اختتمت كلية الصيدلة في جامعة قطر دورتها الرابعة عشرة من برنامج الخبرات العملية المنظمة في الصيدلة (SPEP) بنجاح.  وأكدت جامعة قطر في بيان أمس، أن هذا الإنجاز دليل تفاني كلية الصيدلية في تزويد الطلاب بالخبرة العالمية، وتعزيز التميز والابتكار في تعليم الصيدلة.
وقالت الجامعة «إن البرنامج عُقد على مدار 24 أسبوعًا (960 ساعة) من الخبرة المنظمة في ممارسة الصيدلة خلال 6 دورات متتالية، جرى تنظيمه كسلسلة متواصلة تقدمية لدعم النمو في قدرات الطالب لتقديم رعاية تتمحور حول المريض باعتباره ممارسًا كفؤًا، لافتة إلى أن البرنامج يتضمن الخبرات العملية المنظمة في الصيدلة.


وقال الدكتور زياد نصر، الأستاذ المساعد ومنسق برنامج الخبرات العملية المنظمة في الصيدلة،: أكمل طلابنا في السنة المهنية النهائية بنجاح سبع دورات تدريبية في مجال الصيدلة المجتمعية في المملكة المتحدة وأسكتلندا ونيوزيلندا خلال فصل الخريف من عام 2023.  وقد حظيت ليلى المنسي وحفصة شهزاد بفرصة فريدة لزيارة صيدلية مينت في جلاسكو، اسكتلندا، وقد أكدتا أن التدريب العملي في مجال الصيدلة في المجتمع الدولي جاء تجربة رائعة . 
وأكملت إيمان أبو ماضي ومنيرة الهاجري، البرنامج في اسكتلندا، وقالتا «حرص فريق صيدلية «مينت» على أن نتعلم شيئًا جديدًا كل يوم، لا يشمل جوانب ممارسة الصيدلة فحسب، بل يشمل رؤى حول ثقافة العمل والتفاعلات مع المرضى.  كما أتيحت لكوثر بركات الفرصة لإكمال تدريبها في ليستر، المملكة المتحدة، مع مجموعة BMP للرعاية الصحية، وحول رحلتهما إلى نيوزيلندا، أشارت الطالبتان سارة القطان وسلمى سعيد إلى تميز فترة التدريب الدولي في صيدلية نوكس بنيوزيلندا. 

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر كلية الصيدلة جامعة قطر المنظمة فی فی الصیدلة

إقرأ أيضاً:

تخريج دفعة جديدة من كلية التعليم المستمر في جامعة النيل

احتفلت جامعة النيل، برئاسة الدكتور وائل عقل، بتخرج دفعة مميزة من برامج الأنشطة الصيفية للشباب، التي نظمتها كلية التعليم المستمر بالجامعة. 

جاء ذلك بحضور ثابت سوباشيتش، سفير دولة البوسنة والهرسك لدى مصر، وحضور أيضاً سكرتير أول سفارة كوت ديفوار، والسكرتير الثالث لسفارة الجمهورية العربية السورية بالقاهرة، وعمرو إبراهيم عبد الرحمن الأتربي، نائب رئيس جامعة بدر للعلاقات الدولية وخدمة المجتمع وتنمية البيئة، والمهندس محمد الفحام، رئيس نقابة المهندسين بالجيزة، والدكتور يحيى محمود حسن الساعي، رئيس مجلس إدارة الشركة الهندسية الاستشارية.

تعزيز مهارات الطلاب في جامعة النيل الأهلية

وأكدت الدكتورة نيفين عبد الخالق، عميدة كلية التعلم المستمر في جامعة النيل، أن المعسكر الصيفي للشباب تضمن مجموعة متنوعة من البرامج التي ركزت على الذكاء الاصطناعي، البرمجة، الروبوتات، بناء الشخصية، مهارات ريادة الأعمال، وبرنامج اللغة الإنجليزية المتماشي مع المعيار الأوروبي للغات، واستفاد من هذه البرامج أكثر من 200 طالب تتراوح أعمارهم بين 6 و17 عامًا، مؤكدة في هذا الصدد على أهمية تعزيز المهارات الشخصية والحياتية للشباب من خلال برامج تعليمية ترفيهية مبتكرة.

وأوضحت الدكتورة نيفين عبد الخالق، أن الهدف الرئيسي لكلية التعليم المستمر هو تقديم برامج للتطوير المهني والشخصي، لا تقتصر على الشباب فحسب، بل تمتد لتشمل جميع أفراد الأسرة، واستعرضت مجموعة واسعة من البرامج المتاحة في الكلية لمختلف الفئات العمرية، بما في ذلك برامج تحليل البيانات، الذكاء الاصطناعي، الشبكات، التقييم والمتابعة، تدريب المدرسين، والإدارة الرياضية، مؤكدة أن البرامج التي تقدمها الكلية متاحة بطرق متنوعة، سواء وجهاً لوجه أو عبر الإنترنت، مما يتيح للجميع فرصة التعلم بمرونة واستفادة قصوى من البرامج المقدمة.

جدير بالذكر أن كلية التعليم المستمر في جامعة النيل الأهلية تعتبر تجربة مجتمعية جديدة تقدمها الجامعة من خلال البرامج المختلفة لكافة الفئات النوعية وفي مختلف المجالات حيث تقدم الكلية كورسات تعليمية متقدمة في مجال الموارد البشرية والهندسة ومهارات التسويق والإعلام والترجمة وكورسات للطلاب وأولياء الأمور وغيرها من البرامج التي من شأنها خدمة المجتمع.

مقالات مشابهة

  • نقابة المهندسين بالإسكندرية تنظم دورات تدريبية لحديثي التخرج بخصم 25%
  • إنجاز جديد.. وحدة زراعة الكُلى بمستشفيات أسيوط الجامعية تصل للرقم البلاتيني
  • جامعة حلوان: كلية العلوم تعقد اليوم التعريفي لبرنامج الوراثة والمناعة التطبيقية
  • «العمل» تنظم دورة تدريبية مجانية على مهنة التبريد والتكييف في الدقهلية
  • “الإقليمي للبيانات والتنمية المجتمعية” ينظم 24 ورشة تدريبية لتعزيز مهارات الطلاب والمتخصصين في مجال البيانات وتطبيقاتها العملية
  • كلية العلوم تعقد اليوم التعريفي لبرنامج الوراثة والمناعة التطبيقية
  • مذكرة تفاهم لإنشاء مركز أبحاث ودراسات جودة الهواء في شمال الباطنة
  • تخريج دفعة جديدة من كلية التعليم المستمر في جامعة النيل
  • التحالف الوطني يوقّع بروتوكولات تعاون مع عمان في الأنشطة المجتمعية والخيرية
  • نائب رئيس جامعة الأزهر يشيد بجهود كلية الزراعة في رفع تصنيف الجامعة