أغلقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، منذ قليل، باب التسجيل في استمارة امتحانات الثانوية العامة الإلكترونية للعام الدراسي 2023-2024. 

التربية والتعليم: نعمل على مشروع تطوير مناهج الثانوية العامة الأوراق المطلوبة للتقدم لامتحانات الثانوية العامة 2024

وفتحت وزارة التربية والتعليم باب التسجيل في استمارة امتحانات الثانوية العامة 2024 الإلكترونية بدءا من يوم الأحد الموافق 14 يناير الماضي وحتى اليوم الخميس الموافق 22 فبراير 2024.

تسليم استمارة امتحانات الثانوية العامة 2024 

ودعت وزارة التربية والتعليم طلاب الصف الثالث الثانوي إلى سرعة تسليم الاستمارة الإلكترونية لامتحانات الثانوية العامة 2024 إلى المدارس مع بقية الأوراق المطلوبة. 

وشددت وزارة التربية والتعليم على أن استمارة امتحانات الثانوية العامة 2024 ضرورية للغاية لأنه لا يمكن دخول امتحانات نهاية العام دون تسليمها للمدارس. 

وأتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للمدارس تسلم أوراق التقديم في امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفترة من يوم الأحد 11 فبراير 2024 حتى يوم الخميس 29 فبراير 2024. 

ونبهت وزارة التربية والتعليم على المدارس بعدم السماح بقبول استمارات الثانوية العامة 2024 بعد المواعيد المحددة إلا بناء على أسباب تقبلها السلطة المختصة بذلك.

ووجهت وزارة التربية والتعليم المدارس بمراجعة البيانات المسجلة في استمارة الثانوية العامة 2024 للتأكد من صحتها، بالأخص اسم الطالب والمواد الذي سيؤدي بها امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي، والشعبة المقيد بها الطالب. 

أوراق التقديم لامتحانات الثانوية العامة 2024 

وتشمل المستندات المطلوبة للتقديم في امتحانات الثانوية العامة 2024: الاستمارة الإلكترونية بجميع مشتملاتها، وصورة بطاقة الرقم القومي للطالب، وأصل شهادة ميلاد الطالب كمبيوتر. 

كما تشمل المستندات المطلوبة للتقديم في امتحانات الثانوية العامة 2024: ثلاث صور حديثة لطالب الثانوية العامة 2024 مقاس 64 على أن تكون مطابقة للصورة الموجودة في الاستمارة الإلكترونية، ويدون عليها اسم الطالب كاملا أسفل الصورة وخلفها وتختم بالشعار.

وتتضمن المستندات المطلوبة للتقديم في امتحانات الثانوية العامة 2024 أيضًا: إيصال سداد رسوم دخول الامتحان وقدره 200 جنيه، فضلا عن 10 جنيهات رسم إضافي للطلاب المتقدمين للامتحان للمرة الأولى أو الثانية.

ويتطلب التقديم في امتحانات الثانوية العامة 2024 توقيع الطالب وولي أمره على الإقرار المرفق بمشتملات الاستمارة بعدم حيازة الهاتف المحمول أو أي أجهزة إلكترونية أخرى داخل اللجنة، فضلا عن إيصال تسديد مبلغ 20 جنيها نظير استخراج بيان رسوب للطالب الراسب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الثانوية الثانوية العامة الثانوية العامة 2024 استمارة الثانوية العامة 2024 امتحانات الثانوية العامة 2024 استمارة امتحانات الثانویة العامة 2024 فی امتحانات الثانویة العامة 2024 وزارة التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم: نسعى لاسترجاع هيبة المعلمين

قال محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إنه يسعى لاسترجاع هيبة المعلمين ومدير المدرسة وعدم التقليل من جهودهم. 

جاء ذلك خلال انعقاد لقاء موسع مع رؤساء تحرير ومجالس إدارات الصحف والمواقع الإلكترونية  والإعلاميين؛ لاستعراض رؤية الوزارة لتطوير المنظومة التعليمية. 

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني دعم مديرى المدارس والمعلمين ومساندتهم وتقويتهم، مشيرا إلى أن تطبيق لائحة الانضباط المدرسي ستعمل على تحقيق هذا الهدف. 

ولفت وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن دور مدير المدرسة محوري ورئيسي فى المنظومة التعليمية فهو وزير داخل مدرسته ويجب أن يكون لديه الصلاحيات الكافية لإنجاح المنظومة التعليمية داخل مدرسته.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أهمية دعم المعلم التابع لوزارة التربية والتعليم وعدم السماح بمزاولة المهنة إلا من خلال رخصة مزاولة المهنة، مشيرا إلى اعتزامه التقدم بمشروع قانون لمجلس الوزراء ومجلس النواب بإصدار رخصة مزاولة المهنة لمن يرغب في الالتحاق بمهنة التدريس، وذلك حفاظا على أبنائنا الطلاب.

وقال الوزير: "إن الوزارة مسئولة عن كل الأمور الفنية التي تخص العملية التعليمية"، موضحًا أن الكثير تحقق على أرض الواقع، وعند النزول للمدارس تجد قوائم الفصول جاهزة، وكذلك جداول المعلمين، إلى جانب الالتزام بالكثافات المتفق عليها في كل محافظة من محافظات مصر، مشيرا إلى أن الأمور ستكون منتظمة بشكل كامل خلال أسبوعين على الأكثر من بداية الدراسة خاصة في ظل وجود أكثر من ٢٥ مليون طالب.
 

وفيما يخص القرار الوزارى الخاص بإضافة (اللغة العربية والتاريخ) للمجموع بالمدارس الدولية والمدارس ذات الطبيعة الخاص، أكد وزير التربية والتعليم أن الطالب يدرسهما فعليا بالمدارس الدولية وسيهتم بهما أكثر عند ضمهما فى المجموع، بما يساهم في ترسيخ الهوية الوطنية لديه ومعرفته بتاريخ وطنه، مشيرًا أن اللغة العربية هى اللغة الأم التى يجب إتقانها.

التكامل بين وزارة التربية والتعليم والمجموعة الوزارية 

وتابع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن العمل يتم من خلال تحقيق التكامل والتنسيق مع المجموعة الوزارية المعنية مثل وزارة الاتصالات، ووزارة الشباب والرياضة من خلال التعاون في عدد من الأنشطة والمشروعات التعليمية، وكذلك وزارة التضامن الاجتماعي والتي كان لها دورًا كبيرًا في التعاون مع وزارة التربية والتعليم في حل مشكلة الكثافات وذلك بتوفير فراغات لعلاج مشكلة الكثافة والتنسيق في مرحلة رياض الأطفال، فضلاً عن مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" القائمة على تضامن وتكامل الوزارات ومؤسسات الدولة في تحقيق التنمية البشرية وبناء الشخصية المصرية، وذلك في ضوء رؤية رئيسية تتضمن الوصول لأعلى مستوى تعليم يُدرس في العالم الآن.

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى الدور الهام للمعلم المصري وما يمتلكه من مواهب ومهارات وقيمة داخل وخارج مصر،واصفا أياه بأنه "أهم مهنة في المنظومة التعليمية"، مؤكدًا الدور الهام والداعم للإعلام في عودة هيبة المعلم، كما أن وزارة التربية والتعليم لا تدخر جهدًا لتحقيق كل ما هو في صالح المعلم المصري.

مقالات مشابهة

  • التربية النيابية تطالب بإجراء امتحانات الدور الثالث
  • وزير التعليم: آليات جديدة لمواجهة وسائل الغش خلال امتحانات الثانوية العامة
  • وزير التعليم: سنضع آلية لضبط امتحانات الثانوية العامة وستقضي على الغش
  • آليات جديد لمواجهة الغش في امتحانات الثانوية العامة 2025
  • وزير التربية والتعليم: استمرار التعريب في امتحانات الثانوية العامة 2025
  • التعليم العالي: غلق باب تسجيل رغبات تنسيق الثانوية والدبلومات وبدء الفرز
  • بعد قليل.. غلق تسجيل رغبات تنسيق الثانوية العامة والدبلومات
  • وزير التربية والتعليم: نسعى لاسترجاع هيبة المعلمين
  • جبريل إبراهيم: وفرنا لوزارة التربية والتعليم الأموال الخاصة بالترتيب لعقد امتحانات الشهادة السودانية
  • خطاب وزارة التربية والتعليم بشأن سد عجز المعلمين للعام الدراسي الجديد 2024/2025