قرر الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تنصيب نفسه رئيسًا عامًا لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024. 

غلق باب تسجيل استمارة امتحانات الثانوية العامة 2024 قرار جديد من وزير التعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة 2024

جاء ذلك خلال القرار الوزاري رقم (43) بتاريخ حول تكليف رئيس عام امتحانات الثانوية العامة ونائبه والمشرفين.

ويعمل بهذا القرار الوزاري في امتحانات الثانوية العامة 2024 للدورين الأول والثاني على أن يتم تنفيذه من جميع الجهات. 

قيادات امتحانات الثانوية العامة 2024 يكون رئيس عام امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة، للعام الدراسي ٢٠٢٤/٢٠٢٣، هو الدكتور رضا السيد محمود حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.تكليف الدكتور أحمد محمد ضاهر نائب الوزير لشئون التطوير التكنولوجي نائبًا لرئيس عام امتحانات الثانوية العامة 2024 لتنظيم الأعمال الإلكترونية للجان الإدارة والنظام والمراقبة، لامتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة.تكليف الدكتورة أحلام الباز حسن الشربيني أستاذ دكتور بالمركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، مشرفًا على اللجان الفنية وأعمال تقدير الدرجات امتحانات الثانوية العامة 2024. تكليف عبد الرؤوف عبد الرحمن عبد الرؤوف هشام، كبير إخصائيين بإدارة الامتحانات، مشرفًا على أعمال لجان النظام والمراقبة، ولجان الإدارة، لامتحانات الثانوية العامة 2024. 
 

ويؤدي طلاب الصف الثالث الثانوي امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023-2024 بدءًا من يوم 25 يونيو المقبل بشكل ورقي في لجان تقليدية مؤمنة بالمدارس. 

وتجرى امتحانات الثانوية العامة 2024 بنفس النظام المتبع في العام الدراسي الماضي 2022-2023 إذ تحتوي على 85 في المائة أسئلة موضوعية اختيار من متعدد، و15 في المائة أسئلة مقالية. 

ويؤدي الطلاب امتحانات الثانوية العامة 2024 في نماذج البابل شيت للأسئلة الموضوعية الاختيار من متعدد، وفي ورقة منفصلة للأسئلة المقالية. 

وتصحح امتحانات الثانوية العامة 2024 بشكل إلكتروني بالكامل سواء الأسئلة الموضوعية أو المقالية لضمان تكافؤ الفرص وحرصا على مصلحة الطلاب. 
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الثانوية الثانوية العامة امتحانات الثانوية العامة التربية والتعليم وزير التربية والتعليم رضا حجازي امتحانات الثانویة العامة 2024

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم: 460 ألف عجز في أعداد المعلمين

كشف محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن وجود عجز في أعداد المعلمين يبلغ 460 ألف معلم مع بداية العام الدراسي الجديد 2024-2025. 

جاء ذلك خلال انعقاد لقاء موسع مع رؤساء تحرير ومجالس إدارات الصحف والمواقع الإلكترونية  والإعلاميين؛ لاستعراض رؤية الوزارة لتطوير المنظومة التعليمية. 

ولفت وزير التربية والتعليم إلى أن قوة التدريس من المعلمين في الفصول 850 ألف معلم، موضحًا أن المنظومة التعليمية في مصر تضم 550 ألف فصل، بينما هناك عجز في 250 ألف فصل.

وزير التربية والتعليم يكشف عن أزمة الكثافة الطلابية

ونوه وزير التربية والتعليم بأن كثافات الفصول في بعض المدارس في مصر تعدت الـ200 و250 طالبا مثل الخصوص والخانكة بالقليوبية، وبلغت كثافات الطلاب في  معظم مدارس إدارات الجيزة 150 و160 طالب في الفصل، فضلًا عن أن متوسط عدد الطلاب في الغالبية العظمى من المدارس يبلغ ما بين 80 و 90 طالب في التعليم الحكومي.

وأكد وزير التربية والتعليم أنه من أجل وجود عملية تعليمية حقيقية في الفصل، فإن أي معلم لا يستطيع تحت أي ظرف أن يدرس لـ150 طالب في فصل مساحته من 45 لـ 50 متر مربع، لذلك كان حتميًا علاج هذا الوضع من خلال مواجهة تحدي الكثافات الطلابية بوضع عدد من الآليات المختلفة التي تستهدف خفض هذه الكثافات وذلك وفقا لطبيعة كل ادارة تعليمية.

وأوضح الوزير أن وزارة التربية والتعليم قد بذلت جهودا كبيرة لإيجاد حلول للحد من كثافة الفصول وفقًا للامكانات المتاحة الحالية، مشيرًا إلى أنه تم زيارة 15 محافظة، وعقد اجتماعات مع 6 آلاف مدير مدرسة، و250 مدير إدارة تعليمية، وتم طرح العديد من الحلول الواقعية التى تتناسب مع كل إدارة تعليمية وفقًا بظروفها وإمكانيانتها. 

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم: آليات جديدة لمواجهة وسائل الغش خلال امتحانات الثانوية العامة
  • وزير التعليم: سنضع آلية لضبط امتحانات الثانوية العامة وستقضي على الغش
  • آليات جديد لمواجهة الغش في امتحانات الثانوية العامة 2025
  • وزير التربية والتعليم: استمرار التعريب في امتحانات الثانوية العامة 2025
  • وزير التعليم يكشف أسباب هيكلة المرحلة الثانوية العامة بالعام الدراسي الجديد
  • انفوجراف.. أبرز تصريحات وزير التربية والتعليم
  • وزير التربية والتعليم: 460 ألف عجز في أعداد المعلمين
  • ترتيبات وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد: تركيز على حل مشاكل الكثافات وتطوير المدارس
  • الحلبي حدد مواعيد الدورة الثانية لامتحانات الكولوكيوم
  • جبريل إبراهيم: وفرنا لوزارة التربية والتعليم الأموال الخاصة بالترتيب لعقد امتحانات الشهادة السودانية