علق الإعلامي، خالد أبو بكر، على موافقة مجلس الوزراء، على "أكبر صفقة استثمار مباشر" من خلال شراكة استثمارية مع "كيانات كبرى".

وكشف أبو بكر عن بعض تفاصيل الصفقة، موضحًا :"نحن أمام رقم ملياري كبير، وجزء من هذا الرقم سيدخل الخزانة العامة للدولة وبالعملة الأجنبية ومن خارج مصر.. وهذا المشروع تنموي".

وقال خالد أبو بكر، خلال برنامجه "كل يوم" المذاع على قناة "ON"، إنه تلقى دعوة رسمية من مجلس الوزراء، لحضور مراسم توقيع صفقة شراكة استثمارية كبرى ويعقب مراسم التوقيع مؤتمر صحفي لشرح تفاصيل الصفقة، وذلك بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك غدًا الجمعة.

وذكر أبو بكر، أن هناك نسخة نهائية، وستصبح شرعية بعد توقيعها من مسئول يمثل الدولة، وما فعلته الحكومة التزام بالقانون، وما ستفعله غدًا هو التزام أدبي أمام الشارع المصري لشرح التفاصيل.

وتابع :" دمي مش خفيف أوي على الحكومة، لكن اليوم أنا مع الحكومة.. ولا بد من موافقة مجلس الوزراء أولًا ثم شرح باقي التفاصيل".

وتابع:" غدًا التوقيع على صفقة استثمارية كبرى، طرفها الأول جمهورية مصر العربية .. وسيكون هناك مؤتمر صحفي يشرح كل التفاصيل.. نتحدث عن أرقام كبيرة.. ووقت انتهاء الصفقة من مفاوضات وإقرار وصياغة عقود وقت مثالي.. وناس بتشتغل بسرعة وجدية".

https://fb.watch/qnmoLgsyE2/

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مجلس الوزراء المصري قناة ON صفقة استثمارية كبرى شراكة استثمارية استثمار مباشر أكبر صفقة استثمار مباشر الخزانة العامة مجلس الوزراء أبو بکر

إقرأ أيضاً:

«النواب» يستعد لاستقبال رئيس الوزراء عقب إعلان التشكيل الحكومي الجديد

يستعد مجلس النواب لاستقبال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، لإلقاء بيان خطة الحكومة وفق الدستور واللائحة الداخلية لمجلس النواب، عقب إعلان التشكيل الحكومي الجديد.

وتعرض الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة، خطتها على مجلس النواب عقب أداء اليمين الدستوري أمام رئيس الجمهورية، للحصول على ثقة النواب.

وتنص اللائحة الداخلية لمجلس النواب على أن يعرض رئيس مجلس الوزراء على مجلس النواب، بيان الحكومة الجديدة في جلسة عامة، ويناقش المجلس بيان رئيس الحكومة المكلف، ويحال البيان إلى لجنة خاصة برئاسة أحد وكيلي المجلس، ويُراعى فيها تمثيل المعارضة والمستقلين، لدراسة البرنام وإعداد تقرير عنه خلال 10 أيام، ويعرض التقرير على المجلس فى أول جلسة تالية لانتهاء المدة.

لجنة برلمانية لدراسة بيان الحكومة 

وتنص المادة 126 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب على، تشكيل لجنة برلمانية لدراسة برنامج الحكومة عقب تقديمه، حيث يقدم رئيس مجلس الوزراء المكلف برنامجَ الحكومة خلال 20 يوما من تاريخ تشكيلها إلى مجلس النواب، أو في أول اجتماع له إذا كان غير قائما.

ويجب أن يصدر قرار المجلس بشأن حصول  الحكومة على ثقة أغلبية أعضاء المجلس خلال الأيام العشرة التالية لعرض التقرير عليه، وفي جميع الأحوال يجب ألا تزيد المدة على ثلاثين يوما من تاريخ تقديم الحكومة برنامجَها.

مقالات مشابهة

  • «النواب» يستعد لاستقبال رئيس الوزراء عقب إعلان التشكيل الحكومي الجديد
  • رئيس الوزراء: الموارد في الدولة المصرية تمثل قيمة مضافة لأي مستثمر
  • أمير هشام يكشف تفاصيل صفقة يوسف أيمن مع الأهلي
  • عمرو أديب يكشف موقفه من قرار الحكومة بغلق المحلات الساعة 10 مساءً
  • ليفربول يحاول حسم صفقة معقدة من نيوكاسل يونايتد
  • وزيرة التخطيط: جذب 65 فرصة استثمارية في 14 قطاعا خلال الـ3 سنوات الأخيرة
  • وزيرة التخطيط تعلن جذب 65 فرصة استثمارية في 14 قطاعًا
  • إعلامي يكشف كواليس خلاف كولر وكهربا في الأهلي ورحيل ثلاثي الفريق
  • تفاصيل مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي.. مجلس الوزراء يوضح
  • القندوسي يلجأ للقضاء ضد إعلامي شهير بعد إدعاءات إفساده صفقة بلعيد إلى الأهلي