هناك عدد من أنواع الكلاب المختلفة في العالم، تتفاوت في أشكالها وأسعارها، منها ما لا يُفكر أحد في شرائه، ومنها ما يُباع بمبالغ كبيرة، وتعتبر فصيلة كلاب «Big Rope» من أغلى أنواع الكلاب على مستوى العالم؛ إذ بلغ سعر أحدها 120 ألف دولار أمريكي، أي ما يزيد عن 3 ملايين و700 ألف جنيه مصري.

كلب يبلغ سعره 120 ألف دولار

وفقًا لِما ورد على موقع «Odditycentral»، فإن كلب Rope Daddy، من فصيلة كلاب «Big Rope» أو البلدغ الفرنسي، يعتبر واحدًا من أغلى الكلاب على مستوى العالم، إذ بلغ سعره نحو 120 ألف دولار أمريكي؛ وذلك لِما يتميز به من سمات جينية.

وعلى الرغم من أن فصيلة البلدغ الفرنسي تميزت بقلة عددها، إلا أنها خلال العقد الماضي زاد عددها بأكثر من 1000%، وفقًا لدراسة أجراها نادي American Kennel Club (AKC)، إلا أن هذه الشعبية الزائدة ساهمت في تدهور البنية الجينية للسلالة، ما أدى إلى ظهور كلاب أرق وأطول، وكلها تعتبر سمات غير مرغوب فيها.

ومع هذا التدهور في الجينات، ظل كلب Rope Daddy محتفظًا بجيناته المميزة من جسم صغير ومضغوط وعضلي ورأس مربع كبير، ما جعله استثنائي بفضل مادته الجينية الممتازة، وبالتالي ربما يكون هو أغلى كلب بولدوج فرنسي على مستوى العالم.

View this post on Instagram

A post shared by Julian montoya (@leanbullz_julian)

350 دولار قيمة النظام الغذائي شهريا

وأوضح مُربي الكلب الكولومبي جوليان مونتويا أن كلبه Rope Daddy يجسد أفضل سمات سلالة البلدغ الفرنسي، وأنه يتبع نظامًا غذائيًا دقيقًا في الاعتناء به، يشمل اللحوم النيئة والجزر والزبادي اليوناني، بالإضافة إلى الفيتامينات والمكملات الغذائية الأخرى، وأن هذا النظام يكلفه حوالي 350 دولارًا شهريًا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أغلى كلب أنواع الكلاب ألف دولار

إقرأ أيضاً:

مارك زوكربيرغ ثاني أغنى شخص في العالم لأول مرة

أصبح مؤسس شركة "ميتا بلاتفورمز"، مارك زوكربيرغ، ثاني أغنى شخص في العالم، الخميس، متفوقا على جيف بيزوس مع استمرار ارتفاع أسهم الشركة.

وبلغ صافي ثروة زوكربيرغ 206.2 مليار دولار، وفقًا لمؤشر بلومبرغ للمليارديرات، مما يجعله يتفوق بمقدار 1.1 مليار دولار على بيزوس، مدير أمازون، لكنه لا يزال بعيدًا بحوالي 50 مليار دولار عن إيلون ماسك، مؤسس شركة تسلا.

جاء هذا النجاح بعد أن ارتفعت أسهم ميتا بنسبة 23 في المئة منذ الإعلان عن نتائج مبيعات أفضل من المتوقع في الربع الثاني، إذ أغلقت الخميس عند أعلى مستوى لها على الإطلاق، 582.77 دولار.

زوكربيرغ، الذي يمتلك حصة 13 في المائة في الشركة، شهد زيادة في ثروته بلغت 78 مليار دولار منذ بداية العام، وهي النسبة الأكبر بين أغنى 500 شخص في العالم.

كما أن استثمار زوكربيرغ في نطاق "الميتافيرس"، الذي بدا في البداية كفشل كبير، بدأ يؤتي ثماره في الأشهر الأخيرة.

وقد استثمرت "ميتا" في مراكز البيانات وقوة الحوسبة، سعيا لبناء موقع ريادي في سباق الذكاء الاصطناعي.

في يوم واحد.. مارك زوكربيرغ يكسب 12.5 مليار دولار قفزت ثروة  المؤسس والمدير التنفيذي لموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، مارك زوكربيرج، بمقدار 12.5 مليار دولار يوم الخميس، بعد تعهده بأن يكون عام 2023 "عام الكفاءة" لشركة "ميتا بلاتفورم".

بالإضافة إلى ذلك، تقدمت الشركة في مشاريع طويلة الأمد، بما في ذلك نظارات الواقع المعزز "أوريون" التي تم تقديمها الشهر الماضي.

وهذا العام، ارتقى زوكربيرغ أربع مراتب في مؤشر الثروة، مما يعكس النمو المستمر لشركته في سوق التكنولوجيا المتنامي.

مقالات مشابهة

  • لماذا رفض دي بروين الانضمام لمنتخب بلجيكا؟
  • مارك زوكربيرغ ثاني أغنى شخص في العالم لأول مرة
  • تحصين الكلاب ضد السعار في دمياط الجديدة
  • تحقيقات سلطة دبي للخدمات المالية تكشف قيام شركة أو سي إس إنترناشيونال فاينانس ليمتد بسوء إدارة ما يبلغ ستة وأربعون مليون دولار أمريكي من أموال العملاء وينتج عنها تغريم الشركة ورئيسها التنفيذي
  • ايران.. النمو الاقتصادي يبلغ 4.6% في الفصل الأول من العام
  • إحصائية جديدة… كم يبلغ عدد سكان إيران؟
  • «الساحر ميسي» يعود إلى الأرجنتين
  • سعر الذهب بالدولار اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024
  • سعر الذهب في عمان اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024
  • خالد الصاوي: لجأت لتربية الكلاب بعد قرار تأجيل الإنجاب