بحضور سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني وزير الرياضة والشاب انطلقت امس منافسات النسخة الـ 11 من بطولة الشقب الدولية للفروسية لقفز الحواجز والترويض والترويض للأشخاص ذوي الإعاقة، والتي ينظمها الشقب - عضو مؤسسة قطر برعاية لونجين بمشاركة نخبة من الفرسان يمثلون 37 دولة.
وحضر منافسات امس ايضا سعادة الدكتور ثاني بن عبدالرحمن الكواري النائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية القطرية، وعدد من أصحاب السعادة الشيوخ وكبار الشخصيات من ضيوف البطولة ومحبي رياضة الفروسية.

 
وأقيمت امس منافسات قفز الحواجز 3 نجوم على ارتفاع 1.35م، وارتفاع 1.45م، ومنافسات الترويض للأشخاص ذوي الإعاقة 3 نجوم أداء الجائزة الكبرى، ومنافسات قفز الحواجز على ارتفاع 1.20م من مرحلتين، وعلى ارتفاع 1.05م خاص لمرحلتين، بالإضافة إلى منافسات خمس نجوم على ارتفاع 1.45م خاص على مرحلتين، بجانب منافسات الترويض الابتدائي، وقفز الحواجز خمس نجوم على ارتفاع 1.50م. الهولندية كلير تحصد المركز الأول لذوي الاحتياجات فازت الهولندية كلير أوفرويج بالمركز الأول على الجواد «دجاسون بي» في منافسات الترويض لذوي الاحتياجات الخاصة فئة 3 نجوم محققة 71.042 نقطة، وحل الألماني ميخائيل كالاراكيس على الجواد «إيروس سي إس» ثانيا، وضمن منافسات ثاني جولات الترويض لنفس الفئة فازت بالمركز الاول الأمريكية فيونا هوارد على الجواد «جاقير» مقققة 74.655 نقطة. 
وفي الجولة الثالثة من ذات المنافسة، كان الفوز للهولندية مود هارهويس محققة 73.50 وجاءت مواطنتها لوتي كريجنسن في المركز الثاني وفيما حل المصري أديب السراكبي من مصر في المركز الثالث. اما في الجولة الرابعة فازت بالمركز الأول الأمريكية كيت شوميكر على الجواد «فيان» محققة 73.843 نقطة.

مستويات مميزة لفرساننا

شهدت منافسات الترويض للفرسان المحليين للمستوى الأول مستوى مميزا لفرساننا، حيث فاز الفارس جاسم الجهام الكواري بالمركز الأول وحلت في المركز الثاني الشيخة الجوهرة بنت حمد آل ثاني، وفي جاء في المركز الثالث سعود أحمد البوعينين. 
 كما شهدت منافسات الترويض للفرسان المحليين المستوى الثاني فوز مريم أحمد البوعينين بالمركز الأول وسعود أحمد البوعينين بالمركز الثاني وأسماء ياسر في المركز الثالث.

محمد حيدان: بطولة مهمة للغاية

أعرب الفارس محمد سعيد حيدان عن رضاه بالفوز بالمركز الثالث في فئة 3 نجوم على ارتفاع 1.35 م، في انطلاق بطولة الشقب الدولية وقال: «المنافسة كانت صعبة للغاية وتحقيق المركز الثالث لم يكن سهلا وفي اليوم الأول كان مستواي جيدا، ولكن لديَّ طموح أكبر ولا يزال أمامنا فرصة اليوم من أجل تحقيق نتيجة أفضل».
وأضاف: «كافة الفرسان في العالم ينتظرون بطولة الشقب الدولية في كل عام حيث تعد مهرجانا كبيرا للفروسية، ومن الرائع أن ننافس أفضل الفرسان في العالم في الشقب، إنه تحد كبير وبطولة مهمة للغاية بالنسبة لنا».

الكويتي الخرافي الأول في  قفز الحواجز

ضمن منافسات قفز الحواجز فئة 3 نجوم على ارتفاع 1.35م، حل في المركز الأول الكويتي علي الخرافي مع الجواد « مع كراوني زد» بزمن 55.46 ثانية، وحل الفارس القطري فالح سويد العجمي ثانيا مع الجواد «ستيبيرن» بزمن 55.82 ثانية، وجاء زميله محمد سعيد حيدان ثالثا مع الجواد «أوباما» بزمن 59.98 ثانية.

الأردني بشارات يتألق في 3 نجوم

في منافسات قفز الحواجز 3 نجوم على ارتفاع 1.45م، حل الفارس الأردني ابراهيم بشارات في المركز الأول بزمن 62.80 ثانية، وجاء الفارس الايطالي إيمانويل جاوديانو ثانيا بزمن 62.91 ثانية، وحل الفارس السعودي كمال باحمدان ثالثا بزمن ثانية 63.61 ثانية، توج الفائزين سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني وزير الرياضة والشباب.

السعودي الشربتلي بطل فئة 5 نجوم

في منافسات قفز الحواجز فئة 5 نجوم على ارتفاع 1.45م، حل الفارس السعودي عبدالله الشربتلي، مع الجواد « بزمن 30.25 ثانية، وحل الفارس الاسباني إدواردو ألفاريز أزنار ثانيا بزمن 31.86 ثانية، وحل الفارس الفرنسي أوليفييه بيريو ثالثا بزمن 32.38 ثانية.

سيف النعيمي:  طلبات كثيرة للمشاركة

أكد سيف محمد النعيمي، مدير العمليات في الشقب عضو مؤسسة قطر أن انطلاقة البطولة جاءت مميزة بمشاركة نخبة من أفضل الفرسان على مستوى العالم.
وقال النعيمي : إن بطولة الشقب الدولية تأتي عقب استضافة الشقب لمنافسات «الدوحة تور» وأيضا «بطولة سيف سمو الأمير لقفز الحواجز» لذا تشهد هذه النسخة مشاركة كبيرة بتواجد ما يقارب 300 فارس وفارسة من المصنفين في العالم مما يجعل هذه النسخة من البطولة هي الأكثر مشاركة من النسخ الماضية وهو ما يؤكد نجاح استراتيجية الشقب الهادفة لتطوير الفروسية القطرية وأن يكون الشقب مركزا عالميا رائدا في عالم الخيل، وأن يصبح الشقب مركز الفروسية الرائد عالمياً ومرجعاً للفروسية في المنطقة وعالمياً.  وأوضح : أن ما يميز نسخة العام الحالي هو الطلب المتزايد من فرسان العالم للمشاركة فيها حيث تلقى الشقب العديد من الطلبات من كافة أنحاء العالم للمشاركة في البطولة

فئة نجمة للفرسان الصغار

ضمن منافسات جولة فئة النجمة الواحدة للفرسان الصغار (الأطفال) في قفز الحواجز التي أقيمت على ارتفاع 120 سم فاز الفارس عبدالله خالد الجلنداني بالمركز الأول وحل في المركز الثاني سعد احمد السعد، وفي المركز الثالث سامي غزوان.  وفي ثانية جولات الفرسان الصغار (الأطفال) في قفز الحواجز على ارتفاع 105 سم فاز بالمركز الأول عامر حمد المنصوري وجاء في المركز الثاني هادي ناصر الشهواني، وفي المركز الثالث محمد فيصل المري.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر وزير الرياضة بطولة الشقب للفروسية منافسات قفز الحواجز بطولة الشقب الدولیة فی المرکز الثانی نجوم على ارتفاع 1 فی المرکز الثالث بالمرکز الأول المرکز الأول على الجواد مع الجواد

إقرأ أيضاً:

نوريس الأسرع في «الحرة الأولى» لـ «جائزة بريطانيا»

 
سيلفرستون (رويترز)

أخبار ذات صلة كير ستارمر: «التغيير يبدأ على الفور» رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس وزراء بريطانيا الجديد


سجل لاندو نوريس سائق مكلارين أسرع زمن، في التجارب الحرة الأولى، لجائزة بريطانيا الكبرى التي تقام على أرضه، ضمن بطولة العالم لسباقات «الفورمولا-1» للسيارات، بينما حل ماكس فرستابن سائق رد بول في المركز الرابع.
وفي أفضل محاولاته، قطع نوريس حلبة سيلفرستون في زمن قدره دقيقة واحدة و27.420 ثانية، باستخدام الإطارات اللينة، بفارق 0.134 ثانية عن لانس سترول سائق أستون مارتن الذي احتل المركز الثاني.
وجاء أوسكار بياستري سائق مكلارين في المركز الثالث، بفارق 0.211 ثانية عن الصدارة، بعدما تعرض لمشكلة ميكانيكية في وقت متأخر، بينما احتل فرستابن، الفائز بالبطولة ثلاث مرات، المركز الرابع بفارق 0.309 ثانية خلف نوريس، لكنه استخدم إطارات متوسطة.
ويتصدر فرستابن، الفائز بجائزة بريطانيا الكبرى العام الماضي، الترتيب العام للسائقين بفارق 81 نقطة عن نوريس صاحب المركز الثاني، بعد 11 جولة من الموسم المؤلف من 24 سباقاً، بينما تزداد شراسة المنافسة بين السائقين على الحلبة.
واحتل جورج راسل سائق مرسيدس، والذي فاز بجائزة النمسا الكبرى مطلع الأسبوع، بعد تصادم فرستابن ونوريس، المركز الخامس في التجارب الحرة الأولى في بريطانيا، بينما جاء فرناندو ألونسو سائق أستون مارتن في المركز السادس.
وجاء لويس هاميلتون سائق مرسيدس وبطل العالم سبع مرات، والفائز بسباق بريطانيا ثماني مرات في رقم قياسي، في المركز السابع، متفوقاً على شارل لوكلير وكارلوس ساينز سائقي فيراري وإستيبان أوكون سائق ألبين المملوك لرينو والذي جاء عاشراً.
وتوقفت التجارب الحرة الأولى مبكرا عندما فقد يوكي تسونودا سائق (آر بي) السيطرة على سيارته لتنزلق على الحصى. 

 

مقالات مشابهة

  • الشمري توج الأبطال في ختام آسيوية السنوكر 2024
  • نوريس الأسرع في «الحرة الأولى» لـ «جائزة بريطانيا»
  • “قفز الحواجز” يدخل مرحلة الإعداد الأخيرة في لندن استعداداً لأولمبياد باريس
  • تصريحات قوية من مارسيل كولر بعد الفوز على الداخلية
  • ختام ناجح لبطولة مصر الدولية لناشئى الجولف.. كميل وتاليا على القمة..الاردن تحصد 3 ذهبيات
  • "سار" تحصد المركز الأول بجائزة السلامة الدولية في صيانة القطارات
  • «قفز الحواجز» يدخل مرحلة «الإعداد الأخير» في لندن
  • “قفز الحواجز” يدخل مرحلة الإعداد الأخيرة في لندن استعدادا لأولمبياد باريس
  • «اليد والطائرة في عش الزوجية».. مشاهد من زفاف ثنائي الأهلي بحضور نجوم القطبين
  • الفارس الأردني قطيشات يحصد المركز الأول في الماراثون الدولي الأول - صور