يسدل الستار مساء اليوم على منافسات البطولة الآسيوية للسنوكر للرجال 2024، التي ينظمها الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر بمنتجع المسيلة وسط مشاركة 40 لاعبا، يمثلون 17 دولة.
وتقام مساء اليوم المباراة النهائية للبطولة التي ستحسم البطل، والتي تجمع بين اللاعب الإيراني علي غرغوزله ونظيره الباكستاني أويس الله منير مفاجأة البطولة.


وكانت مسيرة بطلنا علي العبيدلي الفائز بلقب بطولة العالم للسنوكر قبل أشهر، قد توقفت عند الدور نصف النهائي بعد خسارته بصعوبة بالغة أمام نظيره الإيراني علي غرغوزله بنتيجة (3- 4)، بعد مباراة قوية ومتكافئة بين اللاعبين لم تحسم إلا في الشوط الفاصل الذي استمر لأكثر من شوط.
وقدم العبيدلي مستويات مميزة في البطولة الآسيوية، وتأهل إلى الدور نصف النهائي بعد تصدره للمجموعة الثالثة إثر فوزه في جميع مبارياته الثلاث على كل من السوري طارق العبد بنتيجة (4- صفر)، والإيراني ميلاد كيشاني (4- 1)، العماني صادق الفارسي (4- 1).
وفي الدور ثمن النهائي تغلب العبيدلي على منافسه الأفغاني محمد رايس بنتيجة (4- صفر)، ثم تخطى عقبة الباكستاني محمد نسيم بنتيجة (4- 3) في الدور ربع النهائي بعد مواجهة قوية ومتكافئة بين اللاعبين. 
أكد محسن بوكشيشة عضو مجلس إدارة الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر أن الاتحاد وفر كل الإمكانيات لإنجاح البطولة الآسيوية للسنوكر، وهو ما ظهر في إشادة جميع اللاعبين وكذلك مسؤولي الوفود المشاركة.
وقال بوكشيشة، في تصريح صحفي، إن البطولة حققت أعلى درجات النجاح التنظيمي، وكذلك ظهرت بصورة عالية على المستوى الفني، في ظل بروز لاعبين مميزين وخاصة الباكستاني أويس الله منير الذي حقق مفاجآت كبيرة، وحقق أعلى معدل من النقاط في البطولة.
أشاد مشيل خوري السكرتير العام للاتحاد الآسيوي للسنوكر بالتنظيم المميز لفعاليات بطولة آسيا التي ينظمها الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر.  وقال خوري: كل سبل الراحة للبعثات واللاعبين المشاركين، وأوضح أن توفير مكان واحد يضم إقامة اللاعبين وأماكن التدريب وصالة المنافسات، منح اللاعبين أريحية كبيرة في التركيز وتقديم أفضل ما عندهم، وخوض البطولة في بيئة مميزة وأجواء صحية.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر البطولة الآسيوية للسنوكر

إقرأ أيضاً:

اليوم.. منتخب مصر للكرة الطائرة يواجه الصين بنصف نهائي كأس التحدي العالمي

يواجه منتخب مصر الوطني الأول للكرة الطائرة نظيره منتخب الصين، اليوم السبت، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس التحدي العالمي المقامة خلال الفترة من 4 وحتى 7 يوليو الجاري في مدينة ليني بالصين.

ومن المقرر أن تقام مباراة منتخب مصر والصين في تمام الساعة الحادية عشر صباحًا بتوقيت القاهرة.

وتأهل منتخب مصر إلى الدور نصف النهائي بعد الفوز على منتخب قطر بنتيجة “3-2“ في الدور ربع النهائي.

وتقام بطولة كأس التحدي بنظام خروج المغلوب من مرة واحدة، ويتأهل صاحب المركز الأول لدوري العالمي للكرة الطائرة العام المقبل.

ويشارك في كأس التحدي العالمي 8 منتخبات وهي: “مصر، قطر، الصين، بلجيكا، أوكرانيا، تشيلي، كرواتيا، والمكسيك“.

وتضم قائمة المنتخب المصري كلًا من: “محمد رضا، محمد رمضان، حسام يوسف، مصطفى جابر، رضا هيكل، سيف عابد، محمد مصطفى لعبة، أحمد عزب، محمد عسران، عبد الرحمن الحسيني، أحمد ضياء، محمد عادل، حمادة عثمان، ومحمد المهدي“.

ويترأس البعثة المصرية، الكابتن عمرو مخلوف أمين صندوق الاتحاد، ويتكون الجهاز الفني للمنتخب من الأسباني فرناندو مونزو مديراً فنياً وطارق الزفتاوي مدرباً عاماً ومحمد السيد سيكو مدرباً والدكتور سامح ظلام اخصائى تأهيل وإصابات الملاعب، وأحمد سعيد محللًا تقنياً.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. منتخب مصر للكرة الطائرة يواجه الصين بنصف نهائي كأس التحدي العالمي
  • مواعيد مباريات اليوم في يورو 2024
  • يورو 2024: إنجلترا تلاقي سويسرا وهولندا في مواجهة تركيا في ختام الدور ربع النهائي
  • فرنسا تُقصى البرتغال من ربع نهائي يورو 2024 بركلات الترجيح 5 – 3
  • الشمري توج الأبطال في ختام آسيوية السنوكر 2024
  • بمشاركة 12 دلولة.. انطلاق البطولة العربية لألعاب القوى تحت 23 عاما غدا
  • يورو 2024.. «يويفا» يعلن عقوبة بيلينجهام بعد احتفاله المثير
  • ختام البطولة الآسيويه للسنوكر 2024 غدا بالرياض
  • غدًا.. ختام البطولة الآسيويه للسنوكر 2024 بالرياض
  • التونسية أنس جابر تتأهل إلى دور السادس عشر من بطولة ويمبلدون للتنس