الحياة، الصحة العالمية تسجل ارتفاع كبير بمعدلات انتشار حمى الضنك حول العالم،ارتفع معدل انتشار حمى الضنك خلال العقود الأخيرة، حيث سجّلت منظمة الصحة العالمية نصف .،عبر صحافة السعودية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر "الصحة العالمية" تسجل ارتفاع كبير بمعدلات انتشار حمى الضنك حول العالم، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

"الصحة العالمية" تسجل ارتفاع كبير بمعدلات انتشار حمى...

ارتفع معدل انتشار حمى الضنك خلال العقود الأخيرة، حيث سجّلت منظمة الصحة العالمية نصف مليون إصابة في عام 2000م، لترتفع إلى أكثر من 4.2 ملايين إصابة في عام 2022م، بزيادة 8 أضعاف خلال عقدين من الزمن.

وأوضح رئيس وحدة أمراض المناطق المدارية بالمنظمة، منسق مبادرة حمى الضنك، الدكتور رامان فيلايدهان، خلال مؤتمر صحفي عقد في جنيف، أن ما يقرب من نصف سكان العالم معرضون للإصابة بحمى الضنك، مؤكدًا إصابة 400 ألف إنسان كل عام.

كما بين أن العدوي الفيروسية تنتقل من البعوض إلى البشر، وأن معظم المصابين لا تظهر عليهم الأعراض، ويشفون في غضون أسبوع إلى أسبوعين، مشيرًا إلى أن هناك أدوات جديدة قيد التطوير للوقاية من حمى الضنك ومكافحتها، ومنها اختبارات تشخيص، إضافةً لمضادات الفيروسات قيد التجارب السريرية، مع وجود لقاح في الأسواق، ولقاحات في المرحلة النهائية للتجارب والمراجعة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الصحة العالمیة

إقرأ أيضاً:

عمرو درويش: نتمنى من الحكومة المقبلة إيجاد تعليم قادر على مواجهة سوق العمل

قال النائب عمرو درويش، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن ملف الصحة شهد العديد من المبادرات الناجحة خلال الفترة الماضية، مثل مبادرة القضاء على فيروس سي ومبادرة 100 مليون صحة والتأمين الصحي الشامل، لكن تظل دائمًا الفجوة ما بين احتياج المواطن لصحة ومستشفيات ونظام صحي منضبط والأسعار.

خدمة محترمة للمواطن

وأضاف «درويش»، خلال مداخلة ببرنامج «السفيرة عزيزة»، المذاع على قناة «dmc»، وتقدمه الإعلاميتان نهى عبدالعزيز ورضوى حسن، «خلال الفترة الماضية كانت هناك تشريعات كثيرة وقوانين ساهمت بشكل كبير بأن يكون هناك خدمة محترمة للمواطن، على المستوى الصحي مثل الكشف المبكر على الأورام».

القضاء على قوائم الانتظار

وتابع: «القضاء على قوائم الانتظار من الأشياء التي حدثت في ملف الصحة، وكانت علامة فارقة، حيث كنا نجد العديد من الضحايا خلال الفترات السابقة يتوفوا نتيجة الانتظار لفترات طويلة».

واختتم: «الصحة والتعليم استحقاق دستوري ليس بالرفاهية، نتمنى من الحكومة الفترة المقبلة أن يكون اهتمامها الأساسي إيجاد تعليم قادر على مواجهة سوق العمل، فلدينا فرص واعدة وقدرات الشعب المصري وشبابه نستطيع من خلاله التقدم بشكل كبير بشرط القضاء على ظاهرة القهاوي».    

 

مقالات مشابهة

  • حدث ليلا.. تفشي بكتيريا مميتة بمستشفى إسرائيلي والصحة العالمية تحذر من مرض خطير
  • أفضل عشرة أفلام على مر تاريخ السينما العالمية.. يجب أن تشاهدها
  • وزارة الصحة تستضيف 12 طبيبا زائرا من عدة دول خلال يوليو الحالي
  • الكهرباء تؤكد ارتفاع الطلب على الطاقة بشكل كبير خلال الصيف الجاري
  • درجات الحرارة المرتفعة تنذر العالم بانتشار 5 أمراض جديدة وعودة أوبئة سابقة.. ما هي؟
  • وباء خطير يهدد العالم بسبب ارتفاع الحرارة.. «بدايته تشبه جائحة كورونا»
  • عمرو درويش: نتمنى من الحكومة المقبلة إيجاد تعليم قادر على مواجهة سوق العمل
  • 15 جنيها ارتفاعًا في أسعار الذهب في مصر
  • وزير الصحة لـ”النهار”: “لم نسجل انتشار ولا ارتفاع عدد المصابين بالسيدا”
  • وجيه أباظة يكتب: التعليم وبناء الأوطان