قال المفكر والأديب الدكتور يوسف زيدان، إنه من بعد أحداث يناير 2011، ظهرت نغمة إخوانية بأن النخبة هم سبب البلاء، مؤكدًا أن هذه الجملة أزعجته كثيرا ليظهر على وسائل الإعلام بذلك الوقت ويقول إن نخبة كل شيء هي خلاصته العليا. 

يوسف زيدان يروي تفاصيل بداياته مع القراءة ولغز “العاهرات” (فيديو) الأوبرا تحتفل بـ 180 على استقلال الدومينيكان فى الجمهورية

وأضاف خلال لقاء مع برنامج “الشاهد” الذي يعرض على قناة “إكسترا نيوز”، الخميس، أن الفريق الذي يلعب باسم بلدنا اسمه المنتخب، وبالتالي، لا يجب أن نقول إن النخبة سبب البلاء، ولكن النخبة هي التي حفظت وجودك.

 

لم تنتكس مصر مثلما انتكست دول الربيع العربي

وتابع: "لم تنتكس مصر مثلما انتكست دول الربيع العربي أو الخريف العربي بصرف النظر عن التسمية، لأن النخبة كانت تشارك فيها، فقد كان النخبوين يفكرون ويطرحون الأفكار مع الشباب ويناقشونها معهم، ونتذكر جيدا اقتحام وزارة الثقافة في فترة الإخوان، فمن اقتحمها هو أضعف شخص في مصر على مستوى القوة البدنية وهو بهاء طاهر، فقد كان أول المقتحمين، وهذا كان من النخبة". 

وأوضح: "في فترة الحكم، كان الشارع يغلي وكنا نتحدث في الإعلام والصحافة ونكتب مقالات وكانت الامور تزداد تعقلا، فنجونا جزئيا من الانهيار الذي حدث في سوريا واليمن وغيرها، وبالتالي، فإن عبارة النخبة سبب البلاء عبارة تافهة وساذجة".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النخبة يوسف زيدان نغمة إخوانية أحداث يناير الوفد بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى: "الفريق كامل الوزير عارف من فترة أن ملف الصناعة معاه" (فيديو)

قال الإعلامي أحمد موسى، إن الفريق كامل الوزير، وزير النقل، تفقد اليوم مبنى هيئة التنمية الصناعية وطالبهم بالعمل 6 أيام أسبوعيا بدلا من 5 حتى يتمكنوا من إنهاء مصالح الناس.

أحمد موسى يكشف عن أول قرارات الفريق كامل الوزير بشأن النهوض بالصناعة أحمد موسى يكشف تفاصيل شراكة الحكومة مع القطاع الخاص في الساحل الشمالي (فيديو) نقلة في القطاع الصناعي 

وتابع "موسى" خلال تقديم برنامجه "على مسئوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم السبت، أن الفريق كامل الوزير سأل مواطن على تعطيل مصالح المواطنين، موضحا أن الفريق كامل الوزير عارف من فترة أن الملف معاه.

واستطرد "هنلاقي منظومة مختلفة تماما في الأيام الجاية، لأن الفريق كامل الوزير هيعمل نقلة في قطاع الصناعة، حيث عبر عن رغبته في عودة قيمة ومكانة المنتج المصري وتقليل الواردات".

خطة النهوض بالصناعة

وأردف "هيئة التنمية الصناعية مفيش حد بيعمر فيها لأنه بيتغير كل شوية لأن فيها مشاكل"، مضيفا أن الفريق كامل الوزير هيعمل هدة ونقلة كبيرة في قطاع الصناعة وهذا تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي.

ولفت إلى أن الوزير معاه خطة كاملة للنهوض بالصناعة من خلال ترشيد الواردات وتشجيع الصناعات والصادرات والاهتمام بالتوظيف وتأهيل القوى البشرية والعمالة الفنية وتدريبهم على أعلى مستوى، إلى جانب التشغيل الفور للمصانع المتعثرة في مصر.

بيرد على الشكاوى 

وأكد أن وزير النقل والصناعة ونائب رئيس مجلس الوزراء، من الناس اللي بترد على الهاتف ويحول الشكوى للمسئول عنها.

وأوضح أنه من المهم أن يتحرك الجميع على ملف الصناعة في الفترة المقبلة ونساعد بعض، مردفًا "هدفنا اليوم نساعد الوزراء في الملف المهم الذي يتولاه".

 وأوضح أن الفريق كامل الوزير معاه ملف مهم توليه الدولة أهمية كبيرة وهو الصناعة، مردفًا "الفريق كامل أخبر العاملين بهيئة التنمية الصناعية بأنه قد يعملوا يوم الجمعة أيضًا إذا استدعى العمل هذا".

مقالات مشابهة

  • لماذا يهاجمك الشيطان تحية إكبار وإجلال إلى القاضي فائق زيدان
  • رسميا الآن عااجل.. نتائج البكالوريا 2024 في سوريا وزارة التربية والتعليم moed.gov.sy
  • بالفيديو: الكشف رسميا عن مصير ومكان تواجد السياسي محمد قحطان ”فيديو”
  • أحمد موسى: "الفريق كامل الوزير عارف من فترة أن ملف الصناعة معاه" (فيديو)
  • أخيرا.. استئنافية الجديدة تحسم في مصير “بيدوفيل الجديدة”
  • عاجل.. عبدالناصر زيدان يكشف عن مفاجأة مدوية بسبب بيراميدز
  • عبدالناصر زيدان يهاجم الجميع بسبب إبراهيم نور الدين
  • نجونا من فاجعة.. حافلة مجنونة تصطدم بمنزل بطنجة وتخلف عدة مصابين
  • نشرة التوك شو.. مفاجأة عن مصير الحكومة الجديدة وجدل حول وزير التعليم
  • 60 مليون أخضر يز غللوا عين أي حد.. عمرو يوسف يروج لـ «ولاد رزق» بهذا المشهد | فيديو