المصدر: يمن إيكو :

هاجم قائد عسكري سعودي الناشطين والإعلاميين التابعين للتحالف والحكومة اليمنية، على خلفية رفضهم خارطة السلام التي تم التوافق عليها بين صنعاء والرياض، متهماً إياهم بالإساءة للسعودية، وأنهم ضد أي سلام في اليمن كونهم سيفقدون مصالحهم الشخصية.

وقال اللواء أحمد الفيفي، أحد القادة السعوديين الذين شاركوا في معارك الحد الجنوبي، في سلسلة منشورات على منصة إكس، رصدها “يمن إيكو”، إن بعض الناشطين يقولون “إنهم يعيشون خارج اليمن ولديهم جنسية غير جنسيتهم الأساسية اليمنية، ولن يعودوا إلى اليمن، فالله منعم عليهم في بلدانهم الجديدة لكنهم ضد أي اتفاق سلام في اليمن طالما الحوثي طرف فيه”، وفي تعليقه على ذلك قال الفيفي: “أنتم خارج اليمن وعايشين أجمل عيشة وأبناؤكم في أفضل المدارس.

. لكن شعباً بكامله تحت خط الفقر، وينتظرون السلام بفارغ الصبر، على الأقل يستطيعون التنقل داخل اليمن بكل أريحية”.

وأضاف متهماً إياهم بالتفريط في بلادهم، قائلاً: “أنتم تنازلتم عن جنسيتكم وحصلتم على جنسية أخرى.. فليس لكم علاقة باليمن، على الأقل في عملية السلام”، متابعاً بالقول: “أما من لم يحصل على جنسية، فيفترض أنهم في إحدى الجبهات سواء مع الشرعية أو مع الحوثي، مطبقين مقولة: وطن لا نحميه لا نستحق العيش فيه”.

وأضاف الفيفي، الذي يعد أيضاً من الناشطين الذين تمرر عبرهم السلطات السعودية رغباتها ورسائل إلى حلفائها اليمنيين الذين أصبحوا يشكلون عبئاً ثقيلاً عليها: “ثورة عارمة في وسائل التواصل الاجتماعي من بعض الإخوة اليمنيين ضد السلام القادم في اليمن”، مفسراً ذلك بأن “هذه الجماعات ستفقد مصالحها الشخصية نتيجة ذلك السلام”، موضحاً أن “وسائل التواصل بما فيها المساحات لا تقدم ولا تؤخر، السلام قادم قادم إن شاء الله، واعرفوا أن هناك شعباً يموت جوعاً، والمثل يقول: اللي يده في الماء غير اللي يده في النار”.

وتابع: سرعة تصالحوا، اشتقت للتسوق في باب اليمن القديم حيث الزبيب الرازقي والبن الخولاني درجة أولى وعسل السدر الأصلي”، مردفاً: “قريباً في الرياض ستنتهي معاناة شعب اليمن التي دامت ما يقارب السبعين عاماً، إن شاء الله”، موضحاً: “قد يتساءل البعض لماذا قلت سبعين عاماً ولم اقل ١٢عاماً، والجواب : أتوقع أن التهميش المناطقي والقبلي هو سبب انضمام أعداد كبيرة للحوثي، وأمور كثيرة سيُتَّفَق عليها، منها الفترة التقريبية لتقرير مصير الجنوب”.

وفي رسالة غير مباشرة للحوثيين كتب اللواء الفيفي تغريدة من كلمات أغنية صنعانية قديمة قائلا “ما رايكم لو تصافينا .. وما مضى لا يعود ثاني؟”

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: فی الیمن

إقرأ أيضاً:

مد أجل الحكم على المتهم بقتل الطفلة مكة فى السلام لشهر سبتمبر المقبل

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في العباسية، مد أجل النطق بالحكم على المتهم بتعذيب وقتل الطفلة مكة بمنطقة السلام، لجلسة الأسبوع الأول من شهر سبتمبر المقبل، وذلك لتعذر حضور المتهم من محبسه.

بدأت تفاصيل الواقعة بوصول الطفلة مكة إلى المستشفى فى حالة حرجة، وبتوقيع الكشف الطبى عليها تبين وجود آثار تعذيب على جسدها، وفارقت الحياة متأثرة بالإصابات التى لحقت بها.

تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة، وتبين من خلال التحقيقات أن زوج عمة المجنى عليها هو مرتكب الواقعة، حيث قام المتهم بالاعتداء بالضرب المبرح على الطفلة حتى لفظت أنفاسها الأخيرة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتولت النيابة التحقيق، التى أمرت بإحالته إلى المحاكمة الجنائية عقب انتهاء التحقيقات معه.

 







مقالات مشابهة

  • مد أجل الحكم على المتهم بقـ.تل الطـ.ـفلة مكة في السلام
  • قرار قضائي حول المتهم بإنهاء حياة طفلة في السلام
  • مد أجل الحكم على المتهم بقتل الطفلة مكة فى السلام لشهر سبتمبر المقبل
  • مجلة داون: الاعتقالات التعسفية والاخفاء القسري أصبحت شائعة بشكل مثير للقلق في صنعاء وعدن (ترجمة خاصة)
  • لقاء عراقي - إيراني لضبط الحدود والاستعداد لزيارة الأربعين
  • غالانت: سنقرر قريبا كيفية إعادة سكان الشمال إما بالقوة أو عبر اتفاق
  • قيادي حوثي يتحدث عن موعد سقوط صنعاء وانتهاء حكم الحوثيين
  • وفد الحوثيين غادر صنعاء متوجها إلى مسقط لحضور مفاوضات تبادل الأسرى
  • مصرع قائد الحوثيين بعملية بطولية جنوب غربي اليمن..واندلاع معارك شرسة فيعدد من الجبهات
  • مؤشر عالمي… اليمن الدولة الأقل سلمية على مستوى العالم