انطلقت فعاليات المشروع القومي لتأهيل وتدريب وتوعية القيادات الطلابية، المُقام بالتعاون بين وزارة الشباب والرياضة وجامعة العريش.   
 

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتور حسن الدمرداش، رئيس الجامعة، 

وأكد رئيس الجامعة أن المشروع يهدف إلى تأهيل وتدريب وتوعية القيادات الطلابية بالجامعات المصرية، وتشجيع شباب الجامعات على المشاركة الإيجابية في تنمية وخدمة المجتمع، ورفع روح الولاء والانتماء لدى طلاب الجامعات، وإطلاع القيادات الطلابية على المشروعات القومية التى تمت بدعم فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية والجمهورية الجديدة واهميتها لبناء مصرنا الحديثة ، بالإضافة إلى دعم الأفكار البناءة للشباب من خلال ورش العمل.


 

وأوضح رئيس الجامعة، أن هذا المشروع يتضمن مجموعة من ورش العمل التي تهدف إلى إكساب الطلاب مهارات جديدة في مختلف المجالات، وتطوير قدراتهم على القيادة والتواصل الفعال، وتعزيز مشاركتهم في الأنشطة الطلابية.
 

وفى سياق متصل تضمنت الفاعليات لقاء حواري مُجمع عن الصحة النفسية حاضر فيه الدكتورة نها عرندس.

وتضمنت الفاعليات ثمان ورش عمل:
    ورشة عمل لرؤساء ونواب رؤساء اتحاد طلاب الكليات.
    ورشة عمل ثقافية.
   ورشة عمل فنية.
    ورشة عمل رياضية.
   ورشة عمل إجتماعية.
    ورشة عمل للأسر الطلابية.
   ورشة عمل علمية وتكنولوجية.
    ورشة عمل للجوالة والخدمة العامة.
وخلال ورش العمل تم عرض مقترحات جديدة من الطلاب لتطبيقها في تنفيذ الأنشطة الطلابية.
وعن المشروع: يشارك في هذا المشروع عدد كبير من طلاب الجامعات المصرية من مختلف الكليات، بالإضافة إلى عدد من الخبراء والمختصين في مختلف المجالات.
وفى ختام فعاليات اليوم تقدم الدكتور حسن الدمرداش، بالشكر لكل القائمين على هذة الفاعليات من طلاب وطالبات بالإضافة إلى الإدارة العامة لرعاية الطلاب.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تدريب طلاب جامعة العريش قيادات إنطلاق شمال سيناء القیادات الطلابیة ورشة عمل

إقرأ أيضاً:

طلاب العلمي يؤدون امتحان النحو بالثانوية الأزهرية

أدى  طلاب القسم العلمي بالثانوية الأزهرية،  اليوم الأربعاء، امتحان مادة النحو وسط حالة من الهدوء، وذلك في امتحانات نهاية العام الدراسي 2023/2024، والتي استأنفت أول الأسبوع الجاري عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك. 

وتشهد لجان معاهد الإسماعيلية الأزهرية، إجراءات أمنية مشددة لتأمين سير العملية الامتحانية، وأدي أمس الثلاثاء طلاب القسم الأدبي امتحان بمادة الفلسفة والمنطق.

وقام الشيخ ممدوح عبدالجواد، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسماعيليّة الأزهرية بجولة تفقدية بعدد من اللجان لمتابعة سير العملية الامتحانية، مشيرًا إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات برئاسته لتلقي أي استفسارات، وإزالة أى عقبات تعوق العملية الامتحانية للشهادة الثانوية بشكل فوري.

وعقد رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسماعيليّة الأزهرية، اجتماعا برؤساء وأعضاء مراكز توزيع أسئلة امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2024/2023، بحضور الدكتور أحمد بيومي، الوكيل الشرعي، على  التجهيزات النهائية لاستقبال امتحانات الشهادة الثانوية، وتنفيذ التعليمات الوارده من قطاع المعاهد الأزهرية.

 وشدد رئيس منطقة الإسماعيلية الأزهرية، على ضرورة التزام الجميع بمهام عملهم، على أكمل وجه، فيما يخص امتحانات الثانوية الأزهرية، و وشدد فضيلته على ضرورة مطابقة البيان العددي للطلاب مع العدد المدون على مظاريف أسئلة البوكليت، مطالبًا بضرورة التركيز والدقة والالتزام بالتعليمات المقررة للعملية الامتحانية وخاصة في تسليم مظروف أسئلة البوكليت لرئيس ووكلاء اللجنة دون غيرهما ومن يخالف ذلك سيتم إحالته للمساءلة القانونية.
 ويقول الشيخ محمد الضويني، وكيل الأزهر، أن فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر، يتابع  الامتحانات، ويوصي بالاهتمام بضرورة توفير كل سبل الراحة للطلاب حتى يتمكنوا من أداء امتحاناتهم فهم مستقبل الأمة بما يحملونه من رسالة الأزهر.

وبعث وكيل الأزهر برسالة اطمئنان إلى الطلاب وأولياء أمورهم أنه لن يضيع بإذن الله جهود الطلاب فهذا وقت حصاد تعبهم، فتعب كل طالب وأسرته لن يضيع، وما اتخذناه من استعدادات ستجعل كل طالب يأخذ حقه غير منقوص.

من جانبه أوضح الشيخ أيمن عبدالغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أنه تم  التشديد على كل رؤساء اللجان باتباع التعليمات الخاصة بالامتحانات دون تفريط أو تكاسل، فتعب ومذاكرة أبنائنا الطلاب متوقفة على جهودكم وانضباطكم، وأنه لن يكون هناك مكان للتقصير.

وأعلن رئيس قطاع المعاهد الأزهرية أنه تيسيرا لأبنائنا الطلاب في حالة ضياع إثباته الشخصي فقد وفر القطاع من خلال بوابة الأزهر استخراج رقم جلوس بالصورة وهو يعتد به كإثبات شخصية ويتاح للطلاب الدخول به، وهذا الأمر هو لأول مرة حرصا على أبنائنا الطلاب.

 يذكر ان عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية من القسم العلمي بلغ  32319 طالبا، و 27927 طالبة، وبلغ عدد المتقدمين من القسم الأدبي 59169 طالبا، و36977 طالبة، بإجمالي عدد طلاب 156392 طالبا وطالبة، مقسمين على 590 لجنة على مستوى الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • استمرار فعاليات المشروع القومي للرواد بشباب ورياضة سوهاج
  • نائب رئيس جامعة عين شمس تستقبل عميد المشاركة العالمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بجامعة جلاسكو
  • إنطلاق فعاليات دورة الحماية المدنية لفرق الجوالة والجوالات بالمنيا
  • استدامة أجيال.. مشروع طلاب إعلام طنطا يبحث التنمية المستدامة ومجالاتها
  • طلاب إعلام طنطا ينفذون مشروع تخرج بعنوان "القرى المنتجة"
  • طلاب العلمي يؤدون امتحان النحو بالثانوية الأزهرية
  • رئيس جامعة سوهاج يكرم الطلاب القادرون باختلاف
  • افتتاح فعاليات اليوم العالمي للمحيطات بجامعة السويس
  • لتأهيل مصابي غزة.. الصحة العالمية تعقد ورشة عمل للإسعاف عن إدارة الصدمات النفسية
  • التحضير لانطلاق البطولة الطلابية للروبوتات على مستوى ليبيا ببنغازي