمن
  • وكالة عالمية تكشف المخاطر التي تواجه السفن الهاربة من البحر الاحمر
  • انفجارات قرب المخا والحوثيون يستهدفون 166 سفينة مرتبطة بإسرائيل
  • القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا طائرتين مسيرتين لمليشيا الحوثي الإرهابية فوق البحر الأحمر
  • القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا 5 زوارق مسيرة لمليشيا الحوثي الإرهابية في البحر الأحمر
  • تقرير للاستخبارات الأمريكية: الحوثيون يستخدمون أسلحة إيرانية في هجماتهم البحرية
  • الحوثي يعلن عن استخدام صواريخ أسرع من الصوت ويؤكد استهداف سفينة أمريكية شمال شرق سقطرى
  • السيد القائد : الصواريخ السريعة جدا والأسرع من الصوت والفتاكة هي التي أرهبت وأخافت حتى حاملة الطائرات الأمريكية
  • الاستخبارات الأمريكية: مليشيا الحوثي استخدمت أسلحة إيرانية في 56 هجوماً استهدفت سفناً في البحر الأحمر وخليج عدن
  • 20 سفينة أسلحة إيرانية متطورة مقدمة للحوثيين في اليمن