نظم القسم التعليمي بمتحف كفر الشيخ، جولة إرشادية تفاعلية لمجموعة من طلاب مدرسة الوحدة العربية الابتدائية التابعة لإدارة شرق كفر الشيخ التعليمية، في إطار الاحتفال باليوم العالمي للإرشاد السياحي الذي يُحتفل به يوم 21 فبراير من كل عام، بإشراف الدكتور أسامة فريد عثمان، مدير المتحف.

تعريف الطلاب بمهنة الإرشاد

تم خلال الجولة تعريف الطلاب بمهنة الإرشاد، وأهميتها، وتدريبهم على شرح مقتنيات المتحف بشكل مُبسط للأطفال الآخرين، كما حرص الطلاب على ارتداء زي موحد يُمثل زي الإرشاد.

وعبّر طلاب مدرسة الوحدة العربية الابتدائية عن سعادتهم بالمشاركة في الجولة الإرشادية التي تأتي في إطار الاحتفال باليوم العالمي للإرشاد السياحي الذي يتم الاحتفال به في 21 فبراير من كل عام، حيث تأسس الاتحاد الدولي للمرشدين السياحيين في فبراير من عام 1985 خلال المؤتمر الدولي الأول للمرشدين السياحيين.

معلومات عن متحف كفر الشيخ

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، متحف كفر الشيخ عام 2020، ضمن المشروعات التي وضعتها الدولة المصرية على خريطة الافتتاحات الأثرية، ويقع بجوار جامعة كفر الشيخ في حديقة صنعاء، ويتكون المبنى من عدد من قاعات العرض المتحفي، والتهيئة المرئية، والتربية المتحفية والندوات، إضافة إلى مبنى للخدمات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: متحف كفر الشيخ جولة إرشادية طلاب کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

شرطة رأس الخيمة تحتفل باليوم العالمي للمسنين

شاركت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة ممثلة بإدارة حماية ووقاية المجتمع وإدارة الإعلام والعلاقات العامة ، بالاحتفالية التي نظمتها مستشفى عبيدالله لعلاج كبار المواطنين بمناسبة اليوم العالمي للمسنين الذي يصادف الأول من شهر أكتوبر من كل عام ، بحضور العقيد الدكتور ناصر محمد البكر مدير إدارة حماية ووقاية المجتمع ، والمقدم راشد سعيد بلهون رئيس قسم الشرطة المجتمعية ، والدكتور يوسف الطير مدير المستشفى ، وبمشاركة عدد من الضباط والأفراد والأطباء والممرضين وممثلي الشركات والجهات والمدارس ذات الاهتمام المشترك .
تخلل الحفل فقرات ثقافية واجتماعية وتراثية متنوعة تعزز أهمية كبار المواطنين في مجتمعنا .
وأكد العقيد الدكتور ناصر البكر ، اهتمام شرطة رأس الخيمة بهذه الفئة العمرية ، تكريماً لدورهم المجتمعي وعرفاناً بالتضحيات التي قاموا بها في خدمة وطنهم وأسرهم ومجتمعهم ، والدور المشرف الذي أطلعوا به في تربية الأجيال وتنشئتهم التنشئة الصالحة .
ومن جهته ، أشار الدكتور يوسف الطير بأن كبار المواطنين يحظون بالرعاية الصحية والنفسية والاجتماعية ، والاحترام ، كما أوصانا به ديننا الإسلامي الحنيف ، وقيمنا الاجتماعية الداعية إلى رعاية كبار المواطنين والعناية والاهتمام به .
وفي ختام الحفل ، تم تكريم الجهات المشاركة وتقديم الشكر لهم لتفاعلهم وحرصهم على الحضور ، كما قام الحضور بأخذ جولة تعريفية على المعارض المشاركة في الحفل والتعرف على أبرز خدماتهم المقدمة ، وتم زيارة عدد من كبار المواطنين في المستشفى للاطمئنان على صحتهم وإدخال البهجة والسرور على قلوبهم ، وجرى تبادل الحديث معهم وتوزيع الهدايا والورود عليهم .


مقالات مشابهة

  • مدارس كفر الشيخ تحتفل باليوم العالمي للمعلم
  • قائد كلية القيادة والأركان المشتركة يشهد الاحتفال باليوم العالمي للمعلم
  • الاحتفال باليوم العالمي للسياحة في محافظة الداخلية
  • ما سبب الاحتفال باليوم العالمي للابتسامة؟.. نصائح لقضاء أوقات سعيدة
  • الإمارات تحتفي باليوم العالمي للمعلم
  • شرم الشيخ تحتفل باليوم النباتي للحياة البحرية بمشاركة أجانب من مختلف دول العالم
  • «الشارقة للتراث» يحتفي باليوم العالمي للقهوة
  • الاحتفال باليوم العالمي للمسنين ضمن أنشطة قصور الثقافة بالغربية
  • شرطة رأس الخيمة تحتفل باليوم العالمي للمسنين
  • برنامج «السفيرة عزيزة» يحتفل باليوم العالمي للابتسامة.. «طاقة لا ترتبط بأحداث»