بوابة الوفد:
2024-06-30@00:49:20 GMT

أطعمة ومشروبات تسبب اضطراب ضربات القلب

تاريخ النشر: 23rd, February 2024 GMT

حذرت طبيبة تغذية من أن عدم انتظام ضربات القلب قد يحدث نتيجة تناول بعض الأطعمة والمشروبات، التي يدرجها العديد من الأشخاص في نظامهم الغذائي اليومي.

أسهل طريقة لعمل الخبر.. حضرية بدون فرن أطعمة تضر القلب

ووفقًا لما ذكرته صحيفة "فيتشيرنايا موسكفا"، أشارت الطبيبة إلى أن من بين هذه الأطعمة القهوة والكحول والشوكولاتة والأطعمة الغنية بالدهون والتوابل والمالحة والحلوة أيضًا، وفيما يلي نستعرض أبرز أضرارهم على القلب.

القهوة

 تحتوي القهوة على الكافيين، لذا قد تصبح محفزة محتملة لعدم انتظام ضربات القلب، نظرًا لإحتوائه على خاصية منشطة تزيد من نشاط القلب وتسبب تغيرات في عمله. 

الكحول

 المشروبات الكحولية من الأطعمة التي تشكل خطورة على القلب، إذ يؤدي تناولها أكثر من ثلاث مرات في الأسبوع وبكميات كبيرة، إلى عدم انتظام واضطراب ضربات القلب، ما يسبب تسارع ضربات القلب وارتفاع مستوى ضغط الدم في حالات التسمم الكحولي.

الشوكولاتة

قد تسبب الشوكولاتة عدم انتظام ضربات القلب، فقط لدى الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب، كما أن الكاكاو المستخدم في صنع الشوكولاتة يحتوي على مواد مثل الثيوبرومين وفينيل إيثيلامين، التي تزيد من معدل ضربات القلب وتتسبب اضطراب ضربات القلب. 

الأطعمة الغنية بالدهون والتوابل

قد يسبب تناول الأطعمة الغنية بالدهون والتوابل ارتجاع الحمض إلى المريء، ما يسبب تهيج النهايات العصبية وعدم انتظام ضربات القلب، وبالتالي يرتفع مستوى ضغط الدم، ما يشكل عبئا على القلب، هذا بالإضافة إلى أن لإفراط في تناول الأطعمة الحلوة والمالحة يزيد الحمل على القلب، ما قد يسبب عدم انتظام ضرباته.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عدم انتظام ضربات القلب طبيبة تغذية القهوة الكحول الشوكولاتة عدم انتظام ضربات القلب على القلب

إقرأ أيضاً:

بوليفيا الغنية بالليثيوم.. من وراء زعزعة استقرارها ؟

تعرضت بوليفيا لمحاولة انقلاب ثانية، بعد الإطاحة القسرية بالرئيس إيفو موراليس عام 2019 على يد المعارضة اليمينية وميليشياتها.

 

أسباب فشل محاولة الانقلاب في بوليفيا عاجل.. فشل الانقلاب العسكري في بوليفيا وفرار قائده

 

وأمس الأربعاء، هاجمت الوحدات العسكرية بقيادة الجنرال خوان خوسيه زونيجا المؤسسات في العاصمة لاباز، واقتحمت المكاتب الحكومية، أوقفت حكومة الرئيس لويس آرسي التمرد بعد ثلاث ساعات.

 

 تمتلك بوليفيا ما يقرب من 98 مليون طن من احتياطيات الليثيوم المحددة على مستوى العالم، وفقًا لهيئة المسح الجيولوجي الأمريكية (USGS) لعام 2023، لذلك تعتبر رواسب بوليفيا البالغة 23 مليون طن هي الأكبر.

 

ولتصنيع البطاريات وسط "التحول الأخضر" والتخلي عن الوقود الأحفوري، يمثل الليثيوم أهمية كبيرة، وتسعى الولايات المتحدة جاهدة لتصبح رائدة في إنتاج السيارات الكهربائية. وفرضت رسومًا جمركية بنسبة 100% على المركبات الكهربائية المستوردة من الصين في جولة جديدة من الحرب التجارية.

 

 وخلال انقلاب عام 2019، صرح الرئيس البوليفي السابق إيفو موراليس، أنه أُجبر على ترك منصبه من قبل عصابة مدعومة من الولايات المتحدة، سعت إلى الوصول إلى الليثيوم في بوليفيا.

 

 وخططت شركة الليثيوم YLB التي تديرها الدولة في بوليفيا، قبل انقلاب عام 2019، لبدء تعدين الليثيوم بحلول عام 2022 بالتعاون مع شركات ألمانية وصينية، ولكن الانقلاب عطل المخطط.

مشروع الليثيوم

 وبعد فوز لويس آرسي في الانتخابات العامة في بوليفيا عام 2020، أعاد إحياء مشروع الليثيوم الذي طرحه موراليس الرئيس السابق، وتفوقت الشركات الروسية والصينية على منافسيها الأمريكيين والأوروبيين في المناقصات التي نظمتها YLB في عام 2022.

 

و فازت مجموعة يورانيوم وان جروب الروسية (شركة تعدين عالمية تابعة لشركة روساتوم) في يونيو وديسمبر 2023، بعقدين لبناء مجمعات صناعية لكربونات الليثيوم في باستوس غراندز، ومستنقع أويوني سولت بان في مقاطعة بوتوسي، جنوب غرب بوليفيا.

 

 

مقالات مشابهة

  • أطعمة تجعل رائحة الجسم كريهة خلال الصيف
  • أطعمة تخلص جسم الانسان من السموم.. تعرف عليها؟
  • هذه الأطعمة تخلص جسم الانسان من السموم
  • أطعمة تعمل على تطهير الجسم من السموم
  • أطعمة تنظف الجسم من السموم
  • خبير تغذية: الكرز ضمن الأطعمة التي تمنع تطور السرطان وأمراض القلب
  • أطعمة تسبب التهاب القولون العصبي وأثرها على صحة المرضى
  • كيف تحمي نفسك من ضربات الشمس.. شرب الماء والأطعمة المرطبة الأهم
  • بوليفيا الغنية بالليثيوم.. من وراء زعزعة استقرارها ؟
  • مكملات أوميجا 3 تسبب مشاكل خطيرة في ضربات القلب